حذر قاضي قضاة فلسطين ومستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، من استمرار جماعات الاستيطان والمجموعات اليهودية المتطرفة في التحريض على استهداف المسجد الأقصى، وقال "سوف يقود هذا الأمر إشعال حرب دينية، تحرق بنارها الجميع، وسيدفع ثمنها العالم أجمع".

وقال مستشار الرئيس الفلسطيني في بيان صحافي، اليوم الخميس، "إن هذه الجماعات تتلقى دعماً كاملاً من قبل حكومة الإرهاب والقتل التي تحكم دولة الاحتلال التي يقودها مجرم الحرب المطلوب للعدالة الدولية، بنيامين نتانياهو، ويعتبر بعض وزراء هذه الحكومة أعضاء فاعلين في جماعات الاستيطان الإرهابية، ويقودون الاقتحامات والاعتداءات اليومية للمسجد الأقصى المبارك أمثال المتطرف بن غفير".

وطالب قاضي القضاة المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية ومنظمات حقوق الإنسان في العالم، ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية، بالتحرك الفوري والعاجل لوضع حد لهذا الانفلات الإجرامي للجماعات الاستيطانية، ولحكومة الإرهاب في إسرائيل، قبل فوات الأوان، وقبل أن يحدث ما لا يحمد عقباه.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الفلسطيني فلسطين غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي حال نشوب حربًا على لبنان

حذر لويد أوستن، وزير الدفاع الأمريكي ، نظيره الإسرائيلي يؤاف غالانت من العواقب المدمرة على إسرائيل في حال شنت حربًا على لبنان، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

 

المعابر: معبر الكرامة سيعمل غدًا في كلا الاتجاهين نتنياهو: إسرائيل تحتاج لتغيير جذري على الحدود مع لبنان


وقال السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع الأمريكية بات رايدر في بيان أن أشار إلى "العواقب المدمرة التي قد يخلفها التصعيد الواسع على شعب إسرائيل ولبنان والمنطقة".


ودعا إلى "ضرورة وقف إطلاق النار واتفاق الرهائن، وأن إسرائيل يجب أن تمنح المفاوضات الدبلوماسية الوقت لنجاحها". 
وقال السكريتر الصحفي للبنتاغون إن أوستن تحدث الأحد مع غالانت في أعقاب الهجوم الصاروخي الباليستي الذي شنه الحوثيين على تل أبيب ووسط قصف مكثف لحزب الله على شمال إسرائيل في الفترة الأخيرة.


وأبلغ مبعوث الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الشرق الأوسط، عاموس هوكستين، وزير الدفاع الإسرائيلي أن الحرب على لبنان لن تعيد أحدا إلى الشمال وأنها ستكون حربا واسعة وطويلة.


وقال غالانت خلال مناقشة أمنية مغلقة جرت ظهر اليوم الاثنين في كيريا في تل أبيب مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو "ليس هناك إمكانية للتوصل إلى تسوية.. هناك خيار واحد فقط.. استخدام القوة الكاملة واستخدام كل قوتنا العسكرية بهدف إعادة سكان الشمال".

مقالات مشابهة

  • مع قرار السيسي المفاجئ.. ماذا يفعل مستشارو الرئيس في مصر؟
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي حال نشوب حربًا على لبنان
  • بيل جيتس يحذر من وباء عالمي
  • بيل جيتس يحذر من وباء عالمي... عاجل
  • ???? هل سيحمل البرهان العالم لتصنيف الدعم السريع منظمة إرهابية؟
  • فتوح يحذر من مخططات المستوطنين للمساس بالأقصى
  • فتوح يحذر من مخططات المستوطنين بالمساس بالأقصى
  • الحرب الغربية على الشعب الفلسطيني ‏والتنكر لحق المقاومة
  • حزب الله يحذر إسرائيل من اشتعال الوضع على الحدود اللبنانية  
  • هل سيحمل البرهان العالم لتصنيف الدعم السريع منظمة إرهابية؟