أعلن مستشفى القاسمي بالشارقة، التابع لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، عن تحقيق إنجاز طبي رائد في مجال علاج نقص التروية المزمن المهدد للأطراف أسفل الركبة، وذلك من خلال نجاحه في زراعة أول دعامة إسبريت (Esprit™ BTK) محمّلة بعقار إيفروليموس وقابلة للذوبان بشكل تلقائي للمرة الأولى في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.


وتعدّ دعامة إسبريت الجديدة من تطوير شركة أبوت هي الدعامة الأولى من نوعها وأحدث الحلول المخصصة لعلاج الأوعية الدموية عند مرضى نقص التروية المزمن الذي يهدد الأطراف أسفل الركبة، وقد حصلت الدعامة المبتكرة المكونة من مواد مشابهة للخيوط الجراحية على ترخيص منظمة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)مؤخراً، لتقدم بذلك خياراً علاجياً جديداً يقلل من مخاطر المضاعفات طويلة الأمد، حيث تعمل الدعامة قبل ذوبانها على إبقاء الوعاء الدموي مفتوحاً لحين إطلاق العقار الذي يساعد على شفائه وتقويته بما يكفي ليبقى مفتوحاً تلقائياً.
وأكّد الدكتور عارف النورياني، مدير مستشفى القاسمي بالشارقة، أن نجاح الفريق الطبي بالمستشفى في زراعة دعامة “إسبريت” الحديثة والمبتكرة يمثل إنجازاً فريداً وعلامة فارقة في مسيرة تطور القطاع الصحي بالدولة لما توفره هذه الدعامة من حلّ علاجي مبتكر من شأنه الإسهام في تحسين جودة حياة المرضى من خلال معالجة مشاكل الشرايين المتصلبة تحت الركبة، والتي غالباً ما تؤدي إلى بتر الأعضاء ونسب عالية من الوفيات بعد خمس سنوات من العلاج، مشيراً أن الإنجاز يعكس التزام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية المتواصل بتحسين جودة الرعاية الصحية وإحداث نقلة نوعية في حياة الأفراد عبر تبني نهج ابتكاري قائم علىى التكنولوجيا الطبية المتقدمة، بما ينسجم مع رؤية القيادة الرشيدة وأهداف رؤية “نحن الإمارات” 2031 ومئوية الإمارات 2071، التي تركز على تعزيز الابتكار في جميع القطاعات الحيوية، بما في ذلك القطاع الصحي.
من جانبهما، أعرب كل من سامح المواس، نائب رئيس قسم الأوعية الدموية في شركة “أبوت” بمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، والدكتور زكي المزكي، رئيس قسم جراحة الأوعية الدموية، عن فخرهما بالإنجاز الجديد الذي سجلته دولة الإمارات بشكل عام ومستشفى القاسمي التابع لمؤسسة لإمارات للخدمات الصحية بشكل خاص لتكون أول دولة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا تقوم بزراعة هذه الدعامة المتطورة، لافتين إلى أن هذا الإنجاز يعدّ خير دليل على التزام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية الراسخ باعتماد أحدث التقنيات المتقدمة للارتقاء بقطاع الرعاية الصحية في الدولة وتقديم أفضل العلاجات للمرضى بأعلى المعايير.
وأشار الدكتور خالد النقبي، رئيس قسم الأشعة التداخلية، إلى أن هذا الإنجاز يأتي في إطار التزام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية بتحسين جودة الرعاية الصحية وإحداث نقلة نوعية في حياة الأفراد باستخدام التكنولوجيا الطبية المتقدمة، لا سيما في ظل التحديات الكبيرة أمام توفير علاجات معتمدة لحالات نقص التروية المزمن المهدد للأطراف أسفل الركبة.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الإمارات للخدمات الصحیة

إقرأ أيضاً:

الرعاية الصحية: نبحث مع مجموعة مستشفيات كوبا ستار تبادل الخبرات

قام الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، بزيارة ميدانية إلى مجموعة مستشفيات كوبا ستار (Copa Star)، أكبر مجموعة مستشفيات خاصة في أمريكا الجنوبية، وذلك في ختام فعاليات الدورة الـ47 للمنتدى العالمي للاتحاد الدولي للمستشفيات (IHF 2024) التي عُقدت في مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل.

وزير الصحة: مصر اتخذت قرارات عديدة لتعزيز الرعاية الصحية واستراتيجية الصحة الواحدة مدبولي يوجه بتقديم الرعاية الصحية اللازمة لمصابي حادث قطاري الزقازيق (عاجل)

استُقبل الدكتور أحمد السبكي من قِبل الدكتور جون رفائيل، المدير الطبي لمجموعة مستشفيات كوبا ستار. ورافقه في الزيارة الدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية، واللواء طبيب طارق عبدالمعز، مدير المجمع الطبي التابع للهيئة في الإسماعيلية.

وخلال الزيارة، أكد الدكتور أحمد السبكي أن الهدف منها كان الاطلاع على أحدث الممارسات العالمية في مجال الرعاية الصحية وتعزيز التعاون الدولي. وذكر أن النقاشات مع مجموعة مستشفيات كوبا ستار تركزت على تبادل الخبرات في مجالات زراعة القلب والرئة وجراحات أورام العظام المستعصية لتعزيز التميز الطبي وتبادل المعرفة العالمية.

وأشار الدكتور السبكي إلى أن مستشفى كوبا ستار يتميز ببنيته التحتية المتطورة التي تجمع بين الرعاية الطبية المتقدمة والتجهيزات التكنولوجية الحديثة، بالإضافة إلى توفير أجواء مريحة للمرضى. وأكد أن المستشفى حصل على العديد من الاعتمادات الدولية، مما يعكس التزامه بمعايير الجودة العالمية.

وأضاف الدكتور السبكي أن مجموعة مستشفيات كوبا ستار تضم 73 مستشفى في البرازيل، بما في ذلك 4 مستشفيات في مدينة ريو دي جانيرو، بإجمالي 10,000 سرير. وتتميز المجموعة بتفوقها في جراحات زراعة الأعضاء، حيث تُعد الأولى في أمريكا الجنوبية في جراحات التجميل. وخلال الزيارة، اطلع الدكتور السبكي على أنظمة الرعاية المركزة والأقسام الداخلية وغرف العمليات، بما في ذلك النظام الإلكتروني المتقدم ونظام الصرف الآلي للأدوية في الأقسام الداخلية.

وأوضح الدكتور السبكي أن الهيئة العامة للرعاية الصحية تهدف من خلال هذه الزيارة إلى دراسة إمكانيات التعاون المستقبلي، بما في ذلك تبادل الخبرات وبرامج تبادل زيارات الخبراء الطبيين من الجانبين، لتعزيز قدرات الكوادر الطبية وجودة الرعاية الصحية.

وأكد الدكتور السبكي أن هذه الزيارة تعكس استمرار الهيئة في تعزيز التعاون الدولي وبناء شراكات استراتيجية مع المؤسسات الصحية العالمية. وأضاف أن تبادل الخبرات مع كوبا ستار سيساهم في تطوير مستوى الرعاية الصحية في مستشفيات الهيئة، ويعزز الابتكار والريادة في القطاع الصحي، مما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 وخدمة مصلحة المواطن المصري.
 


 

مقالات مشابهة

  • كيا الشرق الأوسط وأفريقيا تطلق سبورتاج L
  • الرعاية الصحية: نبحث مع مجموعة مستشفيات كوبا ستار تبادل الخبرات
  • بديل الدواجن.. مميزات بيض السمان وفوائده الصحية
  • لتجديد السعادة الزوجية.. أفضل الحلول الطبية لتحسين صحة الرجل
  • الإمارات للخدمات الصحية تحصد المركز الثاني في الخدمات الرقمية الحكومية
  • وزير الصحة: مركز الإصابات وجراحات الطوارئ في مستشفى جابر يعد الأول من نوعه في المنطقة
  • إجراء 270 ألف جلسة علاج اشعاعى بمستشفيات شفاء الأورمان بالأقصر
  • «معلومات الوزراء» يستعرض حجم الاستثمار الأجنبي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • تقرير يكشف توقعات الطلب على الغاز في الشرق الأوسط وأفريقيا
  • الطاقم الإندونيسي ضمن الفارس الشهم 3 يواصل تقديم الخدمات العلاجية في غزة