يستمر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بمختلف مؤسساته في تنظيم فعاليات مختلفة ضمن حملة «إيد واحدة»، التي انطلقت بهدف التخفيف عن الأهالي الأكثر احتياجا في المحافظات والقرى المختلفة، بالتعاون بين التحالف والهلال الأحمر، وحياة كريمة ووزارة التضامن الاجتماعي، وتستهدف الحملة تقديم الدعم لمليون ونصف أسرة.

 

توزيع حلاوة المولد 

ووفقا لما جاء على الصفحة الرسمية، شهد اليوم نشاطا موسعا للتحالف الوطني ضمن حملة إيد واحدة، استكمالا للجهود الكبيرة التي يقوم بها منذ اليوم الأول لانطلاق الحملة، واحتفالا بالمولد النبوي الشريف، قامت مؤسسة أبو العنين عضو التحالف، بتوزيع حلاوة المولد على الأهالي الاكثر احتياجا في محافظة الجيزة، فضلا عن الأجواء الاحتفالية التي تم تنظيمها مثل فقرة التنورة، وغيرها. 

جهود التحالف ضمن حملة واحدة

وشملت جهود التحالف الوطني ضمن حملة إيد واحدة تنظيم قوافل طبية لتقديم الخدمات الطبية المجانية للأهالي الأكثر احتياجا، وكان هناك تنوع في الخدمات المقدمة، شملت توزيع المواد الغذائية، مثل الكراتين أو الوجبات الساخنة الجاهزة للأكل المباشر، وتوزيع اللحوم. 

وجرى أيضا توزيع شنط ومستلزمات مدرسية على الطلاب، استعدادا لبداية العام الدراسي الجديد، فضلا عن تنظيم ندوات توعوية للأهالي الأكثر احتياجا، تناولت مواضيع مختلفة، وأخيرا، كرم التحالف الوطني الطلاب المتفوقين تشجيعا لهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني إيد واحدة حلاوة المولد المولد النبوي الشريف التحالف الوطنی إید واحدة ضمن حملة

إقرأ أيضاً:

نبيلة مكرم تبحث تعزيز التعاون بين التحالف الوطني واتحاد الجمعيات الأهلية

زارت السفيرة نبيلة مكرم، رئيس الأمانة الفنية للتحالف، يرافقها وفد من الأمانة الفنية، الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، عضو التحالف الوطني، في إطار حرص التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي على تعزيز التعاون والشراكة بين مؤسساته الأعضاء.

تنسيق الجهود وتوحيد الرؤى 

وكان في استقبال السفيرة الدكتور طلعت عبد القوي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد، حيث جرى حوار مثمر تناول سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين. وأكد الجانبان على أهمية تكثيف التواصل المباشر بين الأمانة الفنية للتحالف وبين الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، وباقي أعضاء التحالف، بهدف تنسيق الجهود وتوحيد الرؤى، كما جرى التأكيد على أهمية الاستفادة المثلى من قواعد البيانات المتاحة لدى المؤسسات الأعضاء، بما يساهم في تطوير العمل الأهلي وتلبية احتياجات المجتمع.

ورش عمل وفاعليات مشتركة 

واقترح الجانبان تنظيم ورش عمل وفعاليات مشتركة، تساهم في تبادل الخبرات والمعارف بين العاملين في القطاع الأهلي، وتعزيز التعاون بين المؤسسات.وتم مناقشة سبل تحسين آليات التواصل والتنسيق بين الأطراف المختلفة داخل التحالف الوطني، بما يضمن تحقيق أهدافه الاستراتيجية.

وفي ختام الزيارة، أكدت معالي السفيرة نبيلة مكرم على أهمية دور الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية في دعم جهود التحالف الوطني، مشيدة بالجهود التي يبذلها الاتحاد في خدمة المجتمع.

مقالات مشابهة

  • كيف عمل التحالف الوطني على محو الأمية؟.. خطوات نحو رؤية 2030
  • التحالف الوطني ينظم احتفالية لتوزيع شنط المدارس في الشرقية
  • نبيلة مكرم تبحث تعزيز التعاون بين التحالف الوطني واتحاد الجمعيات الأهلية
  • دعاء زهران: القضية السكانية واحدة من أهم التحديات التنموية التي تواجه الدولة المصرية
  • دور التحالف الوطني في دعم المنظومة التعليمية (شاهد)
  • بيت الزكاة والصدقات يوزع حقيبة مدرسية للطلاب الأيتام في المنوفية ودمياط والدقهلية
  • رئيس الوفد الوطني يبارك للشعب اليمني نجاح فعاليات المولد النبوي الشريف
  • «شباب الشرقية»: توزيع 15 ألف قطعة ملابس وكتب دراسية على الأسر الأكثر احتياجا
  • التحالف الوطني يهنئ الشعب المصري والأمة الإسلامية بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • قطعة واحدة يوميًا.. تحذير من تناول تلك الكميات من حلوى المولد