مباشر: قال السفير الأمريكي في طوكيو رام إيمانويل إنه من المتوقع أن يتفق قادة الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية قريبا على عقد قمة ثلاثية مرة واحدة كل عام.

وأضاف إيمانويل - في تصريحات للصحفيين أوردتها هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) اليوم الجمعة - أنه من المرجح أن يتم هذا الاتفاق خلال اجتماع سيعقد الأسبوع المقبل.

ومن المقرر أن يلتقي رئيس الوزراء الياباني كيشيدا فوميو بالرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الكوري الجنوبي يون سوك-يول في المنتجع الرئاسي كامب ديفيد قرب العاصمة واشنطن في 18 أغسطس الجاري.

وأوضح السفير الأمريكي أن هذا الاجتماع السنوي سيكون منفصلا عن اللقاءات التي تعقد على هامش قمة مجموعة العشرين والقمم الأخرى؛ لافتا إلى أن القادة الثلاثة سيتفقون أيضا على إجراء مناورات عسكرية ثلاثية سنوية وعلى تعزيز تبادل المعلومات الاستخباراتية وتحسين التعاون في مجال الأمن السيبراني في ظل زيادة التهديدات التي تشكلها كوريا الشمالية والصين.

وتوقع إيمانويل أن يأخذ اجتماع الأسبوع المقبل التعاون الثلاثي إلى مرحلة جديدة وأن يغير من المشهد الاستراتيجي لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

طقس العراق.. أجواء باردة مصحوبة بأمطار ليلة الأسبوع المقبل- عاجل

بغداد اليوم - بغداد

أكد الراصد الجوي علي الجابر الزيادي، اليوم الثلاثاء (1 تشرين الأول)، مرور العراق بأجواء باردة، اضافة إلى امطار ليلية خلال الأسبوع القادم.

وقال الزيادي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "غداً الأربعاء متوقع هبوط ملموس في درجات أغلب محافظات البلاد الوسطى والشمالية بفارق أربع درجات حيث تتراجع مستويات الحرارة إلى (31) مئوية في المناطق الشمالية والغربية، فيما تترواح بين (35/48) مئوية في الفرات الأوسط والجنوب باستثناء البصرة وميسان تتأثر يوم الخميس وفيما تكون الأجواء باردة آخر الليل وتستمر هكذا الأجواء حتى منتصف الأسبوع القادم".

وأضاف ان "الأمطار ستكون حاضرة الليلة في مناطق محدودة خاصة كركوك والسليمانية وقد تكون غزارة الأمطار سانحة شمالي السليمانية والحالات الماطرة تزداد آخر الشهر".

أعلنت هيئة الانواء الجوية، اليوم الثلاثاء، عن حالة الطقس في العراق خلال الأيام المقبلة، فيما توقعت تساقط الامطار بالمنطقة الشمالية مع تذبذب بدرجات الحرارة بين ارتفاع وانخفاض بأغلب المناطق.


مقالات مشابهة

  • بدء تسليم أجهزة التابلت لطلاب أولى ثانوي الأسبوع المقبل
  • برلمانية: الحكومة الاتحادية ستمول رواتب اقليم كوردستان لشهر ايلول الأسبوع المقبل
  • فصل واسع للتيار الكهربائي عن مناطق الأسبوع المقبل / تفاصيل
  • اللحوم المنغولية تصل الكويت الأسبوع المقبل
  • إطلاق الشبكة العربية للهيدروجين الأخضر الأسبوع المقبل
  • "أكتوبر العمران" في نسخته الرابعة ينطلق الأسبوع المقبل
  • أكتوبر العمران في نسخته الرابعة ينطلق الأسبوع المقبل
  • طقس العراق.. أجواء باردة مصحوبة بأمطار ليلية الأسبوع المقبل
  • طقس العراق.. أجواء باردة مصحوبة بأمطار ليلة الأسبوع المقبل
  • طقس العراق.. أجواء باردة مصحوبة بأمطار ليلة الأسبوع المقبل- عاجل