أكد جوزيب بوريل، مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، أن الأزمة المستمرة في سوريا والحرب في قطاع غزة لهما عواقب سلبية على لبنان.

وأعرب بوريل خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية اللبناني، عن مخاوفه من زيادة التصعيد بسبب استمرار الحرب داخل قطاع غزة، كما أدان بأشد العبارات القتل الوحشي الذي يرتكبه الاحتلال للمدنيين في غزة، وبناءً عليه طالب لوقف هذه الأزمة في أسرع وقت.

وقال المسؤول الأوروبي، إن الحرب في قطاع غزة تشكل خطرًا كبيرًا على استقرار لبنان، مطالبًا بضرورة العمل على تخفيف حدة التوترات العسكرية بالمنطقة، ودعا جميع الأطراف للعمل على ذلك.

وأضاف جوزيب بوريل: «ندعم الشعب الفلسطيني ماليًا ونشدد على أهمية الوصول لاتفاق لوقف إطلاق النار»، متابعًا: «علينا وقف المذبحة في قطاع غزة وإنهاء مظاهر العنف في الضفة الغربية المحتلة».

وتابع مسؤول الاتحاد الأوروبي: «4000 منزل تم تدميرها واضطر 110 آلاف للنزوح من منازلهم جنوب لبنان منذ أكتوبر الماضي، لذلك يجب إصلاح الاقتصاد وإعادة هيكلة المصارف في لبنان ومستعدون للمساعدة لكن اللبنانيين فقط يمكنهم حل الخلافات الداخلية».

ودعا مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جميع القادة اللبنانيين للعمل على تحقيق مصلحة لبنان وعودة جميع المؤسسات اللبنانية لأداء دورها بما فيها الرئاسة اللبنانية.

اقرأ أيضاًبوريل: أعبر عن تقديرنا للعلاقات الثنائية بيننا وبين مصر

بوريل: علينا أن نطلق مسارا للعمل مع كل الراغبين في إيجاد حل للأزمة في غزة

أولمبياد باريس.. محمد السيد يخسر أمام الفرنسي بوريل في نصف نهائي سيف المبارزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية الاتحاد الأوروبي قوات الاحتلال قطاع غزة الضفة الغربية لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الضفة الغربية المحتلة الشعب الفلسطيني وزير الخارجية اللبناني الاتحاد الاوروبي الرئاسة الفلسطينية غزة حركة حماس الأزمة في لبنان اخبار فلسطين جوزيب بوريل مدينة غزة عاصمة فلسطين أزمة سوريا تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة الحرب على غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم الحرب في غزة بوريل اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان الحدود مع لبنان حرب إسرائيل على غزة لبنان واسرائيل الحرب في لبنان أخبار إسرائيل صراع لبنان واسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم وزير خارجية لبنان إسرائيل في غزة غزة الأن مسؤول الخارجية في الاتحاد الأوروبي الحرب على سوريا قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يستقبل السفير الجديد لبعثة الإتحاد الأوروبي

إستقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم الأحد، بمقر الوزارة، السفير الجديد لبعثة الإتحاد الأوروبي لدى الجزائر.

وحسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية، إستقبل الوزير، السيد دييغو ميادو باسكوا. والذي سلّمه نسخا من أوراق اعتماده بصفته السفير الجديد لبعثة الاتحاد الأوروبي لدى الجزائر.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • "الشعبية": التفجيرات الإسرائيلية في لبنان لن تُثني المقاومة عن مواصلة مقاومتها
  • بوريل يشدد على ضرورة بحث اليوم التالي بغزة ويعلق على التصعيد في لبنان
  • هناك دائما خطر.. هذا ما كشفه بوريل حول التصعيد في لبنان
  • وزير الخارجية المجري: نعمل على منح مصر مساعدة من صندوق السلام الأوروبي لحماية 5 آلاف كيلومتر من حدودها
  • وزير الخارجية يهنئ المجر بتوليها رئاسة الاتحاد الأوروبي
  • وزير الخارجية: نتوقع دائما المزيد من الدعم للمواقف المصرية داخل أروقة الاتحاد الأوروبي
  • عبدالله بن زايد و بوريل يبحثان التعاون الإماراتي الأوروبي وتطورات المنطقة
  • بوريل: تقييد كييف بعدم ضرب عمق روسيا يزعزع الثقة في الاتحاد الأوروبي
  • بوريل يصف الحكومة الفنزويلية بـ”الديكتاتورية”
  • وزير الخارجية يستقبل السفير الجديد لبعثة الإتحاد الأوروبي