عُقد بمقر بلدية المضيبي لقاء تحت شعار "ملتقى شراكة والتزام" بحضور سعادة الشيخ سعود بن محمد الهنائي، والي المضيبي وموسى بن محمد بن حمد المحروقي، مدير دائرة بلدية شمال الشرقية بالمضيبي وعدد من ممثلي المؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص والمقاولين.

وأشار والي المضيبي إلى أهمية هذه الشراكة في إظهار الولاية بالمظهر الجمالي والحفاظ على البيئة من خلال التعاون فيما بين هذه المؤسسات وذلك خلال انطلاقة الحملة الخدمية والتوعوية يوم الأحد المقبل وتستمر حتى الخامس عشر من أكتوبر المقبل.

ودعا سعادة والي المضيبي إلى ضرورة الحد من بعض المخالفات التي تُرتكب بحق البيئة خاصة فيما يتعلق برمي مخلّفات البناء في الأماكن العامة، مؤكدا على كافة المؤسسات بالولاية التعاون على تجسيد أهمية وأهداف هذه الحملة وتسخير كافة الإمكانيات البشرية والآلية لتحقيق أهدافها.

من جانبه حثّ موسى المحروقي، مدير دائرة بلدية المضيبي المقاولين على ضرورة التخلّص من مخلّفات البناء في المردم المخصص لذلك، وعلى أهمية المشاركة في الحملة، وتطرق إلى أسباب عدم استقبال مخلّفات البناء في المردم وتوفير معدات لنقل مخلّفات الحملة، وأهمية المشاركة بالقافلة التوعوية وإقامة برامج توعوية في المدارس، كما حثّ على أهمية توفير شتلات وتحديد يوم للتشجير والزراعة، وفيما يتعلق بنادي المضيبي والفرق الرياضية التابعة له اقترح إقامة معسكرات العمل والفعاليات المصاحبة مثل الماراثون ومسابقات للجمهور ومشاركة جمعية المرأة العمانية في إقامة الفعاليات المصاحبة للحملة وتقييم مسابقة أفضل عرض مرئي توعوي يعالج أحد الظواهر كرمي المخلّفات العشوائي كالمخلّفات الزراعية والبناء والمنازل، وإقامة المسابقات في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

وفيما يتعلق بالمدارس أشار المحروقي إلى أنه سيتم تخصيص زيارات طلاب مدارس الحلقة الثانية لزيارة الوحدة والتوعية في مقر البلدية وتخصيص أوقات لإقامة المحاضرات والبرامج توعوية في المدارس.

وقد أتاح اللقاء الاستماع إلى وجهات النظر من المقاولين وممثلي المؤسسات المختلفة، والمشاركة بإبداء آرائهم في مختلف الظواهر ووضع الحلول المناسبة لها.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: مخل فات

إقرأ أيضاً:

والي النعامة يفتح النار على أصحاب الفتن

حذر والي النعامة، الوناس بوزقزة، الاطراف التي تزرع الفتن في اوساط المواطنين واستغلال الاوضاع. مؤكدا ان الدولة ستقف في وجه هؤلاء المأجورين.

وأكد والي الولاية أن المساعدات التي توصل للولاية ستوزع على مستحقيها وتتكفل بها الدولة تحت اشراف والي الولاية.

وقال والي النعامة “على اصحاب الفتن مساعدة المتضررين في الميدان وليس خلف منصات التواصل الاجتماعي”.

وأكد ان الهيئة التنفيذية تعمل تحت اشراف والي الولاية. ولا يحق لأي أحد التدخل في صلاحياتها خاصة لجنة المتابعة التي تم تنصيبها لمتابعة مخلفات الفيضانات.

وأكد والي الولاية بالمتابعة القضائية لكل من سولت له نفسه المس بمؤسسات الدولة او زرع الفتن والتحريض.

مقالات مشابهة

  • هذا منشط للنسيان يا والي الخرطوم
  • بيان النصر.. النادي يؤكد التزامه بالحفاظ على هيبته ويرحب بدعم الجماهير
  • والي النعامة يفتح النار على أصحاب الفتن
  • وزير العدل يؤكد أهمية الشراكة مع القطاع الخاص في دعم المنظومة القضائية
  • الالتزام البيئي يستعرض أهمية استدامة البيئة البحرية وسبل حمايتها
  • “الالتزام البيئي” يستعرض أهمية استدامة البيئة البحرية والساحلية وسبل حمايتها
  • "الالتزام البيئي" يؤكد أهمية استدامة البيئة البحرية في البحر الأحمر
  • جهات عدة تستعرض أهمية استدامة البيئة البحرية والساحلية وسبل حمايتها
  • ذا ناشيونال: في هذه الحالة.. سيواجه المركزي صعوبات بالحفاظ على قيمة الدينار مقابل الدولار
  • نيجيرفان بارزاني يشدد على أهمية إجراء الحملة الانتخابية بشكل سلمي