وقع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بروتوكولين تعاون لتعزيز التنمية الشبابية مع وزير خارجية دولة الكويت، وذلك على هامش فعاليات الدورة الثالثة عشرة للجنة المصرية - الكويتية المشتركة، التي انعقدت في القاهرة.

فعاليات الدورة الثالثة برئاسة وزير الخارجية 

وترأس فعاليات الدورة كل من وزير الخارجية والهجرة المصري، الدكتور بدر عبد العاطي، ووزير خارجية دولة الكويت، السيد عبدالله اليحيا.

وشهدت الفعاليات جلسة مباحثات موسعة بين الجانبين، بحضور وفدي البلدين، إذ جرى تأكيدأهمية تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات، خاصة فيما يتعلق بـ الشباب والرياضة.

تكثيف أوجه التعاون لدعم الأنشطة الشبابية والرياضية

أشاد الدكتور أشرف صبحي بحرص البلدين الشقيقين على تكثيف أوجه التعاون في دعم الأنشطة الشبابية والرياضية، مؤكدًا أن هذا البروتوكول سيسهم في تعزيز التبادل الرياضي والشبابي بين مصر والكويت.

الجدير بالذكر أن اللجنة المصرية الكويتية المشتركة اختتمت أعمالها بالتوقيع على عشر مذكرات تفاهم في مجالات متنوعة، تشمل السياحة، الإسكان، الإعلام، الشباب والرياضة، وقطاع التخطيط والتنمية، بالإضافة إلى تعزيز حماية المنافسة، وتنمية الصادرات الصناعية، وحماية البيئة، والتعاون بين المعهدين الدبلوماسيين في البلدين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الشباب الأنشطة الشبابية الانشطة الرياضية مصر والكويت

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يفتتح معرض "أهلًا مدارس" بمركز التنمية الشبابية بالشيخ زايد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق



افتتح اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، مساء اليوم الثلاثاء، معرض "أهلًا مدارس ٢٠٢٤"، بمركز التنمية الشبابية بالشيخ زايد تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لتوفير كافة احتياجات المواطنين من مستلزمات  دراسية متنوعة وملابس للطلبة بأسعار مخفضة.

حضر الافتتاح اللواء محمد عامر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، اللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة، اللواء طارق محمود اليمني السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية، أكرم الشافعي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية المصرية بالإسماعيلية، النائبة آمال رزق الله عضو مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية، الدكتور علي حطب مدير المكتب الفني للمحافظة، شيماء عمر مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، العميد وائل حمزة رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية، محمد صابر رئيس حي ثالث، أعضاء الغرفة التجارية بالإسماعيلية، أعضاء مجلس سيدات الأعمال، ولفيف من القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية بالمحافظة.

يشارك في المعرض الذي تنظمه الغرفة التجارية بالإسماعيلية بالتعاون مع مديرية التموين و التجارة الداخلية بالإسماعيلية، ٨٠ عارض وعارضة يمثلون الشركات الكبرى وسيدات الأعمال. 

وحرص المحافظ خلال الافتتاح على اللقاء بعدد من المشاركين بالمعرض، والاستماع لهم، والتعرف على احتياجاتهم ومطالبهم؛ لتوفير مناخ إيجابي لهم وبيئة عمل مناسبة.

يتضمن المعرض طرح كافة المستلزمات والأدوات المدرسية والزي المدرسي للطلاب بمراحل التعليم المختلفة، بأسعار مخفضة تتراوح من ٢٠ إلى ٣٠٪ للتخفيف على الأسرة المصرية، مع التركيز على المنتج المصري بهدف تعميق الصناعات المحلية، وتوفير كافة المستلزمات والأدوات المدرسية للطلاب في مراحل التعليم المختلفة.

ووجَّه محافظ الإسماعيلية، مديرية التموين ورؤساء الوحدات المحلية والغرفة التجارية بمتابعة أسعار المنتجات المعروضة والالتزام بها حرصًا على تقديم أفضل المنتجات والمعروضات بنسب التخفيضات المعلنة للمواطنين طوال أيام المعرض.

عقب الافتتاح التقى محافظ الإسماعيلية بعدد من المواطنين، وحرص على الاستماع لطلباتهم وشكواهم، ووعد بتلبيتها في إطار القانون والإمكانيات المتاحة.

وأكد أن مثل هذه المعارض من شأنها رفع العبء عن كاهل المواطنين، عن طريق توفير كافة مستلزمات المدارس وبأسعار مخفضة عن الأسواق التجارية، مشيدًا بتنوع المنتجات المعروضة والتي تشمل أيضًا المواد الغذائية والسلع الأساسية، الأسماك، الدواجن، اللحوم، والخضروات.

وأعرب محافظ الإسماعيلية عن سعادته بوجود عدد من العارضين الشباب، بجانب كبار السن الذين بلغوا سن المعاش، ولديهم الإصرار والعزيمة على العمل، بالإضافة لعدد كبير من سيدات الإسماعيلية.

ووجَّه الشكر لتجار الإسماعيلية، الذين وصفهم "بالوطنيين" لحرصهم على المشاركة بالمعرض وتقديم تخفيضات للمواطنين، موكدًا سعادته بتواجده مع مواطني الإسماعيلية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يفتتح معرض "أهلًا مدارس" بمركز التنمية الشبابية بالشيخ زايد
  • انطلاق فعاليات برنامج "ستارز" لتعزيز مهارات الشباب وريادة الأعمال بالبحيرة
  • تعاون بين «الطاقة» و«سيمنس» لتعزيز صناعة الطاقة الخضراء
  • شكرا وزارة الشباب والرياضة العراقية .. شكرا للسيد الدكتور احمد المبرقع ..
  • وزير الرياضة يستقبل الممثل المقيم الجديد لمنظمة UNFPA ويبحث آفاق التعاون المستقبلي
  • وزير الرياضة يشهد اللقاء الحواري «قعدة شباب» لطلاب الجامعات المصرية
  • وزير الشباب يشهد اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم الرياضة
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي عدداً من المصريين المقيمين بإيطاليا.. صور
  • وزير الشباب والرياضة يتفقد مركز شباب التنمية البشرية في 6 أكتوبر
  • وزير الرياضة يتفقد مركز التنمية الشبابية والرياضية الجزيرة "٢ "بمدينة ٦ أكتوبر