في إطار انعقاد فعاليات الدورة الثالثة عشرة للجنة المصرية الكويتية المشتركة في القاهرة برئاسة وزيري خارجية البلدين، عقد د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة لقاءً ثنائياً منفرداً مع معالي وزير خارجية دولة الكويت الشقيقة السيد عبدالله اليحيا، ثم أعقب ذلك جلسة مباحثات موسعة بين الجانبين بحضور وفدي البلدين.

 

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة والمشرف على إدارة الدبلوماسية العامة، أن الوزير عبد العاطي قدم التهنئة للوزير/ عبدالله اليحيا على تجديد سمو أمير الكويت ثقته فيه في التعديل الوزاري الأخير، مؤكداً الحرص على تعزيز التعاون مع دولة الكويت ودعمها للإجراءات الخاصة بتحقيق رؤية الكويت ٢٠٣٥.

كما أعرب سيادته عن حرص مصر على زيادة التعاون المشترك لتعزيز أمن الخليج باعتباره جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، مؤكداً على حرص مصر على دورية انعقاد كافة الآليات التشاورية الخاصة بالشقين السياسي والاقتصادي بين البلدين،  وانعقاد منتدى الاستثمار المصري/الكويتي في الربع الأخير من العام الجاري.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الوزير عبد العاطي استعرض ملامح البرنامج الاقتصادي المصري، والمزايا والحوافز الاستثمارية التي يوفرها قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية لتعزيز بيئة ومناخ الاستثمار، مشيراً إلى الأهمية الخاصة التي توليها الدولة المصرية لتذليل أية عقبات تواجه المستثمرين الكويتيين في مصر، منوهاً إلى تطلع القاهرة لزيادة الاستثمارات الكويتية بمصر. كما أكد سيادته على الثقة المصرية الكاملة فيما توليه دولة الكويت من اهتمام كبير لرعاية وتيسير سبل إقامة كافة المواطنين المصريين في الأراضي الكويتية.

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن اللجنة المشتركة اختتمت أعمالها بالتوقيع على عشر مذكرات تفاهم في مجالات السياحة والإسكان والإعلام والشباب والرياضة وقطاع التخطيط والتنمية وتعزيز حماية المنافسة، وتنمية الصادرات الصناعية، وحماية البيئة، فضلاً عن التعاون بين المعهدين الدبلوماسيين في الدولتين.

a968310b-5002-4b60-a98e-e107df9acc45 2429959f-b093-41fb-af6f-7a3bcf5af5f6 ace80e28-dc87-4295-9aea-22ea7b5b30a4 c1b1c588-553c-4748-b840-313bb50ffc9b c46eaea9-37bd-4393-9523-e7bd912bedea

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة

إقرأ أيضاً:

خلال زيارته لموسكو.. وزير الخارجية يجتمع مع وزير الصناعة والتجارة الروسي

في إطار زيارته الجارية إلى موسكو، التقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، مع "أنطون أليخانوف" وزير الصناعة والتجارة لروسيا الاتحادية.
وفي تصريح للسفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أوضح أن الوزير عبد العاطي تناول خلال اللقاء آخر المستجدات المتعلقة بمشروعات التنمية المشتركة مع الجانب الروسي في مصر.

وأكد وزير الخارجية على أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين البلدين في مختلف المجالات، والعمل على تسهيل زيادة الصادرات المصرية لروسيا. 

كما أعرب عن تطلع الجانب المصري لأن تشهد الجولة المقبلة للجنة المشتركة خطوات ملموسة تؤسس لمزيد من التعاون الاقتصادي بين الدولتين بما يستجيب لأولوياتهما.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يؤكد دور الجالية المصرية بروسيا في تعزيز الروابط بين البلدين
  • وزير الخارجية المصري يبحث مع نظيره المجري أهمية الانتخابات البرلمانية والرئاسية الليبية
  • وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع نظيره المجري بالقاهرة
  • وزير الخارجية: السائح المجري ضيفا عزيزا على مصر
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الروسي سيرجي لافروف في موسكو
  • وزير الخارجية المصري: بلادنا أكثر دولة متضررة من التصعيد في البحر الأحمر
  • خلال زيارته موسكو.. وزير الخارجية يجتمع مع وزير الصناعة والتجارة الروسي
  • وزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مصر وروسيا
  • خلال زيارته لموسكو.. وزير الخارجية يجتمع مع وزير الصناعة والتجارة الروسي
  • وزير الخارجية يلتقي عدد من ممثلي الجالية في روسيا ويتفقد السفارة المصرية بموسكو