بوابة الوفد:
2024-09-18@00:21:05 GMT

جامعة الفيوم تنظم قافلة الخير لطلاب المدارس

تاريخ النشر: 12th, September 2024 GMT

استقبل الدكتور  ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، والدكتور  عرفة صبري حسن نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عاصم العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ممثلي نادي روتاري "رويال التجمع"، ومؤسسة زهراء الإحسان للأعمال الخيرية بالفيوم، لحضور فاعليات "قافلة الخير لطلاب المدارس" والتي ينظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع تلك المؤسسات بمشاركة كلية الخدمة الاجتماعية وكلية السياحة والفنادق وذلك اليوم الخميس بالمكتبة المركزية.

شهد الحفل الدكتور  عرفة صبري حسن نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور  أحمد حسني عميد كلية الخدمة الاجتماعية، والدكتور  أشرف عبد المعبود عميد كلية السياحة والفنادق، والدكتور  سمير سيف اليزل الأستاذ المتفرغ بكلية الزراعة ومحافظ بني سويف الأسبق، والدكتور  طه الحسن مدير مركز الأزمات والكوارث بالجامعة، والدكتور  وائل طوبار منسق عام الأنشطة الطلابية، وممثلي نادي روتاري "رويال التجمع"، ومؤسسة زهراء الاحسان الخيرية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب المدارس.

الجامعة والمجتمع

أكد الدكتور عرفة صبري حسن أن الجامعة هي منارة العلم ولا تعمل بمعزل عن المجتمع وأن الجميع يعمل فيها كنسيج متكامل مترابط، ومن هذا المنطلق يأتي حفل اليوم ضمن سلسلة من المبادرات التي تنظمها الجامعة لدعم الطلاب والمجتمع المحلي، لتوفير المستلزمات الدراسية لطلاب المدارس،مضيفًا أن مصرنا الحبيبة دائمًا ما نرى فيها الخير والتضامن المجتمعي، وسيبقى فيها الخير على الدوام، مقدمًا الشكر إلى جميع القائمين على رعاية وتنظيم الحفل الذين أسهموا في إنجاح هذا الحدث.

وأعرب الدكتور أحمد حسني عن تقديره للجهود المبذولة في تنظيم هذا الحفل الخيري الذي يعكس أوجه التضامن المجتمعي، ويوجه رسالة سامية تعبر عن العطاء والتضامن، وذلك وفي إطار دور الجامعة وواجبها نحو تعزيز المسؤولية الاجتماعية والمساهمة في دعم طلاب المدارس.

أكد الدكتور  أشرف عبد المعبود، عميد كلية السياحة والفنادق، أهمية التعاون بين كليات الجامعة ومؤسسات المجتمع المدني لتنظيم مثل هذه الفعاليات، مؤكدًا سعي كلية السياحة والفنادق لتوقيع عدد من الاتفاقات في هذا الشأن، ومقدمًا الشكر للقائمين على التنظيم.

وفي السياق ذاته أشادت  لبنى الرشيدي ممثلاً عن نادي روتاري "رويال التجمع"، و جيهان صلاح ممثلًا عن مؤسسة زهراء الإحسان للأعمال الخيرية بالجهود المشتركة لتنظيم هذا الحفل الخيري، كما أكدوا أهمية استمرار التعاون بين المؤسسات والجامعة لدعم طلاب المدارس، مقدمين الشكر إلى إدارة الجامعة على حفاوة الاستقبال وحسن التنظيم.

وقام الدكتور عرفة صبري حسن و الحضور بتوزيع المستلزمات الدراسية على عدد من أطفال المدارس وسط أجواء من الفرح والسعادة.

3 5 6 88 99 0520c283-8eae-4eed-ac20-2024c80d3fb8 655 877 888 999

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الفيوم نادى روتارى فاعليات قافلة الخير طلاب المدارس کلیة السیاحة والفنادق

إقرأ أيضاً:

أول جامعة في اليمن تدرج مقرر السلامة المهنية لطلاب الإعلام

رحبت نقابة الصحفيين اليمنيين بخطوة جامعة إقليم سبأ في محافظة مأرب بإدماج منهج السلامة المهنية للصحفيين ضمن المقررات الدراسية في قسم الإعلام، لتكون بذلك أول جامعة يمنية تتخذ هذه المبادرة، بهدف تعزيز معارف ومهارات طلاب الإعلام في الحفاظ على سلامتهم المهنية.

وأشادت النقابة بجهود رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور محمد حمود القدسي، وعميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية، الدكتور ناصر عرام، ومركز الجودة والتطوير الأكاديمي في الجامعة، والأستاذ المساعد بقسم الإعلام والفنون، سلطان الخراز، لاستشعارهم أهمية هذه الخطوة.

الدكتور ناصر عرام، عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية، قال إن إدراج مقرر السلامة المهنية للصحفيين في الخطة الدراسية يعكس إيمان الجامعة بأهمية تدريب الطلاب على المهارات اللازمة للحفاظ على سلامتهم عند دخولهم ميدان العمل الإعلامي. 

وأضاف: "نحن في منطقة حربٍ تتعرض فيها حياة الصحفيين للخطر، كما حدث مع الصحفي عبد الله القادري، الذي قُتل أثناء أداء واجبه".

من جانبه، أشاد الأمين العام لنقابة الصحفيين اليمنيين، محمد شبيطة، بأهمية هذه الخطوة لطلاب الإعلام، داعيًا الجامعات اليمنية الأخرى إلى اتخاذ إجراءات مماثلة وإدماج منهج السلامة المهنية في مناهجها.

وكانت نقابة الصحفيين، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة اليونسكو، قد عملت لفترة طويلة على نشر ثقافة السلامة المهنية بين الصحفيين وطلاب الإعلام، من خلال تنظيم ورش عمل، مثل الورشة التي أُقيمت في القاهرة العام الماضي، بمشاركة رؤساء أقسام وأساتذة الصحافة من ثماني جامعات يمنية.

وفي يوليو الماضي أوصت رسالة ماجستير حول السلامة المهنية، للباحثة سارة الصعفاني من كلية الإعلام -جامعة صنعاء، بإدراج مقرر السلامة المهنية في المناهج الدراسية لطلاب الإعلام.

مقالات مشابهة

  • توافد كبير على قافلة جامعة القاهرة بقرية سقيل بالجيزة
  • «صناع الحياة» تنظم قافلة شاملة في أسوان قبل بدء المدارس
  • أول جامعة في اليمن تدرج مقرر السلامة المهنية لطلاب الإعلام
  • لجنة البنوك السعودية الإعلامية تنظم ورشة عمل عن "الادخار والاستثمار" لطلاب كلية الملك خالد العسكرية
  • جامعة الزقازيق تنظم قافلة بيطرية لقرية كشيك بأبو حماد بالشرقية 
  • منح صينية ودورات تدريبية لطلاب واساتذة جامعة الفيوم
  • جامعة الإسكندرية تنظم قافلة طبية مجتمعية خدمية متكاملة  إلى قرية أبيس 7
  • جامعة الإسكندرية تنظم قافلة طبية مجتمعية متكاملة لقرية أبيس 7
  • جامعة الإسكندرية تنظم قافلة طبية مجتمعية خدمية متكاملة إلى قرية أبيس 7
  • بدء امتحانات كلية القانون جامعة بحري بكسلا