موقع 24:
2024-09-18@00:18:25 GMT

استدامة العمل الثقافي بـ"المجلس الأدبي" في أبوظبي

تاريخ النشر: 12th, September 2024 GMT

استدامة العمل الثقافي بـ'المجلس الأدبي' في أبوظبي

بحضور رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات الدكتور سلطان العميمي، نظّم الاتحاد فعاليته الأسبوعية "المجلس الأدبي"، أمس الأربعاء، في أبوظبي، في إطار السعي نحو استدامة العمل الثقافي، وأدار المجلس الكاتب والصحافي خالد الهاشمي.

شارك عدة شعراء بقصائد تنوعت في موضوعاتها، وتبادل الحضور آراءهم وملاحظاتهم حول القصائد، مما يساهم في تمكين المبتدئين من كتابة قصائدهم على نحو أفضل وصقل مواهبهم الشعرية، من خلال توجيهات استمعوا لها من الدكتور العميمي ومن شعراء آخرين من أصحاب المسيرات الحافلة.


وتطرق الحاضرون إلى جانب استماعهم للقصائد، لتأثير لغة الجسد على إلقاء الشاعر وأثرها على المستمع والمتلقي، وأن على الشاعر الموازنة في طريقة إلقائه للقصيدة وحركات الجسد، التي تتمثل في حركة اليد وتوزيع النظر على الجمهور، دون التركيز على فرد بعينه أو مجموعة معينة.
وشارك في المجلس كتاب في القصة والنصوص النثرية وأصحاب مواهب فنية وأدبية أخرى، زادت من جمالية المجلس ومن تفاعل الحضور، بشكل لافت مع الفقرات المتنوعة.
يذكر أن اتحاد كتاب وأدباء الإمارات يسعى من خلال فعالياته المختلفة ومن بينها المجلس الأدبي إلى استدامة العمل الثقافي، واستقطاب المواهب الأدبية المتنوعة، التي تبحث عن الجهات الحاضنة لمواهبها الكامنة وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة والحضور والاستماع إلى النصائح والتوجيهات البناءة ممن يمتلكون خبرات واسعة في الميدان الثقافي وتمكينهم مستقبلًا، ليصبحوا أكثر فهمًا وخبرة في الجوانب الأدبية التي يميلون إليها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات

إقرأ أيضاً:

فيدرالية اليسار تحتج أمام المجلس البلدي على خلفية الأوضاع المتدهورة التي آلت إليها مدينة المحمدية

أعلنت فيدرالية اليسار الديمقراطي بمدينة المحمدية عن تنظيم وقفة احتجاجية، مساء الأحد، أمام مقر المجلس البلدي، على خلفية استنكار الأوضاع المتدهورة التي آلت لها مدينة الزهور.

يأتي هذا الإعلان في سياق، ما أسماته « تجاوبا مع نداء الساكنة للاحتجاج »، إلى جانب »التعبير عن الرفض القاطع للأوضاع المتدهورة التي تشهدها المدينة على مختلف المستويات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية والرياضية ».

وحثت الفيدرالية على المشاركة الفاعلة في هذه الوقفة رداً على نداءات الساكنة المتضررة. وانتشرت في الٱونة الأخيرة، نداءات تدعوا سكان مدينة المحمدية على الاحتجاج وذلك على وسائط التواصل الإجتماعي، تحمل شعار « المحمدية تستغيث: نداء من أجل مدينة أفضل ».

وكان فرع فيدرالية اليسار الديمقراطي بالمحمدية، قد عبر  عن قلقه الشديد للوضع الذي وصفه بـ »المزري » الذي آلت إليه مدينة المحمدية على جميع المستويات، مبرزا أن الأمر لا يستقيم ولا يتناسب مع موقعها المتميز، من حيث الربط الجغرافي بين أهم الجهات الكبرى في المغرب، ومن حيث قدراتها البحرية والصناعية والفلاحية والسياحية.

ورفضت الفيدرالية، في بيان سابق، « استثناء وإقصاء مدينة المحمدية من برامج التنمية الوطنية والجهوية والمحلية، معتبرة أنه أمر ينعكس على الوضعية الاجتماعية للمواطنات والمواطنين، حيث تتزايد نسب البطالة في صفوفهم يوما بعد يوم، وتنخفض قدرتهم الشرائية، وتتزايد معاناتهم في الولوج للخدمات الاجتماعية من تعليم وصحة وسكن ونقل ».

كلمات دلالية احتجاج المحمدية فيدرالية اليسار

مقالات مشابهة

  • بعد قطيعة لنحو عامين.. حليفا أبوظبي يلتقيان في عدن جنوبي اليمن
  • إقبالٌ كبيرٌ على المجلسِ الحديثيِّ لقراءةِ كتاب (بداية السول في تفضيل الرسول)
  • المستشار الثقافي والمدير الإداري بالسفارة السودانية يشاركان في فعالية توقيع كتاب الموت بالدانة لـ د. بخيتة أمين
  • مجلس الحكومة يتدارس جودة وسلامة الصلصات التي يتم تسويقها
  • «كتاب الإمارات» يناقش المبادرات الجديدة
  • اتحاد كتاب الإمارات يناقش خطة عمله في الفترة المقبلة
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. رابط التقديم والكليات المتاحة للشعبة الأدبي
  • رئيس المجلس العربي للمياه: ‏التحديات التي نواجهها هائلة ولكنها ليست مستعصية على الحل
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. المؤتمر العالمي للمرافق ينطلق اليوم في أبوظبي
  • فيدرالية اليسار تحتج أمام المجلس البلدي على خلفية الأوضاع المتدهورة التي آلت إليها مدينة المحمدية