أكد عادل عويد المشعان الوكيل المساعد لقطاع التخطيط الاعلامي والتنمية المعرفية ووكيل قطاع الإعلام الخارجي بالتكليف، أهمية التعاون الإعلامي القائم بين دولة الكويت وجمهورية مصر العربية والذي يعود الي عقود طويلة مضت.

توقيع مذكرة تفاهم للتعاون المشترك بين مصر والكويت في مجال حماية البيئة الكويت تشارك في مهرجان المسرح الخليجي بـ "غُصّة عبور"

وشهد العديد من المحطات التاريخية المضيئة التي تعكس قوة و متانة العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات.

وأشار إلى حرص المسؤولين من القيادات الاعلامية في كلا البلدين علي تنمية مستوي التعاون بما يجسد السعي المشترك للارتقاء بالعلاقات الاعلامية والثقافية ودفعها الي آفاق أرحب  تواكب التطورات الأخيرة علي صعيد التقنيات الاعلامية وتستجيب للمقررات الصادرة عن مجلس وزراء الاعلام العرب منوها الي الاتفاق الاطاري الذي تم توقيعه مؤخرا بين وزارة الإعلام و الهيئة الوطنية للإعلام في جمهورية مصر العربية والذي يغطي مجالات الإذاعة و التلفزيون و الهندسة.

وعبر المشعان، الذي يزور القاهرة لترؤس وفد  وزارة الإعلام المشارك في اجتماعات اللجنة العليا المشتركة الكويتية المصرية الني تعقد برئاسة وزيري خارجية البلدين  عن تطلعه لان تشهد الفترة المقبلة المزيد من صور العمل الإعلامي المشترك بما في ذلك تبادل الخبرات و الاستفادة من التجارب الاعلامية الرائدة في كلا البلدين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التعاون الإعلامي العلاقات الأخوية مصر القيادات الإعلامية

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يؤكد أهمية استمرار عمل صندوق العراق للتنمية وفق الرؤية المخطط لها

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، استمرار عمل صندوق العراق للتنمية وفق الرؤية المخطط لها.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "رئيس الوزراء ترأس الاجتماع الدوري لمجلس إدارة صندوق العراق للتنمية، وأشار الى أهمية استمرار عمل الصندوق وفق الرؤية المخطط لها، وبما يواكب توقعات المؤسسات المالية العالمية، من أجل استقطاب المستثمرين من داخل وخارج العراق، كما أشار أيضا الى مشاريع السكن وبناء المدارس التي هي في طريقها الى التنفيذ"، مؤكداً "وجوب العمل وفق النهج الجديد الذي تسعى الحكومة لتنفيذه، والمتمثل بشراء الخدمات من المستثمرين بدلاً من أن تتولى الدولة التنفيذ".

وجرى خلال الاجتماع، بحسب البيان، "إقرار دليل الحوكمة لصندوق العراق للتنمية، بعد إجراء التعديلات عليه ومناقشة آليات وسياسات عمل الصندوق المستقبلية، استناداً لهذا الدليل، الذي يشكل إطاراً شاملاً للحوكمة الرشيدة، ويهدف الى ضمان إدارة فعالة ومستدامة لأصول الصندوق، بما يتماشى مع الأهداف الوطنية لتأسيسه وأسلوب عمل يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية في مجال الصناديق السيادية والتنموية؛ لضمان تحقيق أعلى مستويات النزاهة والشفافية والكفاءة في جميع استثماراته".

وتابع البيان، أن "الاجتماع بحث آليات انتقال ملكية المدارس من الصندوق إلى وزارة التربية والمعالجة المحاسبية لها، وكذلك تولي وزارة المالية معالجة ضمان شراء الخدمات من المستثمرين".

مقالات مشابهة

  • «تريندز» يشارك في المنتدى الإعلامي لـ«بريكس»
  • وزير الخارجية يؤكد دور الجالية المصرية بروسيا في تعزيز الروابط بين البلدين
  • محافظ أسيوط يؤكد أهمية حث المواطنين على التقدم بملفات التصالح في مخالفات البناء   
  • سفير سلطنة عمان بالقاهرة يؤكد الاهتمام الكبير بالملف الاقتصادي بين البلدين
  • محمد بن زايد يؤكد أهمية تحصين المجتمعات الخليجية ضد آفة المخدرات
  • جلالة السلطان ورئيس الوزراء الكندي يبحثان جوانب التعاون الثنائي بين البلدين
  • الأمير محمد بن سلمان يؤكد أهمية دور مصر والسعودية في خدمة القضايا العربية
  • الأمير محمد بن سلمان يؤكد أهمية الربط الكهربائي بين مصر والسعودية
  • وزير الإسكان يستقبل السفير البريطانى بالقاهرة للتهنئة بتوليه حقيبة الإسكان.. وبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين
  • رئيس الوزراء يؤكد أهمية استمرار عمل صندوق العراق للتنمية وفق الرؤية المخطط لها