قدّم الرئيس أمين الجميّل واجب العزاء في دارة الراحل الشيخ أبو مسعود هاني جابر في عاليه.       وكان في إستقباله نائب عاليه أكرم شهيّب ورئيس بلدية عاليه وجدي مراد، ونجل الراحل الشيخ منهال جابر، ومدير ثانوية الاشراق التوحيدية الشيخ وليد الجردي،  ووكيلا الداخلية في الحزب التقدمي الاشتراكي يوسف دعيبس وعن الحزب" الديمقراطي اللبناني" رامي دليقان، وحشد من المشايخ والفاعليات.


ورحب النائب أكرم شهيّب بالرئيس الجميّل مشيداً بـ"مزايا الراحل في الخير والعمل الانساني والايمان الذي لم تهزّه فقدانه ابنين خلال الحرب وبعدها". وذكّر بأن" أول لقاء بعد الحرب حصل في المختارة مع الرئيس أمين الجميّل، وأول تواصل وعمل مشترك في الحياة البرلمانية كان مع الرئيس الجميّل وحزب الكتائب مستذكراً نضال النائبين الشهيدين بيار الجميّل وأنطوان غانم".

وشددّ شهيّب على" العيش المشترك وثبات العلاقة مع الرئيس الجميّل ومن وما يمثل".
وكانت للرئيس الجميّل كلمة عاطفية استذكر فيها "المغفور الشيخ ابو مسعود هاني جابر والرجالات الكبار ومواقفهم الوطنية"، مؤكداً"وجوبية التضامن بين جميع اللبنانيين، هيئات وأفراد، لانقاذ لبنان في هذه الظروف الوجودية، ليبقى الوطن لكل أبنائه، وسيداً بين الدول".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: الجمی ل

إقرأ أيضاً:

شيخ الأزهر يعزي أمير الكويت في وفاة جابر الصباح رئيس الوزراء الكويتي الأسبق

تقدم أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بخالص العزاء وصادق المواساة إلى الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وإلى الشعب الكويتي، في وفاة الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح رئيس الوزراء الكويتي الأسبق، الذي وافته المنية عن عمر ناهز 82 عامًا.

علاقة الفقيد بالأزهر الشريف

وأعرب الأزهر عن تقديره لرحلة عطاء الفقيد في كل ميادين العمل، إذ يُذكر له محبته للأزهر الشريف وعلمائه، وإخلاصه في خدمة وطنه ودعم قضايا أمته، داعيًا المولى عز وجل أن يجعل ما قدمه شفيعا له يوم القيامة.

شيخ الأزهر

كما توجه شيخ الأزهر بخالص العزاء وصادق المواساة لأسرة الفقيد وذويه، داعيًا الله -عز وجل- أن يتغمده بواسع مغفرته ورحمته، وأن يُسكِنَه فسيحَ جناته، وأن يُلهِمَ أهله وذويه الصبرَ والسُّلْوانَ «إِنَّا للهِ وإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ».

مقالات مشابهة

  • بملامح الحزن.. بشرى ونهال عنبر يقدمان واجب العزاء في ناهد رشدي
  • شريف سلامة وداليا مصطفى يقدمان واجب العزاء في ناهد رشدي
  • بملامح الحزن.. رانيا فريد شوقي تقدم واجب العزاء في الراحلة ناهد رشدي
  • ماجدة زكي وأحمد السقا.. يقدمان واجب العزاء في ناهد رشدي
  • بحضور أبو شقة ومرتضى منصور.. 25 صورة من عزاء والدة الكاتب عبدالرحيم علي
  • القومي للمرأة  يزور والدة المتوفين فى حادث قطاري الزقازيق لتقديم واجب العزاء 
  • النادي الإسماعيلي يتلقي عزاء الراحل إيهاب جلال المدير الفني الأسبق
  • محافظ الإسماعيلية يقدم واجب العزاء لمحافظ الشرقية في ضحايا حادث قطارين الزقازيق
  • وزير الأوقاف يعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك الصباح رئيس الوزراء الأسبق
  • شيخ الأزهر يعزي أمير الكويت في وفاة جابر الصباح رئيس الوزراء الكويتي الأسبق