طالبت  مجموعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في البرلمان، في سؤال كتابي موجه إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، بإيجاد حل للأزمة التي يعاني منها طلبة الطب والصيدلة، خصوصًا فيما يتعلق بفقدانهم للسكن الجامعي في حي السويسي بمدينة الرباط.

وأوضح المستشار الكرش خليهم، في سؤاله أن هذا المشكل الذي تسبب فيه عميد كلية الطب، عقب رفض تسليم شهادات التسجيل في الحي الجامعي، والذي يأتي في وقت يتطلع فيه الجميع إلى حل أزمة ملف طلبة الطب والصيادلة والذين امتنعوا عن اجتياز امتحانات الموسم الدراسي المنصرم، وهو الأمر الذي يزيد من معاناة الطلبة الذين يواجهون صعوبات كبيرة بسبب عدم توفر السكن الجامعي الملائم.

وطالب المستشار بضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لإنهاء هذا الاحتقان والحفاظ على مكتسبات الطلبة وعلى رأسها الحق في السكن.

وكان عشرات طلبة الطب والصيدلة قد احتجّوا، السبت 7 شتنبر 2024، بجوار كلية الطب والصيدلة، وسط مدينة الدار البيضاء، وذلك بعد يومين من مقاطعتهم امتحانات استدراك الدورة الخريفية للموسم الجامعي 2023-2024.

كلمات دلالية طلبة الطب، البرلمان، المعارضة، الأغلبية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: طلبة الطب

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة: نعقد شراكات مع التعليم والتعليم العالي والشباب والرياضة للوصول لتكاملية الإنسان المصري

أكد وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو أنه لا مناص من دور الثقافة في بناء الإنسان وتحديد الهوية المصرية من خلال تأثير الروافد الفنية الموجودة في الهيئات والقطاعات التي تحتضنها الوزارة، موضحًا أن الوزارة بدأت تعقد شراكات مع وزارات التربية والتعليم والتعليم العالي والشباب والرياضة، للوصول إلى تكاملية الإنسان المصري.

جاء ذلك في الحلقة الثانية التي نشرها مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء من سلسلة "لقاء للمستقبل" عبر منصاته بمواقع التواصل الاجتماعي، والذي يجيب فيه الوزراء والمسؤولون والخبراء على التساؤلات التي تشغل بال أطفال مصر، بهدف فهم معلومات جديدة وموثوقة بطرق مبتكرة ومبسطة لفئة الأطفال.

وتتضمن الحلقة الثانية من البرنامج، الذي يهدف إلى بناء جسور من التواصل الفعال بين الوزراء والمسؤولين في الحكومة مع أطفال مصر، لقاء مع وزير الثقافة، والذي يشرح للأطفال معنى كلمة "ثقافة" أو "وزارة الثقافة" وأهميتها بالنسبة لهم وأهمية الثقافة للمجتمع المصري ككل باعتبارها تساعد في نهضة الوطن عبر تفسير العلاقة بين المصريين وبعضهم البعض من خلال الفنون والثقافة والحواديت والحكي.

ووجه وزير الثقافة، في لقائه، كلمة إلى أطفال مصر، حرص فيها على إرسال رسائل مهمة لربط الأطفال بوطنهم مصر، باعتبارهم مسؤولي المستقبل، موضحا أن الرسالة الأهم والدستور الأقوى هو الإنسان المصري، وإن الوزارة بكل قطاعاتها وأجهزتها ليس لديها إلا منتج واحد يصبُّ في صالح الشخصية المصرية والحفاظ على الهوية المصرية وتصديرها للأجيال الأخرى، معتبرا أن الوزارة لديها دور كبير جدًّا في تطوير المشهد الثقافي في مصر، ولفت إلى أنها المحرك الأساسي في هذا الأمر من خلال القطاعات والهيئات والأجهزة والمراكز الكاملة داخل الوزارة، مما يؤدي إلى خلق لُحمة كاملة للعملية الثقافية في مصر.

وأشار وزير الثقافة إلى أن الوزارة لديها اقتناع كامل بأن التكنولوجيا أصبحت تلعب دورًا كبيرًا في عملية التواصل مع قطاعات وفئات كبيرة من الشعب المصري، منوها بأن الوزارة أنشأت جسورًا للتعاون مع وزارة الاتصالات من أجل إنشاء تصميمات لمواقع متخصصة وإصدار تطبيقات معينة على الموبايل والتابلت، وتمكنتا في وقت قياسي من إنشاء منصات افتراضية تمثل ملتقيات ثقافية وفنية.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يعلن صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة
  • وزير التعليم العالي: نسعى لإنشاء نظام بيئي متكامل لدعم الابتكار
  • وزير التعليم العالي يشهد المعسكر الختامي المؤهل للتصفيات النهائية لبرنامج Gen-Z
  • وزير التعليم العالي يصدر قرارا بغلق كيان وهمي في الشرقية
  • وزير الثقافة: نعقد شراكات مع التعليم والتعليم العالي والشباب والرياضة للوصول لتكاملية الإنسان المصري
  • وزير التعليم العالي: حصول «معهد الإلكترونيات» على شهادتي الأيزو يعزز مكانة مصر
  • وزير التعليم العالي يوجه بتنفيذ الأنشطة الطلابية في المعاهد العُليا والمتوسطة
  • ” وزير التعليم العالي مع التحية “
  • وزير التعليم العالي يهنئ المجتمع الأكاديمي بالمولد النبوي الشريف
  • وزير التعليم العالي يشهد الحفل الختامي لمسابقة قادة الأنشطة الطلابية