ثمن الرئيس عبد الفتاح السيسي، المواقف الكويتية الداعمة للقضية الفلسطينية، مؤكدًا استمرار جهود مصر، بالتعاون والشراكة مع قطر والولايات المتحدة، لتعزيز فرص التهدئة من خلال التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بشكل فوري بقطاع غزة، بما يسمح بإدخال المساعدات الإنسانية لأهالي غزة، وإيقاف التصعيد الإقليمي.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي، اليوم، وزير خارجية دولة الكويت «عبد الله اليحيا»، بحضور الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج.

وأشاد وزير خارجية الكويت من جانبه بالدور المصري المحوري في جهود استعادة الاستقرار بالمنطقة، كما تم الاتفاق على تأكيد ضرورة تحلي الأطراف كافة بالمسئولية، لوقف نزيف الدم، ومنع اتساع نطاق الصراع في الإقليم.

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، وزير خارجية دولة الكويت «عبد الله اليحيا»، بحضور الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن وزير خارجية الكويت حرص في مستهل اللقاء على نقل تحيات الأمير مشعل الأحمد الجابر الصباح للرئيس السيسي وللشعب المصري، منوهاً في هذا الإطار إلى زيارة أمير الكويت الناجحة لمصر في أبريل الماضي، وما أظهرته مجدداً من قوة وعمق العلاقات التاريخية بين البلدين، على المستويين الرسمي والشعبي.

من جهته، بادل الرئيس السيسي، التحية والتقدير لأخيه الأمير مشعل الأحمد الجابر الصباح، مؤكدًا تميز العلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

وتناول اللقاء في هذا الإطار جهود تطوير العلاقات الثنائية في جميع المجالات، لاسيما من خلال اللجنة المشتركة بين الدولتين، التي بدأت فعاليات دورتها الثالثة عشرة خلال زيارة وزير الخارجية الكويتي للقاهرة، وتم في هذا السياق تأكيد الحرص المتبادل على دفع عمل اللجنة المشتركة للأمام لتحقيق مصالح الشعبين الشقيقين.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن اللقاء تطرق أيضًا إلى الأوضاع الإقليمية، حيث تم استعراض سبل تعزيز العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات الراهنة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر فلسطين القضية الفلسطينية الرئيس السيسي أخبار مصر الرئيس عبدالفتاح السيسي خارجية الكويت وزیر خارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: أكدنا ضرورة حل الأزمة الليبية دون أي تدخلات خارجية

ناقش الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، مع نظيره المجري بيتر سيارتو، الأزمات والأحداث التي تشهدها المنطقة والتي قد تؤثر على مصر، من بينها الأزمة الليبية التي تقع على الجهة الغربية لمصر، وضرورة التوصل إلى اتفاق يقضي إلى سرعة إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية بما يحفظ لليبيا وحدتها، وأن يكون هناك ملكية ليبية للتسوية بعيدا عن التداخلات الخارجية.

وأضاف الوزير في كلمته خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المجري، عبر فضائية القاهرة الإخبارية: «تحدثنا عن الأزمة المتفجرة في السودان، والأعباء الهائلة التي تتحملها مصر في استيعاب ملايين من أشقائنا سواء بالسودان أو سوريا أو ليبيا أو اليمن أو فلسطين وغيرهم»، مؤكدا ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في السودان للحفاظ على الأرواح والدم السوداني.

وتابع: «تحدثنا حول أهمية نفاذ المساعدات إلى داخل السودان، والوقف الفوري لتدفق أي أسلحة إلى داخل السودان»، مشيرا إلى أنه تم تناول الوضع في منطقة القرن الأفريقي، مشددا على أهمية وحدة الآراضي الصومالية والرفض الكامل لأي سياسات أحادية تنال من وحدة الصومال.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو|سنجر: الرئيس السيسي يدعم القضية الفلسطينية من قبل أحداث 7 أكتوبر
  • وزير خارجية المجر يثمن دور مصر في تأمين الاستقرار بالمنطقة (فيديو)
  • وزير الخارجية: أكدنا ضرورة حل الأزمة الليبية دون أي تدخلات خارجية
  • الرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان رفضهما تصفية القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً مع نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية فيتنام
  • ‏وزير خارجية الإمارات يؤكد خلال استقباله منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي دعم كافة الجهود للتوصل إلى وقف لإطلاق النار
  • «خارجية النواب»: دعم الرئيس السيسي عزز من قدرة الحوار الوطني على جمع كل القوى
  • وزير الخارجية المصري: نرفض أي املاءات خارجية في الشأن الداخلي الليبي
  • وزير الأوقاف يهدي الرئيس السيسي المصحف الشريف خلال احتفالية المولد النبوي
  • لقاء الشويفات اليوم: انهاء الإشكالات والانحياز الكامل للقضية الفلسطينية