CNN Arabic:
2024-09-18@00:18:37 GMT

لماذا يبدي بعض الأشخاص مشاعر إنسانية تجاه الجماد؟

تاريخ النشر: 12th, September 2024 GMT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تفتقر الأغراض الجامدة إلى المشاعر الإنسانية، لكن بعض الأشخاص يعاملونها على هذا الأساس.

وعندما تحدثت ليليانا وايلد عن هذه الظاهرة في مقطع فيديو عبر حسابها على منصة "تيك توك"، وجدت أنها ليست الوحيدة التي تفعل ذلك. وقد علّق العديد من الأشخاص بأنهم يشعرون بمشاعر تجاه الدمى المحشوّة، والنباتات، وقطع الأثاث، وحتى الصوت الضادر عن نظام تحديد المواقع في هواتفهم الذكية.

وأوضحت الدكتورة ميليسا شيبرد، وهي طبيبة نفسية معتمدة في ولاية ماريلاند الأمريكية، أن إضفاء طابع إنساني على الأشياء غير الحيّة قد يكون جزءًا من الرغبة الطبيعية للإنسان في البحث عن روابط في حياته اليومية.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: صحة نفسية

إقرأ أيضاً:

العلاقات الإماراتية الإندونيسية تترجم إلى أفعال إنسانية لإنقاذ جرحى غزة

واصل الطاقم الطبي الإندونيسي، ضمن عملية "الفارس الشهم 3"، تقديم الخدمات العلاجية المتنوعة للفلسطينيين من الجرحى في قطاع غزة، حيث يعمل الطاقم الطبي من إندونيسيا جنباً إلى جنب مع الكوادر الطبية الإماراتية على تقديم الدعم الطبي للجرحى والمصابين من غزة، وتقدم رعاية صحية متكاملة لهم وفق أرقى المعايير العالمية.

وأسهم الطاقم الطبي الإندونيسي منذ انضمامه إلى المستشفى الميداني الإماراتي في قطاع غزة، والمستشفى الإماراتي العائم، في علاج أكثر من 250 حالة بالإضافة إلى إجراء نحو 180 عملية جراحية.
وجاء انضمام الطاقم الطبي، ترجمة للعلاقات الوطيدة بين الإمارات وإندونيسيا، وسعياً لتعزيز الدور الإنساني تجاه الشعب الفلسطيني.
وتتواصل الجهود الطبية لعلاج المصابين والجرحى من غزة ضمن آلية عمل تتوافق مع أعلى المعايير الصحية العالمية، والتي أصبحت نموذجاً ناجحاً في التعامل مع الحالات الحرجة وعلاجها؛ إذ بلغ عدد الحالات التي تم علاجها أكثر من 49 ألف حالة، وعدد العمليات الجراحية أكثر من 3 آلاف عملية ناجحة، إلى جانب عمليات تركيب الأطراف الاصطناعية وغيرها من الجهود الإنسانية التي تهدف إلى إعادة الأمل لسكان غزة والتخفيف من معاناتهم.
وفي سياق متصل، يواصل مركز الأطراف الصناعية في عملية "الفارس الشهم 3"، تركيب الأطراف الصناعية للجرحى والمصابين الذين فقدوا أطرافهم خلال الحرب في غزة، إذ بلغ عدد الأطراف الصناعية التي جرى تركيبها حتى الآن 63 طرفاً صناعياً، فضلاً عن دعم المصابين ومساعدتهم بمجموعة مُتكاملة من أحدث الأجهزة الطبية في مجال علاج وتقويم العظام.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: إسرائيل منعت وصول 66 مهمة إنسانية بقطاع غزة خلال الشهر الجاري
  • محمود حميدة يشارك جمهوره صورة مع ابنته من الطفولة إلى الشباب
  • استجابة إنسانية
  • قرقاش: الإمارات أكبر مانح مساعدات إنسانية للفلسطينيين في غزة
  • قرقاش: الإمارات أكبر مانح مساعدات إنسانية للفلسطينين في غزة
  • علي جُمعة: الرسول كان طاقة رحمة وحنان تسري حتى في الجماد
  • العسومي: وقف العدوان على غزة ضرورة إنسانية وهدف استراتيجي لتجنيب المنطقة شرور الحرب
  • العسومي: وقف العدوان على غزة ضرورة إنسانية تجنب المنطقة شرور حرب موسعة
  • «القاهرة الإخبارية»: انطلاق 28 شاحنة وقود ومساعدات إنسانية إلى غزة اليوم
  • العلاقات الإماراتية الإندونيسية تترجم إلى أفعال إنسانية لإنقاذ جرحى غزة