موقع 24:
2024-09-18@00:18:07 GMT

سياسي روسي يحث بوتين على تشديد سياسته النووية

تاريخ النشر: 12th, September 2024 GMT

سياسي روسي يحث بوتين على تشديد سياسته النووية

قال أحد صقور السياسة الخارجية الروسية المؤثرين، إن على موسكو أن تعلن بوضوح استعدادها لاستخدام أسلحة نووية، ضد الدول التي "تدعم عدوان حلف شمال الأطلسي في أوكرانيا".

ويضغط سيرغي كاراجانوف، على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ليتبنى موقفاً نووياً أشد صرامة تجاه الغرب.

وذكر كاراجانوف، في مقابلة مع صحيفة (كوميرسانت)، أن "روسيا قد تشن ضربة نووية محدودة على دولة عضو في حلف شمال الأطلسي، بدون إشعال حرب نووية شاملة".


وأضاف أن "الولايات المتحدة تكذب عندما تقول إنها تضمن الحماية النووية لحلفائها".

«Нынешняя ядерная доктрина не выполняет функцию сдерживания» // Политолог Сергей Караганов — об изменении политики России по применению ядерного оружияhttps://t.co/idESa2vh4s

— Коммерсантъ (@kommersant) September 11, 2024

وأردف قائلاً إن "الهدف الرئيسي للعقيدة النووية الروسية، يجب أن يضمن تأكد جميع الأعداء الحاليين والمستقبليين، من أن روسيا مستعدة لاستخدام الأسلحة النووية".

وفي تعليقات نشرت بعد أسابيع من سيطرة أوكرانيا على جزء من منطقة كورسك الروسية، قال كاراجانوف: "حان وقت الإعلان عن أننا نملك الحق في الرد على أي ضربات كبيرة على أراضينا بضربة نووية. وهذا ينطبق أيضاً على أي استيلاء على أراضينا".

ويتابع خبراء الأمن في الغرب عن كثب تصريحات كاراجانوف، كمؤشر على ما الذي تفكر فيه روسيا بشأن السياسة الخارجية والدفاعية والنووية. ولا تمثل آراء كاراجانوف السياسة الرسمية لروسيا، لكن الكرملين يمنحه فرصاً متكررة للتعبير عنه في منتديات مؤثرة ويعرضها مباشرة على بوتين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الرئيس الروسي حلف شمال الأطلسي أوكرانيا الحرب الأوكرانية روسيا حلف الناتو

إقرأ أيضاً:

الناتو : روسيا لم تقم بأي تحركات نووية تستدعي الرد

بروكسل – صرح الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرغ، امس الاثنين، أن الحلف لم يسجل أي تحركات أو إجراءات من قبل روسيا في المجال النووي تستدعي ردا من الغرب.

وقال ستولتنبرغ في مقابلة مع مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية ردا على سؤال عما إذا كان الحلف يخشى أن يتصاعد النزاع إلى صراع عالمي ونووي بمجرد السماح لكييف باستخدام الأسلحة الغربية لضرب العمق الروسي: “نحن نراقب تحركات روسيا عن كثب، وحتى الآن.. لم نر أي تغييرات في تموضع القوات النووية بما يتطلب تغييرات من جانبنا”.

وزعم ستولتنبرغ أن “دعم حلف الناتو للقوات المسلحة الأوكرانية لا يجعله طرفا في النزاع”.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين معلقا على احتمال إصدار إذن غربي لنظام كييف بضرب عمق الأراضي الروسية بأسلحة بعيدة المدى إن حلف “الناتو” لا يناقش احتمال استخدام كييف للصواريخ الغربية بعيدة المدى فحسب بل ويتخذ في الواقع قرارا حول مشاركته المباشرة في النزاع الأوكراني.

وشدد بوتين على أن المشاركة المباشرة للغرب في الأزمة الأوكرانية ستغير جوهر الصراع بشكل كبير وهذا سيعني أنهم في حالة حرب مع روسيا الاتحادية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • اعتراف روسي بالاستعداد لاستئناف التجارب النووية المتوقفة منذ 1990
  • بعد سماح الغرب لأوكرانيا باستخدام صواريخ كروز بعيدة المدى.. هل سيكون هناك رد روسي بتسليح الحوثيين؟.. تقرير
  • الناتو : روسيا لم تقم بأي تحركات نووية تستدعي الرد
  • روساتوم الروسية: لم يتم إيقاف أي من مشاريعنا النووية رغم العقوبات
  • بوتين يوقع مرسوما يقضي بزيادة عدد عناصر القوات الروسية إلى 1.5 مليون جندي
  • إلى 1.5 مليون.. بوتين يأمر برفع عدد جنود الجيش في روسيا
  • الكرملين: بوتين دائما يتأنى بشكل كبير فيما يتعلق بالرد على تصرفات الغرب
  • الكرملين: بوتين لا يتسرع في الرد على ممارسات الغرب
  • روسيا تحذر الغرب من النووي: الصبر يوشك على النفاد
  • قلق غربي من دعم روسي محتمل لإيران في إنتاج "قنبلة نووية"