جريدة الوطن:
2024-09-18@00:11:16 GMT

تفاهم بين “نقل عجمان” و”ساعد”

تاريخ النشر: 12th, September 2024 GMT

وقّعت هيئة النقل في عجمان اتفاقية مع شركة “ساعد” للأنظمة المرورية بهدف تعزيز التعاون بين الطرفين لتطوير وتحسين خدمات توصيل الطلبات في الإمارة.

ويأتي هذا التعاون عقب إضافة اختصاص تنظيم عمل شركات التوصيل إلى الهيئة بناءً على مرسوم أميري، وبناءً على ذلك، تم تشكيل فريق عمل مشترك لمتابعة مشروع تنظيم قطاع توصيل الطلبات وتنفيذه.

وقّع الاتفاقية سعادة عمر محمد لوتاه، المدير العام لهيئة النقل في عجمان، و سعادة م. ابراهيم رمل، الرئيس التنفيذي لشركة ساعد للأنظمة المرورية.

ويهدف المشروع إلى تنظيم سوق العمل بما يتماشى مع رؤية إمارة عجمان 2030، من خلال تعزيز بيئة الأعمال التنافسية وتشجيع الاستثمار لدفع عجلة التنمية الاقتصادية، ودعم مشاركة القطاع الخاص.

وتسعى الجهتان إلى تنظيم عمل شركات التوصيل في الإمارة، وتعزيز التعاون المشترك عبر ربط الأنظمة وتفعيل قنوات التواصل لتحقيق تكامل شامل يُعزز دور الهيئة الرقابي على قطاع التوصيل.

ويشمل المشروع إعداد لوائح وتشريعات لتنظيم تشغيل مركبات ودراجات التوصيل لضمان جودة الخدمات المقدمة وأمانها.

وأكد سعادة عمر محمد لوتاه، المدير العام لهيئة النقل في عجمان، حرص الهيئة على تطبيق التشريعات المتعلقة بتنظيم عمل شركات توصيل الطلبات، والتي تأتي في إطار جهود السلطات المختصة في الإمارة لتطوير هذا القطاع.

وأشار إلى ضرورة التزام الشركات الخاصة بمزاولة نشاط التوصيل باللوائح التنظيمية والتعليمات الصادرة عن الهيئة، مضيفًا أن هذا المشروع يسعى إلى تعزيز بيئة الأعمال التنافسية وتوفير مناخ استثماري يشجع على النمو الاقتصادي، ويُمكّن القطاع الخاص من زيادة مشاركته في المشاريع والخدمات العامة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم بين” تراحم القصيم” وجمعيات البر الخيرية بالمنطقة

بريدة – البلاد أبرمت اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بمنطقة القصيم (تراحم) ‏اليوم مذكرة تفاهم مع عدد من جمعيات البر الخيرية بالمنطقة،. تأتي هذه المذكرة ‏لتحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال تهيئة البيئة اللازمة للقطاع غير الربحي في ‏أخذ زمام المبادرة لمواجهة التحديات واغتنام الفرص، حيث تعمل لجنة (تراحم القصيم) ‏مع الجمعيات البر الخيرية بالمنطقة “بريدة، وعنيزة، والرس” وذلك بهدف تقديم البرامج ‏الرعوية والإغاثية للمستفيدين، وتكامل الخدمات بين الجهات المشاركة.‏ مثّل تراحم القصيم في توقيع المذكرة، رئيس المجلس الإدارة راشد بن عبد الله ‏الرشد الحميد، ومثّل جمعية البر الخيرية بمدينة بريدة الدكتور محمد بن عبد ‏العزيز الثويني، ومثّل جمعية البر الخيرية بمحافظة عنيزة خالد بن محمد ‏القرعاوي، ومثّل جمعية البر الخيرية بمحافظة الرس الدكتور ناصر بن محمد ‏الحمود.‏
من جانبه، أعرب رئيس مجلس إدارة “تراحم القصيم” راشد بن عبدالله الحميد، عن ‏بالغ شكره لممثلي الجمعيات الخيرية بالمنطقة، على دعمهم في تقديم الخدمات ‏للمستفيدين، سائلا الله العلي القدير أن يبارك في الجهود المقدمة وأن تحقق ثمارها بما ‏ينفع المجتمع واستقراره.

مقالات مشابهة

  • متى تلجأ لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء لحل مشكلتك
  • “الجيومكانية” و “الاتحاد السعودي للأمن السيبراني ” يوقّعان مذكرة تعاون لتعزيز تكامل القطاع الجيومكاني ومنظومة الطائرات بدون طيار
  • العراق يقترض من النمسا لتمويل “الرش المحوري لوزارة الزراعة”
  • الفجيرة تستضيف معرض “إثراء” لتوطين القطاع المالي لأول مرة في نسخته الخامسة
  • برئاسة عبدالله بن زايد .. “مجلس التعليم” يناقش مستجدات الفترة الانتقالية إلى الهيكلة الجديدة والخطط والأولويات الاستراتيجية
  • غوتيريش ينتقد “العقاب الجماعي” بغزة وخبراء: إسرائيل قد تصبح دولة منبوذة
  • مذكرة تفاهم بين” تراحم القصيم” وجمعيات البر الخيرية بالمنطقة
  • “براكة”… نموذج مرجعي في التحول العالمي إلى الطاقة النظيفة
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع.. استشهاد وإصابة 136543 فلسطينيًا في “غزة”
  • جولة ترويجية لسياحة عجمان في دول “رابطة الدول المستقلة” لتعزيز القطاع