استقبل اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، اليوم بمكتبة بديوان عام المحافظة، لجنة تقييم المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء بحضور اللواء أحمد أنور السكرتير العام لمحافظة الغربية وذلك في ختام أعمال اللجنة لتقييم المشروعات المشاركة في النسخة الثالثة من المبادرة.

اختيار أفضل المشروعات الخضراء على مستوى المحافظة

واستعرض المحافظ نتائج التقييم للمشروعات لاختيار أفضل مشروعات على مستوى المحافظة، تمهيدا للمنافسة في التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن هناك 16 مشروعا هي الأقرب للفوز على مستوى المحافظة، وتنوعت المشروعات المقدمة من أبناء المحافظة في مجالات الطاقة النظيفة، الإدارة المتكاملة لمنظومة الملفات الصلبة والطبية والكيميائية الخطرة، استخدام النظم الحديثة في الري الذكي وترشيد استهلاك المياه، إعادة تدوير المخلفات الزراعية وخلق قيمة اقتصادية.

المقابلات الشخصية مع المشاركين بالمشروعات 

وأشاد المحافظ بجهود وأعمال اللجنة من خلال تقييم واختيار المشروعات المقدمة وعقد مقابلات شخصية مع المشاركين بالمشروعات والأفكار من أبناء محافظة الغربية حيث يتم التقييم على أعلى مستوى مع الالتزام بالمعايير المعلنة، مؤكدا أن المحافظة لا تدخر جهدا في تقديم الدعم اللازم لإنجاح المبادرة وتحقيق النتائج المستهدفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المشروعات الذكية محافظة الغربية المتغيرات الوطنية محافظ الغربية على مستوى

إقرأ أيضاً:

استجابة سريعة من محافظ المنيا.. تحويل موقف مغاغة إلى مجمع مواقف متطور

أصدر اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، توجيهاته بإزالة كافة الاشغالات والمعوقات من داخل موقف النقل الجماعى بمغاغة والمنطقة المحيطة به، تمهيدًا لتحويله إلى مجمع مواقف متطور لخدمة حركة نقل الركاب بمركز مغاغة على مساحة تقدر بنحو 15 ألف متر مربع، فى خطوة من شأنها إحداث طفرة نوعية فى منظومة النقل الجماعي وتسهيل حركة المركبات بين المدن والمراكز وذلك في إطار خطة المحافظة لتطوير البنية التحتية لمواقف السيارات.

كان اللواء كدوانى قد تلقى خلال زياراته الميدانية المتكررة لمركز مغاغة، شكوى عدد كبير من المواطنين بتردى حالة موقف السيارات، مناشدين سيادته بالتدخل لحل المشكلة بشكل نهائى، وعلى الفور وجه المحافظ بالبدء فى تنفيذ مشروع متكامل يتم بموجبه تحويل الموقف إلى مجمع مواقف مزود بكافة الخدمات والإمكانيات اللازمة لخدمة أهالى مركز مغاغة والقرى التابعة له.

وتنفيذا لتكليفات المحافظ، توجه اللواء محمد عقل السكرتير المساعد للمحافظة يرافقه الدكتور محمد حلمى رئيس مركز ومدينة مغاغة إلى موقف السيارات للبدء فى إزالة جميع المعوقات ورفع الإشغالات، على رأس حملة ضمت 20 سيارة قلاب لتنظيف الموقع وتمهيده واسترداد قطعة أرض تابعة للموقف غير مستغلة كانت تحتوي على كميات كبيرة من الخردة والمخلفات، وذلك استعدادا لاستكمال خطة التوسعة والتجهيزات اللازمة للمشروع.

تأتي هذه الخطوة ضمن خطة شاملة لتحديث مواقف المحافظة، و تحسين حركة النقل الجماعي وتقديم خدمة مريحة وآمنة للمواطنين، بالإضافة إلى القضاء على أى مظاهر عشوائية لمواقف السيارات، بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة في قطاع النقل داخل المحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يشهد انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية"
  • الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة في حوار خاص لـ«البوابة نيوز»: رؤية جديدة لمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذًا لتوجيهات الرئيس
  • محافظ الغربية يشهد انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية»
  • محافظ القليوبية يدشن ويشهد انطلاق فعاليات المبادرة على مستوى المحافظة
  • محافظ الغربية يشهد انطلاق فعاليات مبادرة "بداية" بأنشطة وخدمات لكل الفئات العمرية
  • محافظ المنوفية يدشن فعاليات المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الانسان " من أمام ديوان عام المحافظة
  • محافظ الغربية: مصادرة طن ونصف «رنجة» غير صالحة للاستهلاك الآدمي
  • صور.. محافظ الدقهلية يلتقى بالصحفيين والإعلاميين
  • استجابة سريعة من محافظ المنيا.. تحويل موقف مغاغة إلى مجمع مواقف متطور
  • وزير الإسكان يتابع أعمال "شركة التعمير لخدمات الصيانة" بمواقع وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"