يستهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مشواره في بطولة الكونفدرالية الأفريقية 2024 – 2025 بملاقاة فريق الشرطة الكيني، ضمن منافسات لقاء ذهاب دور الـ32 من البطولة القارية.

ويحل فريق الزمالك ضيفًا على نظيره فريق الشرطة الكينى خارج الديار فى إطار ذهاب دور الـ32 من الكونفدرالية، في المباراة المقرر لها 14 سبتمبر الجاري بالعاصمة الكينية نيروبي.

وسيكون هذا اللقاء الأول بين الفريقين الزمالك والشرطة الكيني حيث لم يسبق وأن تقابلا خلال مشوارهما بالبطولات الأفريقية من قبل.

أرقام من تاريخ مواجهات الزمالك ضد أندية كينيا

الزمالك التقى مع أندية كينيا، في 15 مباراة بالبطولات الإفريقية، واجه 4 أندية هي (جور ماهيا – نزويا شوجار – أولينزي ستارز – توسكر الكيني)، حقق الفارس الأبيض الفوز في 12 مباراة، وخسر مباراتين وتعادل في مباراة، بخلاف انسحاب جورماهيا من مباراة.

سجل لاعبو الزمالك 35 هدفًا في شباك الأندية الكينية خلال تاريخ مواجهاتهما بالبطولات الأفريقية، واستقبلت شباكه 9 أهداف.

تفوق أحمر كاسح وذكرى خالدة لـ "عبدالوهاب".. تاريخ مواجهات الأهلي ضد أندية كينيا قبل مواجهة جورماهيا (أرقام) بعد رحيله.. محطات تدريبية متعددة وأرقام مميزة من مسيرة إيهاب جلال الكروية (تقرير) نتائج مواجهات الزمالك ضد الأندية الكينية

يستعرض "الفجر الرياضي" في هذا التقرير تاريخ نتائج مواجهات الزمالك ضد الأندية الكينية والتي جاءت كالآتي:

- 1984:
تقابل الزمالك مع جور ماهيا الكيني للمرة الأولي في دور الـ16 لبطولة دوري أبطال إفريقيا عام 1984 وفاز الأبيض ذهابًا بهدف "طارق يحيي" قبل أن ينسحب بطل كينيا من لقاء الإياب، واستكمل بعدها الزمالك مشواره بالبطولة حتي توج باللقب القاري.

- 1994:
تقابل فريق الزمالك مع نظيره جور ماهيا الكيني في دور الـ16 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، عام 1994، وتعادل الفريقين ذهابًا 1-1 في كينيا، بينما فاز الأبيض بنتيجة 2-1 في القاهرة.

- 1998:
تقابل الزمالك مع نظيره جور ماهيا الكيني في كأس الاتحاد الإفريقي عام 1998، خسر الزمالك في لقاء الذهاب 1-0، وفاز الفارس الأبيض برباعية نظيفة في لقاء الإياب.

- 2003:
تقابل الزمالك مع فريق نزويا شوجار الكيني في دور الـ32 لبطولة دوري الأبطال الإفريقي عام 2003، فاز الفارس الأبيض بثلاثية نظيفة ذهابًا، كرر انتصاره بنتيجة 4-1 في لقاء الإياب.

- 2005:
واجه الزمالك نظيره توسكر الكيني في دور الـ32 لبطولة دوري الأبطال عام 2005، وفاز الأبيض ذهابًا وإيابًا بنتيجة 1-0، 3-1 علي الترتيب.

90 مساهمة تهديفية.. ماذا قدم محمد صلاح في 100 مباراة دولية مع منتخب مصر قبل مباراته رقم 100.. ماذا قدم هاري كين خلال مسيرته الدولية مع منتخب إنجلترا؟

- 2011:
التقي الزمالك مع فريق أولينزي ستارز الكيني في دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا 2011، فاز الأبيض 4-0 ذهابًا، وكرر فوزه في لقاء الإياب بنتيجة 1-0.

- 2019
التقى الزمالك مع فريق جورماهيا الكيني في دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية الأفريقية وخسر الأبيض خارج ملعبه 4 – 2 قبل تحقيق فوزا عريضا في القاهرة برباعية نظيفة.

2021
تجدد اللقاء بين الزمالك والأندية الكينية عندما تقابل مع فريق توسكر الكيني في دور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا وفاز ذهابًا 1-0 وكرر انتصاره في الإياب بنتيجة 4 – 0.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الزمالك الكونفدرالية كاس الكونفدرالية الافريقية الزمالك والشرطة الكيني الشرطة الكيني البطولات الإفريقية العاصمة الكينية نيروبي الزمالك والشرطة الفريق الاول لكرة القدم بنادي الزمالك الكونفدرالية الإفريقية 2024 بطولة الكونفدرالية الأفريقية 2024 بطولة الكونفدرالية الإفريقية بطولة الكونفدرالية تاريخ مواجهات الزمالك مواجهات الزمالك

إقرأ أيضاً:

جوميز يقرر منح لاعبي الزمالك راحة من التدريبات اليوم عقب عودة بعثة الأبيض من كينيا

قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، منح اللاعبين راحة من التدريبات الجماعية اليوم الاثنين.


ويستأنف الزمالك تدريباته الجماعية مساء غدًا الثلاثاء على ملعب النادي، استعدادًا لمواجهة الشرطة الكيني المقرر لها 20 سبتمبر الجاري، في إياب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

بعثة الزمالك تصل إلى القاهرة بعد الفوز على الشرطة الكيني إبراهيم عبدالخالق: الزمالك سيظهر بشكل أفضل مع مشاركة الصفقات وعودة المصابين


وكانت بعثة الفريق وصلت إلى القاهرة في الحادية عشرة صباح اليوم الاثنين قادمة العاصمة الكينية نيروبي، عقب مواجهة الشرطة الكيني في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.


وكان الزمالك حقق الفوز على الشرطة الكيني بهدف دون رد، في ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، في المباراة التي أقيمت عصر السبت الماضي على ملعب نيايو الوطني بالعاصمة الكينية نيروبي.
 

مقالات مشابهة

  • مران قوي لحراس الزمالك قبل مواجهة الشرطة الكيني
  • الزمالك يستأنف تدريباته اليوم استعدادًا لمباراة الإياب أمام الشرطة الكيني
  • كاف يكشف طاقم تحكيم مباراة الزمالك والشرطة الكيني
  • الاتحاد الأفريقي يخطر الزمالك بطاقم تحكيم مباراته أمام الشرطة الكيني بالكونفدرالية
  • الزمالك يعلن موقف محمد شحاتة من المشاركة بمباراة العودة أمام الشرطة الكيني بالكونفدرالية
  • الزمالك يكشف موقف محمد شحاتة من اللحاق بمباراة الشرطة الكيني
  • جوميز يقرر منح لاعبي الزمالك راحة من التدريبات اليوم عقب عودة بعثة الأبيض من كينيا
  • الزمالك راحة من التدريبات اليوم بعد العودة من كينيا
  • بعثة الزمالك تسطر إلى كينيا.. غدا
  • الزمالك يعود إلى القاهرة غدًا بعد فوزه على الشرطة الكيني بالكونفدرالية