بلغ عدد الجرعات المحصنة للماعز والضأن والأبقار في بداية موسم التحصين 2024/ 2025 أكثر من 21.9 ألف جرعة تنوعت بين اللقاح المركب لطاعون المجترات الصغيرة وجدري الماعز والأغنام والتسمم المعوي، كما بلغ عدد الجرعات المحصنة للأبقار 216 جرعة بلقاح الحمى القلاعية.

أما بالنسبة لعدد المستفيدين من التحصينات من مربي الماشية في الولاية فقد بلغ 52 مربيا، وتستمر دائرة الثروة الزراعية وموارد المياه بصحم في جهودها الرامية لتحصين الثروة الحيوانية ضد مختلف الأمراض الوبائية والمعدية، مما يسهم في الحد من انتشار الأمراض الوبائية التي تصيب الماشية، وينعكس ذلك إيجابا على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها ومقاومتها للأمراض.

ولفتت دائرة الثروة الزراعية وموارد المياه بصحم مربي الثروة الحيوانية إلى ضرورة التسجيل عبر الرابط الإلكتروني لتحصين الحيوانات.

وتقدم العيادة البيطرية بالولاية جميع الخدمات العلاجية والإرشادية والتوعوية والتوصيات الهادفة التي تساعد على تنمية الثروة الحيوانية وتعريف المواطنين والمقيمين بالإمراض الخطيرة وعن كيفية الوقاية منها ومن نواقل الأمراض وتفاديها.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الثروة الحیوانیة

إقرأ أيضاً:

وثائقي حول وفاة ماثيو بيري.. الحلقة الأولى كشفت معطيات مهمة

متابعة بتجــرد: بدأ عرض برنامج “TMZ Investigates: Matthew Perry and the Secret Celebrity Drug Ring” يوم الاثنين الفائت عبر قناة فوكس، وذلك بعد مرور حوالي شهر على توجيه الاتهامات فيما يتعلق بالممثل الراحل إلى خمسة أشخاص بسبب تناوله جرعة زائدة من الكيتامين.

وفي التفاصيل، تطرقت الحلقة الأولى من الفيلم الوثائقي إلى أدوار تجار المخدرات، الأطباء عديمي الضمير ومراكز إعادة التأهيل غير الأخلاقية وشبكات التهريب التي ينجذب نحوها المشاهير، وفق ما نقل موقع “People” البريطاني.

وتضمنت الحلقة الأولى من الفيلم الوثائقي أيضًا مقابلات مع الدكتور تيري دوبرو والشخصية التلفزيونية كيلي أوزبورن ووكيل سابق في إدارة مكافحة المخدرات بيل بودنز، كما أخبر الأخير عن علاقة الأطباء أحيانًا بالوفيات المرتبطة بالمخدرات.

ويُذكر أن الممثل ماثيو بيري كان قد توفي بسبب جرعة زائدة من المخدرات عن طريق الخطأ في لوس أنجلوس، ما جعل الشرطة تفتح تحقيقًا في وفاة النجم في أيار الفائت.

main 2024-09-17Bitajarod

مقالات مشابهة

  • وثائقي حول وفاة ماثيو بيري.. الحلقة الأولى كشفت معطيات مهمة
  • مؤسسة "غيتس": الإمارات شريك رائد في مواجهة الأمراض التي تهدد المجتمعات
  • الرئيس التنفيذي لمؤسسة “غيتس”: الإمارات شريك رائد في مواجهة الأمراض التي تهدد المجتمعات
  • مصادر: "الخطوات المتهورة" التي تخطط لها حكومة نتنياهو في الشمال قد تورِّط إسرائيل في مشكلة أكثر صعوبة
  • مقرر أممي: تلوث المياه في غزة قنبلة تأثيرها أكبر من التي تدمر المباني
  • وزير الصحة: مصر أصبحت أكثر استعدادًا وقدرة على التصدي للأمراض الوبائية والمعدية
  • استشارية : التأخر الشامل من أكثر الأمراض الوراثية انتشارًا في المملكة .. فيديو
  • من هم أكثر 10 مليارديرات زادت ثروتهم خلال 2024 حتى الآن؟
  • "الثروة الزراعية والسمكية" تسعى لتبادل الخبرات في المؤتمر الدولي للهندسة الساحلية بإيطاليا
  • محافظ أسيوط: تسخير كافة الإمكانيات وأوجه الدعم لتطوير محطات الثروة الحيوانية