قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ الجبهة الجنوبية اللبنانية شهدت هدوءا حذرا على مدار الساعات الأولى من صباح اليوم، ولكن خرق هذا الهدوء غارة جوية إسرائيلية استهدفت بلدة مارون الرأس دون وجود أنباء عن إصابات، مشيرا إلى أنّ القطاع الغربي للجنوب اللبناني أطلق رشقة صاروخية كبيرة باتجاه منطقة الجليل الغربي.

رد لبنان على استهداف إسرائيل

وأضاف «سنجاب»، خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد أبو زيد، أنّ إطلاق الرشقة الصاروخية على منطقة الجليل الغربي يأتي ردا من الجنوب اللبناني على قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي باستهداف مدنيين بالأمس على دراجة نارية في بلدة البياضة بمدينة قضاء صور، مشيرا إلى أنّ هذه الرشقة الصاروخية قد تفتح الجبهة الجنوبية على مزيد من التصعيد.

عملية اغتيال في ميس الجبل

ولفت إلى أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي توسع في عمليات الاغتيالات التي ينفذها  في بقاع الدولة اللبنانية خلال الساعات الماضية، كما أنه أجرى بالأمس عملية اغتيال في ميس الجبل أسفرت عن مقتل شخص وإصابة آخر، فضلا عن عملية أخرى في بلدة البياضة بقضاء صور أسفرت عن مقتل شقيقين من المدنيين، بالتالي هذه العمليات تنذر بمزيد من التصعيد والاستهداف خلال الفترة المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجنوب اللبناني ميس الجبل إسرائيل

إقرأ أيضاً:

لبنان: جريحان من الدفاع المدني جراء قذيفة إسرائيلية في بلدة طيرحرفا

أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة اللبنانية، اليوم /الاثنين/، إصابة مسعفين اثنين من الدفاع المدني بجروح طفيفة جراء استهداف قوات الإسرائيلي لفريقهم بقذيفة هاون، أثناء قيامهم بواجبهم الإنساني لتفقد آثار الغارة الإسرائيلية على بلدة طيرحرفا.

وأوضح المركز - في بيان أوردته الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان - أنه تم نقل المسعفين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، معربة عن شجبها لإصرار إسرائيل على استهداف فرق الدفاع المدني أثناء قيامها بواجبها الإنساني، رغم أن القانون الدولي والأعراف المتبعة في الحروب تحرم تلك الاعتداءات وتجرمها.


وجدد المركز مطالبته، المجتمع الدولي والهيئات الصحية الدولية باتخاذ موقف واضح يندد بهذه العدوانية التي لا تترك مكانا لإنجاز مهام إنسانية صحية ضرورية وطارئة.


وفي السياق، أعلن المركز ارتفاع حصيلة الغارة الإسرائيلية على بلدة حولا إلى مقتل شخص وإصابة أربعة أشخاص آخرين بجروح.


 

مقالات مشابهة

  • 3 شهداء في غارة اسرائيلية جنوب لبنان
  • لبنان: جريحان من الدفاع المدني جراء قذيفة إسرائيلية في بلدة طيرحرفا
  • 3 مؤشرات تدل على أن إسرائيل تقترب من تنفيذ عملية عسكرية واسعة في جنوب لبنان
  • إطلاق 45 صاروخاً من لبنان باتجاه شمال إسرائيل
  • "القاهرة الإخبارية": صفارات الإنذار تدوي بمستوطنة دوفيف بالجليل الغربي شمال إسرائيل
  • إصابة أربعة مدنيين في قصف مدفعي إسرائيلي على بلدة العديسة قضاء مرجعيون
  • طواقم الإطفاء الإسرائيلية تخمد حرائق شمالي الجولان بعد رشقة حزب الله
  • حزب الله يطلق طائرة دون طيار على المطلة وإسرئيل تصيب 4 مدنيين في جنوب لبنان
  • إطلاق 40 صاروخا من لبنان باتجاه إسرائيل خلال ساعات
  • جيش الاحتلال: إطلاق 40 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه كريات شمونة