نجح فريق طبي تكاملي تابع لتجمع مكة المكرمة الصحي في إجراء عملية تجميلية معقدة لإنقاذ أنف مريضة في الأربعينيات من عمرها، بعد تعرضها لحادث مروري أدى إلى تشوه كبير في الأنف وانسداد تنفسي.

وجاء هذا الإنجاز الطبي بالتعاون بين مستشفى الملك فيصل ومدينة الملك عبدالله الطبية، حيث قاد العملية استشاري جراحات تجميل الأنف الوظيفي بمدينة الملك عبدالله الطبية، الدكتور محمد سعد، بمشاركة استشاري الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى الملك فيصل بمكة، الدكتورة إلهام الودياني، واستشاري التخدير الدكتور محمد بناني.


أخبار متعلقة "أمين لجنة القانون الدولي" لـ "اليوم": المملكة أكبر المانحين عالميًا بـ1.9% من الدخل القوميتتصل بالعلاقات.. ولي العهد يتلقى رسالة خطية من رئيس أنغولاتدخل جراحي

وأوضح الفريق الطبي أن الحادث تسبب في إصابات بالغة أدت إلى تشوه في الأنف، واستدعى تدخلاً جراحياً تجميلياً طارئاً، وقد تكللت العملية بالنجاح، وغادرت المريضة المستشفى بعد استقرار حالتها.

ويعكس هذا الإنجاز الطبي التكامل الفعّال بين كيانات تجمع مكة المكرمة الصحي، الذي يسعى لتعزيز جودة الرعاية الصحية وتقليل فترات الانتظار للمرضى من خلال تقديم خدمات طبية متقدمة باستخدام أحدث التقنيات الجراحية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس عبدالعزيز العمري مكة المكرمة تجمع مكة المكرمة الصحي مستشفى الملك فيصل مدينة الملك عبدالله الطبية الرعاية الصحية

إقرأ أيضاً:

إصابة 4 بينهم سيدة في حادث مروري بالوادي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصيب 4 أشخاص، بينهم سيدة، في حادث مروري، منذ قليل، بمركز باريس في محافظة الوادي الجديد. 

تلقى اللواء محمد حامد، مدير أمن الوادي الجديد، إخطارًا من إدارة شرطة النجدة يفيد بوصول مصابين في حادث مروري لمستشفى باريس المركزي. 

تبين انقلاب سيارة ملاكي بجوار مدخل قرية " المكس البحري" جنوب مدينة باريس بطريق " باريس – لأربعين"، أسفر عن إصابة كل من علاء عويس محمد، 27 عامًا، محمد رفعت عبد الفتاح، 24 عامًا، فايزة باريس ساسي، 60 عامًا، عويس محمد عويس، 57 عامًا وجميعهم مقيمون بمركز باريس. 

انتقلت سيارات الإسعاف لموقع الحادث ونقلت المصابين لمستشفى باريس المركزي والتي نقلتهم لمستشفى الخارجة التخصصي. 

تحرر محضر بالحادثة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، وتولت معدات الوحدة المحلية لمركز باريس بالتعاون مع وحدة المرور بالمركز رفع آثار الحادث وإعادة الحركة المرورية لطبيعتها بطريق " باريس – درب الأربعين". 

مقالات مشابهة

  • إصابة 4 بينهم سيدة في حادث مروري بالوادي الجديد
  • بعد تصدره التريند.. كل ما تريد معرفته عن جامعة الملك فيصل
  • مقتل 25 طفلاً في حادث مروري بنيجيريا
  • عاجل.. إصابة 3 أشخاص إثر حادث مروري مروع بوصلة دهشور
  • مدينة الملك عبدالله الطبية تعرض 11 ورقة علمية في أضخم مؤتمر لجراحة السمنة
  • إصابة قيادي حوثي وجميع مرافقيه في حادث مروري مروع بصنعاء
  • بسبب تهور السائق.. إصابة 11 شخصًا أعلى الطريق الصحراوي في حادث مروري
  • عاجل.. إصابة 7 أشخاص إثر حادث مروري مروع بأبو غالب
  • أبو عبيدة: العملية اليمنية نقلة نوعية في مسارات ومآلات معركة طوفان الأقصى
  • مدينة الملك عبدالله الطبية تنجح في إجراء 4 عمليات نوعية لزراعة معينات سمعية