الوحدة نيوز/ فاز منتخب باراغواي على نظيره البرازيلي بطل العالم خمس مرات، بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمعهما الليلة الماضية، في أسونسيون، ضمن مباريات الجولة الثامنة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026.

ويدين باراغواي بالفضل في هذا الفوز، للاعبه دييغو غوميز الذي سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة)20(.

وبهذا الفوز، رفعت باراغواي رصيدها إلى تسع نقاط في المركز الثامن، متفوقة على المنتخب البوليفي صاحب المركز التاسع بفارق الأهداف.

في المقابل، تراجعت البرازيل للمركز الخامس برصيد عشر نقاط، متقدمة على فنزويلا بفارق الأهداف، وتسعى لاستعادة توازنها في شهر أكتوبر المقبل، حين تلتقي بالمنتخب التشيلي، قبل استضافة المنتخب البيروفي في الثاني عشر من الشهر ذاته.

وفي مباراة ثانية، تلقت الأرجنتين هزيمة مفاجئة على حساب كولومبيا بنتيجة 1 -2.

وسجل هدفي كولومبيا يرسون موسكويرا، وخاميس رودريغيز من ركلة جزاء في الدقيقتين (25 و50)، فيما سجل هدف الأرجنتين نيكولاس جونزاليس في الدقيقة (48).

واعتلت الأرجنتين صدارة ترتيب المجموعة برصيد (18) نقطة رغم الخسارة، متقدمة بفارق نقطتين عن كولومبيا التي ارتقت بدورها للمركز الثاني برصيد (16) نقطة.

وفي بقية مباريات الجولة، فازت بوليفيا على مضيفتها تشيلي بهدفين لهدف، ليرتفع المنتخب البوليفي برصيده إلى تسع نقاط في المركز الثامن، بينما تراجع منتخب تشيلي للمركز التاسع برصيد خمس نقاط، بعد تلقيه خمس هزائم.

وانتزعت الإكوادور المركز الرابع برصيد (11) نقطة، عقب فوزها على منتخب بيرو بهدف نظيف، فيما سقطت أوروغواي في فخ التعادل السلبي مع مضيفتها فنزويلا، ليكتفي منتخب أوروغواي برفع رصيده إلى (15) نقطة في المركز الثالث، فيما رفع منتخب فنزويلا رصيده إلى عشر نقاط في المركز السادس.

ويتأهل أصحاب المراكز الستة الأولى مباشرة إلى نهائيات كأس العالم.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي فی المرکز

إقرأ أيضاً:

عاجل| مفاجأة لـ منتخب مصر وحسام حسن من فيفا.. ضربة بالخمسة

حصل منتخب مصر، بقيادة حسام حسن، على مكافأة من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بعد انتهاء فترة الأجندة الدولية الأخيرة، ونجاح «الفراعنة» في الفوز بمباراتيه لشهر سبتمبر الجاري، على كاب فيردي وبتسوانا في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس الأمم 2025 بالمغرب، ليجني بعدها المنتخب الوطني مكافأة «فيفا».

وأكد «فيفا» حصول منتخب مصر على مكافأة التوقف الدولي الأخير، بتمكنه من الارتقاء 5 مراكز دفعة واحدة في تصنيف الاتحاد الدولي للمنتخبات الجديد، الذي سيجري إعلانه في بيان رسمي، يوم الخميس المقبل، مشيرا إلى أن هذه هي المرة الأولى التي ينجح فيها المنتخب الوطني في تحقيق هذا المعدل من المراكز، خلال آخر 4 تصنيفات للمنتخبات من «فيفا».

تعرف على ترتيب منتخب مصر في تصنيف «فيفا» للمنتخبات الجديد

وأوضح «فيفا» أن منتخب مصر قبل بداية أجندة سبتمبر 2024، كان يمتلك 1502.34 نقطة بالمركز 36 عالميا، وبعد الفوز على كاب فيردي حصل «الفراعنة» على +9.63 نقطة، وفي أعقاب الفوز على بتسوانا حصل أيضا على +3.65 نقطة، ليصبح في رصيده 1515.62 نقطة، ما حقق له الارتقاء خمس مراكز في التصنيف، ليتواجد بالمركز 31 عالميا، بعدما كان في المركز 36 بتصنيف الاتحاد الدولي الماضي.

منتخب مصر في المركز الثالث أفريقيا بتصنيف «فيفا» الجديد

وأوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن منتخب مصر حصل على +13.28 في فترة التوقف الدولي الأخيرة، وأصبح «الفراعنة» في المركز الثالث أفريقيا بعد منتخب المغرب، الذي احتل المركز الـ14 عالميا، والسنغال صاحب المركز الـ20 عالميا.

وكان منتخب مصر قد حقق الفوز على كاب فيردي بثلاثية نظيفة، على ملعب ستاد القاهرة الدولي، قبل انتصاره على بتسوانا 4 - 0 في ملعب الأخير.

مقالات مشابهة

  • منتخب اليمن للشباب يستهل تصفيات كأس آسيا 2025 بمواجهة تيمور الشرقية (جدول المباريات)
  • منتخب مصر للكراسي المتحركة يهزم تشيلي في افتتاح مونديال اليد
  • عاجل| مفاجأة لـ منتخب مصر وحسام حسن من فيفا.. ضربة بالخمسة
  • المغرب يستهل مشاركته في مونديال كرة الصالات بالفوز على طاجيكستان
  • تحديد موعد مباراة الجزائر وتوجو في تصفيات كأس أمم إفريقيا
  • منتخب مصر يُحدد موعد مواجهة موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا.. وينتظر موعد الجولة الرابعة
  • سيناريو إعجازي يطيح بألمانيا خارج مونديال الشابات
  • بالعلامة الكاملة الحضن يتصدر تجمع ( المنطقة الوسطى ) ضمن تصفيات الدرجة الثالثة بأبين
  • منتخب السيدات يفوز على ناميبيا في «أولمبياد الشطرنج»
  • منتخب الشطرنج بـ4 نقاط في الأولمبياد العالمي