أعلنت الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات عن جدول أعمال الدورة الـ12 من المنتدى العربي للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة، والذي سيعقد يومي 9 و10 أكتوبر المقبل في غرفة تجارة دبي، تحت رعاية وزارة الاقتصاد.

ويأتي المنتدى هذا العام تحت شعار “الازدهار المستدام: إعادة رسم خارطة الطريق لمستقبل متوازن”، حيث سيشمل كلمات رئيسية وجلسات حوارية تغطي موضوعات مثل الاقتصاد، والابتكار، والذكاء الاصطناعي، وريادة الأعمال، والاستدامة البيئية، والجوانب الاجتماعية والسلوكية.

وأوضحت حبيبة المرعشي، رئيسة الشبكة، أن الهدف من المنتدى هو جمع خبراء وقادة فكر من العالم العربي وخارجه، لمناقشة قضايا إقليمية وعالمية ملحة واقتراح حلول عملية عبر الحوارات وجلسات النقاش.

وأشارت إلى أن المنتدى يعد منصة لتعزيز الحوارات الهادفة حول الاستدامة، مع دعوة جميع المعنيين إلى المساهمة في مواجهة التحديات البيئية والاجتماعية.

وتتضمن فعاليات اليوم الأول من المنتدى سيشمل كلمة رئيسية بعنوان “إعادة الحياة لكوكب الأرض: حلول مبتكرة للتكيف مع التغير المناخي”، بالإضافة إلى جلسات حول التحولات في قطاعي المياه والطاقة، وحماية المدن من الكوارث، والاستدامة الذكية. في اليوم الثاني، ستتناول الجلسات موضوعات مثل الاستثمارات المستدامة والاقتصاد الدائري.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

وزير الري يصل دولة الإمارات الشقيقة للمشاركة في المنتدى العربي السادس للمياه

وصل الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى الرى، اليوم الإثنين، إلى أبو ظبى بدولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة فى فعاليات "المنتدى العربى السادس للمياه".

وشارك الدكتور سويلم، فور وصوله، فى حفل إفتتاح المنتدى والمنعقد بحضور عدد من الوزراء وكبار المسئولين المعنيين بالمياه بالعديد من الدول والمنظمات.

أكد وزير الري أنه حريص على المشاركة فى مثل هذا الفعاليات الإقليمية الهامة المعنية بقضايا المياه، مشيرا لأهمية هذا المنتدى فى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الدول العربية بما يسهم فى مواجهة تحديات المياه وتحقيق مبادئ الاستدامة خاصة مع تحديات الزيادة السكانية والتغيرات المناخية بالمنطقة العربية.

جدير بالذكر ان "المنتدى العربى السادس للمياه" ينعقد تحت عنوان "من أجل مستقبل مائى أكثر ازدهارا وقدرة على الصمود" ويستمر حتى يوم ١٨ سبتمبر الجارى، بمشاركة أكثر من ١٢٠ خبير عالمى، لمناقشة وضع إستراتيجيات وحلول جديدة لضمان الأمن المائى الإقليمى وتعزيز الازدهار المستقبلى فى جميع أنحاء العالم العربي.

مقالات مشابهة

  • "الشارقة للخط" ينطلق 2 أكتوبر ويكرّم 3 مبدعين
  • “منتدى هيلي” يجمع صنّاع القرار والخبراء لابتكار حلول لتحديات التحولات العالمية
  • المنتدى العربي للمياه بأبوظبي.. المياه في الإمارات من أهم القضايا الوطنية
  • اليمن تشارك في المنتدى العربي السادس للمياه في أبو ظبي
  • انطلاق فعاليات اليوم الأول من المنتدى العربي السادس للمياه
  • وزير الري يصل إلى الإمارات للمشاركة في المنتدى العربي السادس للمياه
  • عاجل.. انطلاق فعاليات المنتدي العربي السادس للمياه بدولة الإمارات
  • وزير الري يصل دولة الإمارات الشقيقة للمشاركة في المنتدى العربي السادس للمياه
  • منتدى الشارقة الاستثمار 2024 ينطلق بعد غد الأربعاء برؤية مستقبلية للاقتصادات الذكية بمشاركة قادة أعمال من دولة الإمارات والعالم
  • "التعليم العالي" تشارك في المنتدى العربي للبحث العلمي والابتكار