ظهر الرئيس الأمريكي جو بايدن مرتديا قبعة حمراء عليها عبارة "ترامب 2024" ما دفع البيت الأبيض إلى التعليق على الحادثة بعدما شاركت حملة المرشح الجمهوري دونالد ترامب الصورة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأظهرت لقطات مصورة متداولة على منصات التواصل الاجتماعي لحظات ارتداء بايدن للقبعة المشار إليها خلال زيارة إلى محطة إطفاء شانكسفيل في ولاية بنسلفانيا، الأربعاء الماضي.



قبل قليل...

الرئيس الأمريكي بايدن يأخذ قبعة مكتوب عليها (ترامب 2024) ويضعها على رأسه خلال زيارته للدفاع المدني في ولاية بنسلفانيا.

قال البعض بأنه لم يعد مدركاً لما يحدث حوله فيما قال آخرون بأنها قد تكون رسالة لعدم دعمه لنائبته هاريس في السباق الرئاسي. pic.twitter.com/OVGbvc950h — إياد الحمود (@Eyaaaad) September 11, 2024
وجاءت الزيارة ضمن فعاليات شارك بها الرئيس الأمريكي لإحياء الذكرى 23 لأحداث 11 أيلول /سبتمبر 2001.

ولاقت صورة بايدن وهو يرتدي قبعة "ترامب 2024" انتشارا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما لدى أنصار الرئيس الأمريكي السابق.


ووفقا للقطات المصور، فإن بايدن كان يتحدث مع شخص في محطة الإطفاء يدعم ترامب قبل أن يكون الرئيس الديمقراطي بأخذ القبعة المذكورة من يده ووضعها للحظات على رأسه مبتسما.

وفي السياق، نشر القائمون على حملة ترامب الانتخابية صورة بايدن المشار إليها عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، وأرفقوا معها تعليق "شكرا على الدعم يا جو!".

Thanks for the support, Joe! pic.twitter.com/GeNDXWEHVi — Trump War Room (@TrumpWarRoom) September 11, 2024
وتعليقا على الحادثة، شدد النائب الأول للسكرتير الصحفي للبيت الأبيض، أندرو بيتس، على أن الرئيس الأمريكي أراد التعبير عن "الوحدة" من خلال قيامه بارتداء القبعة.

وقال بيتس في بيان عبر منصة "إكس"، إن "الرئيس بايدن قدم قبعة لأحد مؤيدي ترامب بمبادرة وديَّة، ثم طلب منه الشخص أن يرتدي قبعة الرئيس الذي يدعمه، فارتداها بايدن للحظات".

يأتي ذلك على وقع تصاعد المنافسة بين ترامب ومنافسته هاريس، التي فازت بترشيح الحزب الديمقراطي عقب إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن انسحابه من السباق، إثر تعرضه لضغوطات بسبب تقدمه في السن وحالته الصحية.


ويتهم  ترامب، هاريس بأنها "تدمر كل ما تلمسه، وستهلك البلاد"، مشيرا إلى أنه في حال فازت الأخيرة بالسباق الانتخابي المقرر في تشرين الثاني/ نوفمبر القادم، "فسوف تكون الحرب العالمية الثالثة مضمونة على ما يبدو".

في المقابل، تؤكد المرشحة الديمقراطية على ضرورة "طي صفحة" ترامب، مشددة على أن الولايات المتحدة "مستعدة" لفعل ذلك. كما أنها تؤكد أن عودة الرئيس الجمهوري السابق إلى البيت الأبيض سيترتب عليها عواقب "بالغة الخطورة".

At the Shanksville Fire Station, @POTUS spoke about the country's bipartisan unity after 9/11 and said we needed to get back to that.

As a gesture, he gave a hat to a Trump supporter who then said that in the same spirit, POTUS should put on his Trump cap. He briefly wore it. https://t.co/7VKZnkVMY7 — Andrew Bates (@AndrewJBates46) September 11, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بايدن ترامب هاريس بايدن الإنتخابات الأمريكية ترامب هاريس المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الرئیس الأمریکی ترامب 2024

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: بايدن يجري اتصالا هاتفيا بترامب بعد محاولة الاغتيال

أعلن البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أجرى اتصالا هاتفيا بالمرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة دونالد ترامب، وذلك بعد يوم من محاولة اغتيال تعرض لها الأخير في ولاية فلوريدا.

وذكر البيت الأبيض في بيان له، أن الرئيس بايدن أجرى محادثة ودية مع ترامب، حيث أعرب بايدن عن ارتياحه لأن الرئيس السابق في أمان.

وفي المقابل، صرح ترامب في بيان صادر عن حملته، بأن المكالمة ركزت على مسألة حماية الخدمة السرية.

وكان ترامب المرشح الجمهوري لإنتخابات الرئاسة الأمريكية قد تعرض أمس الأول خلال تواجده في ناد للجولف بولاية فلوريدا إلى محاولة اغتيال من قبل أحد الأشخاص والذي تم توقيفه كمشتبه فيه.

اقرأ أيضاًالإمارات تدين محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

أول صور لـ السلاح المستخدم فى محاولة اغتيال دونالد ترامب

دونالد ترامب: سأغلق وزارة التعليم إذا انتخبت رئيسا للولايات المتحدة

مقالات مشابهة

  • صحفي يحرج بايدن بسؤال عن بوتين.. والبيت الأبيض في موقف حرج
  • البيت الأبيض: بايدن يجري اتصالا هاتفيا بترامب بعد محاولة الاغتيال
  • البيت الأبيض يعلق على منشور إيلون ماسك المحذوف عن بايدن وهاريس
  • البيت الأبيض: بايدن تحدث مع ترامب بعد محاولة اغتياله
  • البيت الأبيض: بايدن تحدث مع دونالد ترامب وعبر له عن ارتياحه لأنه بخير
  • البيت الأبيض: بايدن وهاريس على إطلاع بحادثة إطلاق النار قرب ترامب
  • البيت الأبيض: بايدن يشعر بارتياح لسلامة ترامب بعد حادث إطلاق النار
  • عاجل: إطلاق نار على ”ترامب” Trump والبيت الأبيض: حادث أمني
  • البيت الأبيض: بايدن وهاريس يعبران عن ارتياحهما لسلامة ترامب بعد الحادث الأمني
  • حملة ترامب تكشف تفاصيل إطلاق نار بمحيط إقامة الرئيس الأمريكي السابق