أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الخميس، اقتحام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لمنطقة الأغوار، واصفة هذا الفعل بأنه استفزازي ويهدف إلى تعميق سياسات الضم في الضفة الغربية.

واعتبرت الوزارة أن الاقتحام يمثل جزءًا من مخطط استيطاني يسعى لابتلاع الأغوار وتفريغها من سكانها الأصليين، مشيرة إلى أن هذا التحرك يأتي في إطار التحريض المستمر الذي يمارسه نتنياهو وحكومته اليمينية المتطرفة، ما قد يؤدي إلى تفجير الأوضاع في الضفة الغربية المحتلة.

وأضافت الخارجية الفلسطينية أن حكومة نتنياهو تُصعد من عدوانها على الفلسطينيين من خلال تشجيع المستوطنين على سرقة الأراضي وتوسيع المستوطنات، ما يعمق معاناة السكان ويقوض فرص تحقيق الدولة الفلسطينية.

وطالبت الوزارة بتدخل دولي عاجل لوقف هذه الانتهاكات ومنع تفجير الأوضاع قبل فوات الأوان، داعية المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في حماية حقوق الفلسطينيين.

الأغوار في سطور:الموقع: منطقة تمتد على طول نهر الأردن، من عين جدي قرب البحر الميت جنوبًا إلى منطقة عين البيضاء شمالًا.السكان: يعيش فيها نحو 65 ألف فلسطيني مقابل 11 ألف مستوطن إسرائيلي.الأهمية: تضم الأغوار نحو 28% من أراضي الضفة الغربية وتشتهر بأراضيها الزراعية الخصبة وموقعها الاستراتيجي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة الخارجية الأغوار الضفة الغربية بنيامين نتنياهو نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

أستاذ قانون دولي: مذكرات اعتقال نتنياهو تشكل ضغطا داخليا على إسرائيل

قال الدكتور منير نسيبة، أستاذ القانون الدولي، إنّ من وجهة نظر القانون الدولي فالاحتلال الإسرائيلي لا يزال يرتكب الكثير من الجرائم والإبادة الجماعية في قطاع غزة، وفي الضفة الغربية.

وأضاف «نسيبة» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية» أنّ إصدار مذكرات بشأن اعتقال رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، يشكل ضغطًا داخليًا في دولة الاحتلال الإسرائيلي.

الإدانات التي تقدم للاحتلال الإسرائيلي تمثل عامل ضغط عليها

وأوضح أستاذ القانون الدولي، أنّ الإعلام الإسرائيلي يدعي أن مذكرات الاعتقال أوشكت على الخروج من محكمة الجنايات الدولية، فضلا عن أن المذكرات لن تؤثر على النظام السياسي الداخلي، ولكن كل الإدانات التي تقدم للاحتلال الإسرائيلي تمثل عامل ضغط عليها.

إسرائيل تفشل في تحقيق أي إنجاز حقيقي

وأكد أستاذ القانون الدولي، أن الحكومة الإسرائيلية فشلت في تحقيق أي إنجاز حقيقي بما في ذلك الإفراج عن المحتجزين داخل قطاع غزة، متابعًا أنه لا يمكن لأي سبب خارجي تفكيك الحكومة الإسرائيلية، فضلا عن أن الأسباب الداخلية وحدها تستطيع تفكيك الحكومة.

مقالات مشابهة

  • أستاذ قانون دولي: مشروع القرار الأممي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي خطوة تعكس الجهود الفلسطينية لحشد الدعم
  • الحكومة العراقية ترسل طواقم طبية الى لبنان وتدعو لتدخل دولي عاجل
  • المقاومة الفلسطينية تنفذ 24 عملًا مقاومًا خلال 24 ساعة في الضفة الغربية المحتلة
  • ناشر صحيفة هآرتس يدعو لتدخل دولي ضد حكومة نتنياهو
  • قبل صدورهما .. خارجية الاحتلال تنشر بالخطأ إدانة لمذكرتي اعتقال نتنياهو وغالانت
  • ‏الخارجية الفلسطينية: إرهاب المستوطنين ضد مدرسة الكعابنة امتداد لجريمة التطهير العرقي في الضفة
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من تصعيد انتهاكات وجرائم المستوطنين وعناصرهم المسلحة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 5 شبان في الضفة الغربية
  • قبل صدورهما.. خارجية الاحتلال تنشر بالخطأ إدانة لمذكرتي اعتقال نتنياهو وغالانت
  • أستاذ قانون دولي: مذكرات اعتقال نتنياهو تشكل ضغطا داخليا على إسرائيل