صحيفة صدى:
2024-09-17@23:52:15 GMT

رونالدو يحدد المدربين الأفضل في التاريخ

تاريخ النشر: 12th, September 2024 GMT

رونالدو يحدد المدربين الأفضل في التاريخ

ماجد محمد

حدد البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم النصر، أفضل مدربين في التاريخ من وجهة نظره، مقدما في الوقت ذاته وصفة سحرية لناديه السابق مانشستر يونايتد لكي ينهض مجددًا.

وصرح رونالدو، خلال حديثه في “بودكاست” مع زميله السابق ريو فيرديناند، عبر قناة “الدون” على “يوتيوب”، إن ناديه السابق مانشستر يونايتد عليه إعادة بناء كل شيء من الصفر إذا كان يرغب في المنافسة على الألقاب الكبرى مجددًا.

وتابع: “في رأيي إنهم بحاجة إلى إعادة بناء كل شيء، النادي يحتاج إلى الوقت لإعادة البناء؛ لأنه لا يزال أحد أفضل الأندية في العالم، لكنه بحاجة إلى التغيير. إنهم يدركون أن هذه هي الطريقة الوحيدة”.

وأضاف: “أعتقد أن المستقبل سيكون مشرقًا، أعتقد أنهم لا يعتمدون فقط على المواهب. عليهم أن يعيدوا البناء من الصفر. وإلا فلن يتمكنوا من المنافسة. سيكون الأمر مستحيلًا”.

واستطرد: “لا يمكنك إعادة بناء نادٍ دون معرفة، أعتقد أن رود فان نيستلروي، الذي عُيِّن كمدرب مساعد، سيساعد لأنه كان داخل النادي. إنه يعرف النادي ويعرف الجماهير. إذا استمع إليه المدرب، أعتقد أنهم يستطيعون تحسين الفريق قليلًا”.

وأكمل رونالدو: “لا يمكنك إعادة بناء ناد دون معرفة، وليس فقط أشخاص يعملون في المكاتب، ويقولون نعم، نحن نفهم كثيرًا في كرة القدم؛ لأننا نشاهدها كثيرًا في التلفزيون، لا الأمر لا يتم هكذا 99% من الأشخاص الذين يفهمون بكرة قدم كانوا لاعبين، أو في غرفة الملابس، من هم أنجح مدربين في العالم؟ بيب غوارديولا، أليكس فيرغسون كانا لاعبين في السابق، كانا في غرف الملابس، إنهما يفهمان ويعرفان كيف يتعاملان مع اللاعبين”.

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: النصر رونالدو إعادة بناء أعتقد أن

إقرأ أيضاً:

الرياضي الإستوني جان روز يصنع التاريخ على جسر البوسفور!

أنقرة (زمان التركية) – حقق الرياضي الإستوني جان روز، بطل العالم ثلاث مرات في السير على الحبل المتحرك، سابقة استثنائية، في تركيا.

يوم الأحد الماضي/سار روز، من الجانب الأناضولي إلى الجانب الأوروبي على حبلٍ مثبت على جسر شهداء 15 يوليو “البسفور” في إسطنبول، ليدخل التاريخ باعتباره ”أول شخص يعبر بين القارات على حبل”.

وتم مد حبل خاص يبلغ طوله 1074 متراً وارتفاعه 165 متراً على جسر شهداء 15 يوليو الذي يربط بين آسيا وأوروبا، وقطع جان روز هذه المسافة التي تزيد عن كيلومتر واحد من آسيا إلى أوروبا، في 47 دقيقة، وهو ما لم يسبق أن حققة أحد.

وبعد أن عبّر الرياضي جان روز الممر القاري الذي ساهمت فيه وزارة النقل والبنية التحتية والمديرية العامة للطرق السريعة، قال “يتمتع مضيق البوسفور بأهمية تاريخية وثقافية تعود لآلاف السنين، بالإضافة إلى جمال طبيعي مذهل، أضف إلى ذلك الظروف المناخية المتغيرة والتيارات البحرية القوية، لقد دخلت التاريخ، لذلك أنا سعيد جداً!“.

ويُعتبر الرياضي ”جان روز“ بطل العالم ثلاث مرات حالياً والرياضي الأول والوحيد الذي قام بشقلبة خلفية مزدوجة على حبل التزلج المتحرك.

كما حقق روز أيضاً العديد من الأرقام القياسية العالمية/ وقد سبق له أن عبر أعلى شلال في إستونيا، شلال فالاستي، على حبل على ارتفاع 50 متراً فوق سطح الأرض في منتصف الشتاء، وأكمل أطول مسيرة على الحبل المتحرك في العالم في قطر العام الماضي.

Tags: البوسفورتركياجسر البوسفور

مقالات مشابهة

  • تيليس: كلمة رونالدو مسموعة في النادي وأبعدوني خلال إجازتي مع زوجتي
  • رفعت: كلمة السيسي في احتفالية المولد النبوي تؤكد النزعة الروحانية لديه
  • تعرف على هدافي دوري أبطال أوربا عبر التاريخ
  • إيران تتبرأ من الحوثيين مجددًا وتعتبر التعاون معهم ‘‘تهمة’’
  • محافظ كفر الشيخ يشيد بدور القوافل الدعوية للأزهر الشريف في إعادة بناء الإنسان
  • الرياضي الإستوني جان روز يصنع التاريخ على جسر البوسفور!
  • سلام: شكراً قطر على إعادة بناء وتجهيز المستشفى الحكومي
  • باص ‘‘فوكسي’’ يثير الرعب مجددًا ويصطاد مواطنًا في عدن بعد يوم من اصطياد ‘‘خطيب مسجد’’
  • الذهب يتراجع مجددًا في مصر: هل تلوح في الأفق استقرار الأسعار؟
  • تدريب 18 ميسرة من دور الحضانة بكفر الشيخ ضمن برنامج إعداد مدربين «TOT»