قال حزب المصريين الأحرار برئاسة النائب عصام خليل، إن زيارة الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير لمصر رغم التهاب واضرابات المناطق المحيطة والدفع باستثمارات واتفاقات ثنائية، انعكاس لثقل مصر دوليًا وتقديرًا لقيادتها الرشيدة.

زيارة رئيس ألمانيا

وقال الحزب في بيان صحفي، إن زيارة رئيس ألمانيا واحدة من أقوى الدول الاقتصادية لمصر، والدفع باستثمارات صناعية متنوعة حصيلة الأسس التي وضعها الرئيس السيسي، ورسخت قواعد الأمن القومي المصري وحققت بنية تحتية متطورة ووفرت السبل المحفزة للاستثمارات الكبرى.

وأكد أن الشراكة الاقتصادية بين مصر وألمانيا مع تعزيز الاستثمارات تأتي بثمارها، وتساهم بصورة كبيرة في ضبط الميزان التجاري.

الشراكة الاقتصادية بين مصر وألمانيا

وأشار المصريين الأحرار إلى أن العالم كله يشهد حروبًا اقتصادية ومن الرشادة تطبيق شراكات متعددة في مصالح اقتصادية مع بلدان ذات قوى إنتاجية وصناعية عالمية، مضيفا أن ألمانيا لديها ثقل عالمي وتتميز بالصناعات المختلفة والتكنولوجية، ووجود استثمارات وشراكة اقتصادية وتجارية مع مصر يساهم في تعزيز الصناعة ببلادنا، ويبشر بتعاظم الاقتصاد المصري، ويخلق فرص عمل جديدة.

وتابع أنه سيكون هناك تأثير إيجابي مباشر على حياة المواطن المصري في المستقبل القريب، وانعكاس واقعي لتحرك مصر بخطوات ثابتة لتحقيق التنمية المستدامة من تعظيم قدراتها الصناعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زيارة رئيس ألمانيا المصريين الأحرار مصر وألمانيا السيسي

إقرأ أيضاً:

متحدث الوزراء: زيارة مدبولي إلى السعودية تدعم العلاقات الاقتصادية المشتركة

تحدث المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء عن زيارة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء إلى المملكة العربية السعودية.

وقال «مُتحدث الوزراء» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفي ببرنامج «الساعة 6»، على قناة «الحياة»، أنّ الزيارة تأتي في إطار حرص البلدين وتوجيهات الرئيس السيسي بضرورة دعم العلاقات الثنائية الوطيدة مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية، فالعلاقات تاريخية ومتنوعة في كل المجالات، وتركيز هذه الزيارة الحالية على دعم العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية المشتركة، وكانت هناك العديد من اللقاءات مع الوزراء، وزراء التجارة والصناعة والاستثمار والمالية في المملكة العربية السعودية».

وتابع: «هدف الزيارة هو التأكيد على حرص مصر على جذب الاستثمارات السعودية وحل أي معوقات أمام الاستثمار السعودي، ورئيس الوزراء أكد أن مصر تحت الإشراف المباشر لمجلس الوزراء نجحت في حل أغلب المشاكل التي تواجه المستثمرين السعوديين، وبدأنا بحوالي 90 ملف أو مشكلة كانت متراكمة على مدى عقود، ونجحنا في حل أغلبها ولم يتبقى سوى 14 موضوع جار حله إن شاء الله خلال الأسابيع القليلة المقبلة».

وأكمل: «نجحنا في حل أغلب التحديات ومشكلات الإخوة من المستثمرين السعوديين، وجاري إنهاء ما تبقى من بعض القضايا أو الملفات، التي كانت مطروحة منذ سنوات طويلة».

وقال: «نجحنا في الانتهاء من التفاوض على المستوى الفني من اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المشتركة ما بين البلدين، وهذه الاتفاقية ستمثل دفعة كبيرة للاستثمارات سواء السعودية في مصر، أو الاستثمارات المصرية في السعودية».

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي يهنئ الشعب المصري بالمولد النبوي الشريف

الرئيس السيسي: رسالة الإسلام بلغت بالإنسانية أعلى درجاتها ورسمت طريق المحبة

شيخ الأزهر: القتال في شريعة الإسلام لا يباح للمسلمين إلا إذا كان لرد العدوان

مقالات مشابهة

  • الرئيس الألماني يكرم المؤلف الموسيقي المصري باسم درويش بحضور الرئيس السيسي
  • الإمارات وأستراليا تنجزان بنجاح محادثات اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة
  • الإمارات وأستراليا تنجزان محادثات اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة
  • تعزيز الشراكة التجارية بين المملكة وبريطانيا
  • متحدث الوزراء: زيارة مدبولي إلى السعودية تدعم العلاقات الاقتصادية المشتركة
  • متحدث الوزراء: زيارة «مدبولي» إلى السعودية تدعم العلاقات الاقتصادية المشتركة
  • المستشار الألماني في أوزبكستان لتعزيز الشراكة بمجال الطاقة
  • «المصريين الأحرار» يطلق حملة توعية شاملة لتعزيز الانتماء وبناء الإنسان
  • وكيل اقتصادية النواب: بيان البرلمان طمأن المصريين عن قانون الإجراءات الجنائية
  • 10 رسائل إيجابية من الرئيس الألماني للطلاب المصريين