تعتزم شركة كوكاكولا هيلينيك العالمية الانتهاء من ضخ استثمارات في السوق المصرية بقيمة مليار يورو خلال 5 سنوات، في خطة مسبقة بدأت تنفيذها في العام 2022.

استثمارات كوكاكولا هيلينيك في مصر تتضمن إنشاء مشروعات جديدة وإضافة خطوط إنتاج جديدة، وتطوير آليات العمل ونقل الخبرات وتدريب الكوادر.

وقال دان تيموتن مدير شركة كوكاكولا هيلينيك- مصر، إن مصر تمثل دولة استثمارية استراتيجية بالنسبة للشركة، والتي تمتلك العديد من الفرص والمقومات الاستثمارية المتميزة، وأشار إلى أن الشركة تخطط لإنشاء مركز خدمات رقمي في مصر يوفر خدمات تكنولوجية لكافة فروع الشركة على مستوى العالم حيث يعد هذا المشروع استثمارا مهما يوفر عدد كبير من فرص العمل.

تمتلك شركة كوكاكولا هيلينيك في مصر 5 مصانع و 27 فرعاً بيعي، تساهم بشكل ضخم في توظيف العمالة المصرية حيث توظف أكثر من 6000 موظف، بالإضافة إلى خلق أكثر من 100 ألف فرصة عمل غير مباشرة، مشيرين إلى أن أكثر من 95% من المكونات المستخدمة في الإنتاج من مصادر محلية، مما يؤكد التزام الشركة تجاه سلسلة التوريد المحلية.

جاء ذلك على خلفية لقاء جمع وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، حسن الخطيب، مع مدير عام شركة كوكاكولا هيلينيك - مصر دان تيموتن، والذي جرى خلاله استعراض أنشطة واستثمارات الشركة الحالية والمستقبلية بالسوق المصري.

كما استعرض اللقاء آليات عمل شركة كوكاكولا هيلينك العالمية وحجم أعمالها عالمياً، حيث تمتلك شركات لتعبئة منتجات كوكاكولا في 29 دولة، منها دولتان في قارة أفريقيا و27 دولة بقارة أوروبا، كما استعرض اللقاء جهود الشركة في تحقيق التنمية المستدامة باعتبارها أكبر شركة مشروبات مستدامة على مستوى العالم.

اقرأ أيضاًوزارة الاستثمار: سيتي بنك يسعي للتعاون مع مصر في خطط تنويع مصادر الطاقة

وزير الاستثمار: حريصون على تعزيز التعاون الاقتصادي بين القاهرة وبرلين

وزير الاستثمار: بيع تمويلي مقابل 2.5 مليار جنيه دليل قوي على ثقة المؤسسات الدولية في مصر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر شركة كوكاكولا وزارة الاستثمار وزير الاستثمار كوكاكولا هيلينيك فی مصر

إقرأ أيضاً:

بن سلمان يوجه بضخ استثمارات عاجلة في دولة عربية بقيمة 5 مليارات دولار كمرحلة أولى

 

وجه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم الاثنين، صندوق الاستثمارات العامة السعودي بضخ استثمارات في مصر بإجمالي 5 مليارات دولار كمرحلة أولى.

ووفقاً لبيان رسمي لمجلس الوزراء المـصري، فقد جاء ذلك عقب اللقاء الذي جمع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ورئيس الوزراء المصـري مصطفى مدبولي، اليوم الإثنين، في العاصمة السعودية الرياض.

وذكر البيان أن بن سلمان أعرب عن تطلعه لعقد الاجتماع الأول للمجلس التنسيقي بين الجانبين، خلال شهر أكتوبر المقبل، بعد التنسيق بين الجانبين.

كما ثمن الجهود التي تبذلها الحكومة المصـرية لحل مشكلات المستثمرين السعودية خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أهمية تسوية النزاعات التجارية المتبقية الخاصة بالمستثمرين السعوديين، بما يشجع على المزيد من الاستثمار السعودي في مصـر.

وأكد على أهمية الربط الكهربائي بين مصر والمملكة، معرباً في هذا الشأن عن تطلعه لتقديم المزيد من التسهيلات اللازمة للشركات العاملة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة في مـصر.

وبدوره، أكد رئيس الوزراء المصـري، مصطفى مدبولي، أن زيارته والوفد المرافق له تستهدف دعم وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين الشقيقين، مُشيدا بالتعاون الوثيق بين الجانبين في شتى المجالات.

وقال مدبولي: إن الحكومة المصرية نجحت في إنهاء أغلب مشكلات المستثمرين السعوديين في مصـر، حيث تم التوصل إلى حلول لنحو 90 مشكلة من التحديات التي تواجه المستثمرين السعوديين، ويتبقى 14 منازعة فقط سيتم العمل على حلها خلال الفترة المقبلة.

 

وتستهدف زيارة رئيس الوزراء المصري إلى السعودية بحث ملفات التعاون المشترك بين البلدين، وهو ما أكده مدبولي خلال لقائه المسؤولين في المملكة من أن الحكومة المصـرية تستهدف خلال المرحلة المقبلة جذب مزيد من الاستثمارات السعودية الجديدة، لا سيما في ظل ما تقدمه من حوافز غير مسبوقة من بينها الرخصة الذهبية.

وتعتزم حكومتا مـصر والسعودية توقيع اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار قريباً، في ظل سعيهما لتعزيز العلاقات والشراكات الاقتصادية والاستثمارية، في وقت بلغ فيه حجم التبادل التجاري 124 مليار ريال، ما يعادل 33 مليار دولار خلال عامي 2022 – 2023.

مقالات مشابهة

  • وزير الاستثمار: دور هام للرقابة على الصادرات والواردات للوصول بالصادرات إلى 100 مليار دولار سنويا
  • وزير الاستثمار: نستهدف زيادة حجم الصادرات لـ145 مليار دولار سنويا
  • وزير المالية: صرف 67 مليار جنيه لدعم 3 آلاف شركة مصدرة 
  • ألمانيا: سنقدم مساعدات إضافية بقيمة 100 مليون يورو لأوكرانيا هذا الشتاء
  • بن سلمان يوجه بضخ استثمارات عاجلة في دولة عربية بقيمة 5 مليارات دولار كمرحلة أولى
  • وزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين مشروع «أكوا باور» بتكلفة 1.5 مليار دولار
  • وزير الخارجية المصري: بلادنا أكثر دولة متضررة من التصعيد في البحر الأحمر
  • وزير الاستثمار: مصر تستهدف رفع صادرتها من 35 إلى 145 مليار دولار
  • رقم مرعب لحالات الطلاق في العراق.. أكثر من 357 الف حالة خلال 4 سنوات
  • الطلاق يتصاعد في العراق.. أكثر من 357 ألف حالة خلال أربع سنوات