نظم أتوبيس الفن الجميل زيارة إلى متحف الفن الإسلامي بالقاهرة، لعدد من أطفال جمعية منشية البكري، ضمن أجندة الفعاليات التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، في إطار برامج وزارة الثقافة.

تفاصيل زيارة متحف الفن الإسلامي

بدأت الزيارة بجولة تفقدية للتعرف على تاريخ المتحف وما يضمه من مقتنيات وقطع أثرية، وعبر شروح داليا سعيد، مفتش أثري بالمتحف، تعرف الأطفال على تاريخ وخصائص الحضارة الإسلامية.

أعقب ذلك لقاء تناولت خلاله يمنى حسين مفهوم الاقتصاد الأخضر، موضحة دوره في تحقيق التنمية المستدامة، بجانب ورشة تصميم لوحات فنية عن الزهور بخامات معاد تدويرها تدريب سارة علي.

واختتم اليوم مع عرض مسرح عرائس قفازية حول أهمية التعليم، ومناقشة مجموعة من القصص ذات القيم الإيجابية، وفقرة قراءة حرة وذلك ضمن نشاط المكتبة المتنقلة.

أقيمت الفعاليات ضمن برنامج الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة جيهان حسن، التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة حنان موسى، وتأتي استمرارا لجولات مكثفة يقدمها أتوبيس الفن الجميل للأطفال خلال شهر سبتمبر الحالي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قصور الثقافة وزارة الثقافة أتوبيس الفن الجميل

إقرأ أيضاً:

الهيئة العامة للاستثمار بمنطقة العامرية بالإسكندرية تفتح مقر الجوازت الجديد

تستعد محافظة الاسكندرية لافتتاح قسم الجوازات التى اقامته الاجهزة الامنية بمقره مبنى الهيئة العامة للاستثمار بمنطقة العامرية بالإسكندرية، ويختصا بـ الترخيص في الإقامة للمستثمرين الأجانب وأسرهم – إصدار جوازات سفر المواطنين المتعاملين مع الهيئة والعاملين بها وأسرهم.

 

وهكذا تستمر جهود وزارة الداخلية نحو التطوير والتحديث المتواصل والارتقاء بمستوى الآداء الأمني، وتطوير الخدمات الجماهيرية للمواطنين والأجانب، لضمان حصولهم على الخدمات فى سهولة ويسر.

 

يأتي ذلك في ضوء السياسة العامة التي تنتهجها الدولة، لتشجيع الاستثمار بالبلاد من خلال دعم رجال الأعمال وشركات الاستثمار وتقديم خدمات مميزة للمستثمرين، واستمرارا للدور الهام الذى تقوم به وزارة الداخلية فى هذا الشأن.

من جانب اخر مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية تعتمد مجموعة من الإجراءات للتسهيل والتيسير على المواطنين الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية خاصةً كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة )

فى إطار سياسة وزارة الداخلية بمراعاة حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية خاصة كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة .. فقد قامت مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية بإتخاذ مجموعة من الإجراءات من شأنها تسهيل وتيسير الإجراءات الإدارية التنظيمية بما يتماشى مع إحترام حقوق الإنسان  كرامته .. وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية بين المواطنين المترددين على كافة الأقسام التابعة للمصلحة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لحصولهم على مختلف الخدمات الشرطية .

وتؤكد الوزارة إستمرار إتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين حال ترددهم على كافة المواقع الشرطية.

مقالات مشابهة

  • «البوابة نيوز» تفتح الملف..هل اختفى الفن الجميل بفعل فاعل ؟.. صناع الأغنية: مؤدو المهرجانات مثل الجراد يأكل الأخضر واليابس.. كلماتهم وألحانهم عقيمة وأصواتهم بشعة ودمروا كل شيء..الذوق العام لم يعد بخير
  • محافظ أسوان يواصل جولاته الميدانية بعدد من الشوارع والأسواق
  • الهيئة العامة للصادرات تحتفل باليوبيل الذهبي.. 50 عامًا من الإنجازات التجارية
  • جامعة الشارقة تستقبل رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة
  • بنك العز الإسلامي يواصل تثقيف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تحت مظلة "العز بزنس"
  • الهيئة العامة للاستثمار بمنطقة العامرية بالإسكندرية تفتح مقر الجوازت الجديد
  • وزير الثقافة يوجه بإعادة افتتاح متحف الخزف الإسلامي للجمهور
  • وزير الثقافة يوجه بافتتاح متحف «الخزف الإسلامي» للجمهور 15 أكتوبر
  • عودة ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الهيئة العامة للأرصاد الجوية
  • الصحة تكشف خدمات الهيئة العامة للتأمين الصحي للمستفيدين