بغداد اليوم - ذي قار

اكد مصدر مطلع، اليوم الخميس (12 أيلول 2024)، ان مجلس محافظة ذي قار سيطرح ملف شبكة الابتزاز على جدول جلسة اليوم.

وقال المصدر في حديث لـ "بغداد اليوم"، إن " مجلس ذي قار سيعقد بعد ظهر اليوم جلسة رسمية سيطرح من خلالها ملف شبكة الابتزاز التي كشفت مؤخرا والاستماع الى تقرير اولي عن حيثياتها وطبيعة اعتقال عضو في مجلس المحافظة وصدور مذكرة قبض بحق عضو اخر".

وأضاف ان " شبكة الابتزاز ملف حساس جدا بسبب تعقيداته المتعددة "، مؤكدا ان "دائرة الاتهام تتوسع يوما بعد اخر والحصيلة وصلت الى 10 متهمين حتى الان وربما تكشف عن مفاجئات أخرى".

وأشار الى ان" مجلس ذي قار مهتم جدا من اجل معرفة خفايا شبكة الابتزاز وهوية ضحاياها وماهي الدوافع التي تقف ورائها وهل هناك جهات تقف خلفها بشكل مباشر خاصة وانها استهدفت قيادات حكومية في الأشهر الماضية".

وكان مصدر مطلع، أكد  امس الأربعاء، (11 أيلول 2024)، الإطاحة بسبعة متهمين حتى الآن بقضية الابتزاز في محافظة ذي قار.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، ان "قضية الابتزاز التي أثارت الرأي العام في ذي قار لاتزال في أولى مراحلها وهي تتفاعل مع الوقت"، لافتا الى، ان "من 6-7 متهمين حتى الآن بينهم اثنان من أعضاء مجلس المحافظة".

وأضاف، ان "فريق متخصص هو من يدير ملف التحقيق في قضية الابتزاز التي بدأت بدعوى مسؤول حكومي قبل أسبوعين بعد تعرضه الى تشويه على منصات التواصل الاجتماعي"، مؤكداً، بان "هناك خيوطا كثيرة كشفت في الساعات الماضية وربما تكون بداية مفاجآت من العيار الثقيل" حسب تعبيره.

وأشار المصدر الى، ان "هناك اهتماماً على أعلى المستويات في بغداد وذي قار من أجل كشف خفايا شبكة الابتزاز وبيان هوية ضحاياها"، مؤكداً، بان "بعض من اتهموا اعتقلوا فعليا لكنهم في نطاق المشتبه بهم وليسوا مدانين بانتظار استكمال التحقيقات معهم".

وكانت مصادر أمنية، أفادت صباح امس الأربعاء، بأن جهاز الأمن الوطني اعتقل عضوين في مجلس محافظة ذي قار بتهمة "الابتزاز"، حيث تمت عملية اعتقال أحدهما في مدينة الرفاعي شمالي المحافظة.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: شبکة الابتزاز متهمین حتى ذی قار

إقرأ أيضاً:

مصدر في الخارجية الإيرانية يكشف لـ بغداد اليوم تفاصيل إصابة السفير في بيروت- عاجل

بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر بالخارجية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، (17 أيلول 2024)، عن إصابة السفير الإيراني لدى بيروت (مجتبى أماني) مع اثنين من مرافقيه جراء هجوم سيبراني شنته إسرائيل على لبنان.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "السفير اللبناني مجتبى أماني أصيب بيده اليمنى جراء هذا الهجوم كما أصيب اثنين من مرافقيه"، مشيراً إلى أن حالة المصابين مستقرة".

كما نفى المصدر ما ذكرته بعض المنصات الإخبارية الإيرانية عن وفاة السفير مجتبى أماني، منوهاً أن الخارجية الإيرانية أجرت اتصالات هاتفياً مع السفير أماني.

وأفادت تقارير أن "المئات" من عناصر حزب الله اللبناني، بينهم مقاتلون وعمال إغاثة، أصيبوا بجروح جراء انفجار متزامن لأجهزة المراسلة الخاصة بهم.

وقال أحد أعضاء هذه المجموعة، الذي طلب عدم ذكر اسمه، لرويترز إن هذا هو "أكبر تدخل أمني" واجهه حزب الله في الصراع مع إسرائيل في العام الماضي.

كما أفادت وكالة الأنباء الفرنسية أن عدداً من عناصر هذه المجموعة أصيبوا بجروح بعد انفجار أجهزة إرسال في جنوب لبنان وضواحيه.

وطلبت وزارة الصحة اللبنانية في بيان لها من جميع المواطنين الذين لديهم أجهزة بيجر إزالة هذه الأجهزة فوراً، كما طلب البيان من جميع المستشفيات أن تكون في حالة تأهب.



مقالات مشابهة

  • جدول أعمال جلسة البرلمان يوم غد الأربعاء
  • مصدر في الخارجية الإيرانية يكشف لـ بغداد اليوم تفاصيل إصابة السفير في بيروت- عاجل
  • خلال جلسة الحكومة.. ميقاتي تبلغ بالحوادث الامنية التي تحصل وهذا ما فعله
  • التحقيق كشف مفاجئات.. عدد المعتقلين بـ شبكة الابتزاز في ذي قار يرتفع إلى 6 متهمين - عاجل
  • جدول أعمال جلسة مجلس النواب ليوم غد
  • اليكتي: العلاقة الممتازة بين المحافظ والعرب ستخلق الاستقرار في كركوك - عاجل
  • مجلس الأمن يعقد جلسة بشأن فلسطين اليوم وهذا أبرز الملفات
  • البرلمان ينشر جدول أعمال جلسة الثلاثاء المقبل
  • البرلمان ينشر جدول أعمال جلسة الثلاثاءالمقبل
  • محكومون لديهم أمراض والسرقات تكاثرت بكردستان.. بغداد اليوم تكشف المستور مع مدير حقوق الانسان - عاجل