في هذه الحلقة من برنامج Explore ننطلق في رحلة بالقطار عبر مدن طريق الحرير الشهيرة في أوزبكستان.

اعلان

بدءًا من طشقند، نسافر على متن قطار أفروسياب فائق السرعة إلى سمرقند ونكتشف تاريخها الغني وموقع أفروسياب الأثري القديم.  

نتابع مغامرتنا بعدها في استكشاف مزارع الكروم في باغيزاغان وتقاليدها في صناعة النبيذ وهي إرث تركه إسكندر الأكبر.

 

ثم نصل إلى المحطة الأخيرة وهي بخارى أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو والشهيرة بالمدارس الدينية والبلوف القديم أو أوش صوفي الذي يُحضّر وفقًا لوصفات عمرها قرون.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ذكرى 11 سبتمبر توحد الخصوم السياسيين: بايدن وترامب وهاريس في لحظة وطنية مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 7 آخرين في تحطم مروحية قرب ممر فيلادلفيا جوهر الجزائر العاصمة: رحلة عبر حي القصبة، والعجائب الحديثة، وأشهى المأكولات سياحة سفر أوزبكستان النقل بالسكك الحديدية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الحرب على غزة في يومها لـ342: قصف متواصل على القطاع ودعوات وقف إطلاق النار لا تجد آذانا صاغية يعرض الآن Next عاجل. روسيا تعلن تحرير 10 بلدات في مقاطعة كورسك خلال 48 ساعة يعرض الآن Next من بيروت.. بوريل يدعو لإنهاء فوري للحرب في غزة ويؤكد أن الاتحاد الأوروبي يقف إلى جانب لبنان يعرض الآن Next عاجل. سير تاريخي في الفضاء: ملياردير يتجول خارج كبسولة سبيس إكس على ارتفاع مئات الأميال يعرض الآن Next الحرائق تلتهم جنوب كاليفورنيا ورجال الإطفاء يتسابقون مع الزمن لإخمادها اعلانالاكثر قراءة الهيئة المستقلة للانتخابات في الأردن تعلن فوز حزب جبهة العمل الإسلامي بـ31 مقعدًا المناظرة الرئاسية الأميركية الأولى بين هاريس وترامب: حرب ضروس إليكم من فاز فيها في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية الكرملين: روسيا سترد على الضربات ضد أراضيها بالشكل المناسب على شواطئ ريو دي جانيرو.. البرازيل تكشف عن ولادة نجم جديد لكرة القدم الطائرة من فصيلة الكلاب! اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة وسائل التواصل الاجتماعي اعتداء إسرائيل قصف دونالد ترامب إسبانيا فيتنام الاتحاد الأوروبي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - أونروا مراهقون مناظرة انتخابية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة وسائل التواصل الاجتماعي اعتداء إسرائيل قصف دونالد ترامب الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة وسائل التواصل الاجتماعي اعتداء إسرائيل قصف دونالد ترامب سياحة سفر أوزبكستان النقل بالسكك الحديدية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة وسائل التواصل الاجتماعي اعتداء إسرائيل قصف دونالد ترامب إسبانيا فيتنام الاتحاد الأوروبي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا مراهقون مناظرة انتخابية السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

بوريل: تقييد كييف بعدم ضرب عمق روسيا يزعزع الثقة في الاتحاد الأوروبي

بروكسل – صرح رئيس الدبلوماسية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل بأن رفض بعض دول الاتحاد السماح لكييف بشن ضربات بأسلحة أوروبية في العمق الروسي يقوض الثقة في دعم الاتحاد الأوروبي.

وكتب في مدونته المخصصة للصراع في أوكرانيا وقطاع غزة: “لقد التزمنا (الاتحاد الأوروبي) ببذل كل ما في وسعنا لمساعدة أوكرانيا في الدفاع عن نفسها، والدفاع يعني صد الهجوم بهجوم.

وأضاف: “في رأيي أن أوكرانيا لابد أن تكون قادرة على استهداف مصدر هذه الهجمات… وقد وافقت بعض الدول الأعضاء على هذا الموقف، في حين تركت دول أخرى هذه القضية لتقدير كل دولة على حدة، لذا لا يوجد موقف مشترك للاتحاد الأوروبي بشأن هذه القضية”.

وتابع بوريل: “ومع ذلك، من الواضح أن.. السياسة الحالية مكلفة للغاية لحياة الأوكرانيين وتشكك في تصميمنا على دعم أوكرانيا”.

وأشار رئيس الدبلوماسية الأوروبية إلى أن المناقشات حول استخدام كييف للأسلحة الغربية يجب أن تستمر في الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع المقبل.

وفي الوقت نفسه، دعا بوريل علنا إلى توجيه ضربات بالأسلحة الأوروبية ضد روسيا وأدان العواصم الأوروبية التي ترفض منح هذا الإذن لكييف، وأعرب عن “ثقته في أننا لا نتحدث عن الدخول في حرب مع روسيا أو صب الزيت على النار”.

هذا وذكرت صحيفة “فيلت” أن المستشار الألماني أولاف شولتس يعتزم الإصرار على رفض السماح للقوات الأوكرانية باستخدام أسلحة بعيدة المدى لشن هجمات في عمق الأراضي الروسية.

وتناقش الدول الغربية رفع الحظر المفروض على استخدام الأسلحة الغربية بعيدة المدى من قبل قوات كييف لتنفيذ ضربات في عمق الأراضي الروسية.

ومن جانبه، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، معلقا على احتمال إصدار إذن غربي لنظام كييف بضرب عمق الأراضي الروسية بأسلحة بعيدة المدى، إن هذا السيناريو، سيعني دخولا مباشرا للناتو في الصراع الأوكراني.

وشدد بوتين على أن المشاركة المباشرة للغرب في الأزمة الأوكرانية ستغير جوهر الصراع بشكل كبير وهذا سيعني أنهم في حالة حرب مع روسيا الاتحادية.

وأشارت وسائل إعلام إلى أنه المتوقع أن يسمح وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لأوكرانيا باستخدام صواريخ ATACMS الأمريكية لضرب روسيا أثناء زيارته التي يجريها الآن إلى كييف مع نظيره البريطاني ديفيد لامي.

في غضون ذلك، ذكرت صحيفة “تايمز” نقلا عن مصادر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن لن يسمح باستخدام صواريخ “أتاكمس” لضرب العمق الروسي لكنه لن يعترض على استخدام صواريخ “ستورم شادو” البريطانية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية بولندا يؤكد دعم بلاده لمساعي مولدوفا في الانضمام للاتحاد الأوروبي
  • وزير الخارجية يهنئ المجر بتوليها رئاسة الاتحاد الأوروبي
  • بحوث المحاصيل الحقلية يشارك في ورشة عمل بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي
  • الأمم المتحدة تحذر: لائحة الاتحاد الأوروبي لحماية البالغين قد تنتهك حقوق ذوي الإعاقة
  • وزير المالية: فرص كبيرة لتعميق التعاون مع الاتحاد الأوروبي
  • وزير المالية: نتطلع إلى زيادة استثمارات دول الاتحاد الأوروبي في مصر
  • بوريل: تقييد كييف بعدم ضرب عمق روسيا يزعزع الثقة في الاتحاد الأوروبي
  • هكذا وصف الاتحاد الأوروبي نظام مادورو بعد الانتخابات الأخيرة
  • أول مركز قانوني لتناول المخدرات في بروكسل فهل تختفي الظاهرة عن شوارع عاصمة الاتحاد الأوروبي؟
  • مع تفاقم الأزمات.. هل ستعود بريطانيا إلى الاتحاد الأوروبي؟