شبكة انباء العراق ..

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية تأجيل المؤتمر الصحفي الذي وكانت قد وعدت بإجرائه اليوم الخميس، لإطلاع الجمهور على “حقائق” بشأن التسريبات الصوتية “تتضمن جرائم تقاضي الرشى” منسوبة لرئيس الهيئة حيدر حنون، وتم التأجيل “احتراماً لإجراءات القضائية”.

وذكرت الهيئة في بيان، اليوم الخمس، أن “الهيئة تؤكد احترامها للسلطة القضائيَّة وإجراءاتها وما يصدر عنها من قرارات وأحكام، مُنوهة إلى أنّ عملها ومُخرجاته الكبيرة التي تمخضت عنه قرارات وأحكام قضائية رادعة بحقّ الفاسدين والمتجاوزين على المال العام، كل ذلك كان تحت إشراف السادة قضاة التحقيق”.

وأضافت: “من منطلق مبدأ الفصل بين السلطات الذي نص عليه دستور جمهورية العراق لسنة 2005، يتوجه رئيس الهيئة القاضي (حيدر حنون) بالشكر للقضاء العراقي والادّعاء العام لمباشرته التحقـيق في المقاطـع الصوتية (المزورة والمفبركة) المنسـوبـة زوراً لسيادتـه، مؤكداً احترام كل ما يصدر عنه من نتائج وقرارات”.

وتابعت الهيئة: “وهنا تعلن الهيئة إرجاء المؤتمر الصحفيّ الذي نوهت يوم أمس أنها ستعقده في مقرّها، وذلك احتراماً للإجراءات القضائية، ولضمان عدم التأثير عليها استجلاء للحقيقة. إذ تتطلَّع دوماً لتحقيق العدالة ومحاسبة كلّ من تسوّل له نفسه العبث بمقدّرات الدولة وأمن المواطنين، والتجاوز على مؤسَّساتها ومحاولة الحط من شأن رجالاتها، محاولة منهم لابتزازها والتأثير في أعمالها التي نصّت عليها القوانين النافذة، وتلفت أن ذلك ما يزيدها إلا إقداماً وتصدياً للفاسدين واسترداد أموال الشعب منهم”.

وكانت هيئة النزاهة قد نفت، أمس الأربعاء، صحة التسريبات الصوتية المتداولة في منصات التواصل الاجتماعي والمنسوبة إلى رئيس الهيئة حيدر حنون، ووصفتها بـ”الفبركة”.

وجاء هذا النفي بعد وقت قصير من إعلان مجلس القضاء الأعلى عن فتح التحقيق مع رئيس الهيئة، بسبب تلك التسريبات التي تضمنت قضايا “رشى”.

يعترف حنون في التسجيل المنسوب بإرسال شخص اسمه “نورس” مبلغ مليار و650 مليون وسيارة “كاديلاك” سوداء لبيته في بغداد، وقال إنه “فتح الباب عليّ بخصوص قطعة الأرض التي أخذتها وبنيت عليها بيتي”. ويتحدث حنون في التسريب بأنه نقل القضية إلى بغداد بصعوبة، و “ليس كل القضاة علاقتي بهم جيدة منذ كنت قاضياً في ميسان”.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

ما الدلالات والرسائل التي حملها صاروخ  “فلسطين2” فرط صوتي؟

جمال الأشول
شكلت عملية استهداف موقع عسكري في يافا المحتلة (تل أبيب) في قلب الكيان الصهيوني بصاروخ يمني فرط صوتي، ( #فلسطين2 ) في اطار مرحلة التصعيد الخامسة وضمن معركة إسناد #اليمن ل #فلسطين و #غزة، حجم المفاجآت غير المسبوقة الذي سبق أن توعد السيد القائد بمفاجأت غير مسبوقة لضرب العدو الصهيوني في البر والجو والبحر وبتقنيات متطورة

صاروخ فرط صوت اليمني ذات تقنية عالية تجاوز منظومات العدو وقطع في 11 دقيقة ونصف الدقيقة، 2040 كلم اربك العدو وافشل منظوماته الدفاعية التي اصبحت تحتاج إلى حماية من الصواريخ اليمنية كما كشفت عن تطور القدرات اليمنية العسكرية والعلمية.

وبهذا كان للعملية الكثير من الدلالات والرسائل التي يمكن أن نذكر منها:

ـ العملية جاءت ترجمة عملية لوعود السيد القائد بوجود عمليات قادمة وبتقنيات غير مسبوقة تفاجأ العدو الأمريكي والإسرائيلي

ـ تحقيق إصابات واضرار وحرائق في مناطق قريبة من مطار “بن غوريون” في “تل أبيب” قرب الطريق الحيوي الهام الذي يربطها بالقدس المحتلة.

ـ كشف وهن منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلي بكلّ مقوماتها وإظهار عجزها عن حماية اهداف استراتيجية هامة، بل اصبحت هذه المنظومات إلى حمايتها من الصواريخ اليمنية

– فشل منظومات الدفاعات البحرية الأمريكية والفرنسية في البحر الأحمر في اعتراض الصاروخ اليمني قبل دخول الصاروخ اليمني أجواء #فلسطين المحتلة.

ـ إظهار مدى تطور الصواريخ اليمنية عسكريا وعلميا والدقة في الإصابة والضخامة في المفاعيل التدميرية، بسرعة تفوق 8 أضعاف سرعة الصوت حتى وصوله إلى هدفه.

هذا غيض من فيض ما يستنتج من استهداف يافا المحتلة، ويبقى الكثير من العمليات التي ستفاجأ العدو

وهنا تضع “إسرائيل” نفسها أمام خيارين بين التعجيل في ايقاف العدوان على غزة، أو تحمل مزيد من الهزائم والخسائر والتعجل بنهاية زوالها.

مقالات مشابهة

  • بالصورة.. الصحفي مزمل أبو القاسم يهاجم القيادي بالدعم السريع “ودملاح” بعد ظهوره بشعار الهلال: (نحن مريخاب لكننا لا نرضى لقميص الهلال الإهانة ولا التدنيس وكنت تسمي نفسك ود نهّاب، أو ود كضَّاب)
  • التحقيق مع رئيس هيئة النزاهة العراقية.. بشأن قطعة أرض
  • ما الدلالات والرسائل التي حملها صاروخ  “فلسطين2” فرط صوتي؟
  • إيران تفاجئ العالم وتكشف معلومات جديدة عن الصاروخ اليمني الذي استهدف “تل أبيب”
  • القضاء يحيل رئيس هيئة النزاهة الى التحقيق “لتضليله الرأي العام”
  • مجلس القضاء الأعلى يناقش ما أدلى به رئيس هيئة النزاهة بالوكالة حيدر حنون
  • تسريبات تكشف حقيقة تحول حادث سقوط فهد المولد من شرفة منزله إلى “شبهة جنائية”
  • ‏خلال لقائه نائب رئيس هيئة الاستثمار التركية .. رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر محمد مكية يؤكد :
  • طبيب سوداني يروي قصة مبادرة “إيواء وغذاء” التي تدعم الآلاف
  • خبير إسرائيلي يحذر: “حماس” تتعافى والضغط العسكري ليس كافيا للقضاء عليها