بعد المناظرة الرئاسية الأمريكية بين المرشحين كامالا هاريس ودونالد ترامب، اندلعت موجة من السخرية عبر مواقع التواصل، استخدم فيها المنتقدون شخصيات السلسلة الكرتونية "عائلة سمبسون" انتقاداً لكلام ترامب عن أكل الكلاب في مدينة أمريكية.

خلال المناظرة، قال ترامب إن المهاجرين الوافدين إلى مدنية سبرينغفيلد يأكلون الكلاب والقطط وكل الحيوانات الأليفة، في تلميح إلى أن المرشحة المنافسة له كامالا هاريس مهاجرة سوداء البشرة، وفقاً لتحليل صحيفة "إندبندنت" البريطانية.



ولم تمض ساعات على المناظرة، حتى توالت منشورات السخرية على ترامب عبر منصة "إكس"، فنشر أحدهم صورة تجمع كلب وقطة العائلة وأرفقتها بتعليق "في سبرينغفيلد يأكلون الكلاب والقطط".

“In Springfield they’re eating the dogs! They’re eating the cats and they’re eating the pets!” pic.twitter.com/QR6FoRBH2u

— PATRIK (@PatrikSandberg) September 11, 2024

بينما قال معلق آخر: "مناظرة رئاسية أمريكية: بعد أن ادعى ترامب أن الناس في سبرينغفيلد يأكلون الكلاب، هناك قلق بشأن المكان الذي يحصل منه على أخباره"، وأرفقها بصورة للأب في سمبسون مع كلبه.

US Presidential debate: After Trump claims people in Springfield are eating dogs, there’s concern about where he’s been getting his news from pic.twitter.com/bBiG5YtlUY

— Have I Got News For You (@haveigotnews) September 11, 2024 فيديوهات وأغانٍ

نشرت الكاتبة الأمريكية ميشال ستروهيرو صورة رجل عجوز من السلسلة الكرتونية على صحيفة ورقية وهو يصرخ رافضاً أكل الحيوانات، وأرفقتها بكلمات مقتبة من مناظرة ترامب.

أما الممثل الأمريكي الكوميدي فيرغاس كيلي فعدّل في كلمات أغنية من المسلسل، لتتناسب مع كلام ترامب غير المنطقي.

ونشر معلق لآخر مقطع فيديو من إحدى حلقات المسلسل عرضت عام 1997، ظهر فيها مصنع مشروبات يكشف عن استخدام الكلاب في صناعة مشروباته.


وهذه ليست المرة الأولى التي يستشرف فيها المسلسل أحداثاً مستقبلية، حيث سبق وتنبأ بالعديد من الأحداث السياسية العالمية من أبرزها اعتداء 11 سبتمبر والحرب الأوكرانية الروسية.

I better go superviral for this... pic.twitter.com/00Laf5QUrx

— Fearghas Kelly (@FearghasKelly) September 11, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية ترامب

إقرأ أيضاً:

الذكاء الاصطناعي.. أداة يحبها ترامب وتتجنبها هاريس

في مناظرتهما الأولى، وربما الوحيدة، تحدث مرشحا انتخابات الرئاسة الأميركية كامالا هاريس ودونالد ترامب حول الذكاء الاصطناعي.

لكن، حسب صحيفة "غارديان" البريطانية، فإن الدروس الحقيقية كانت في أعقاب المناظرة، حيث كشف التفاعل على منصات التواصل الاجتماعي بشأن المنافسة، أن الجمهوريين يستخدمون الذكاء الاصطناعي لتوضيح وجهات نظرهم السياسية، أما الديمقراطيون فلا يفعلون ذلك.

استخدام الجمهوريين للذكاء الاصطناعي

وركز تفاعل الجمهوريين بشأن الذكاء الاصطناعي على ادعاء من قبل مرشحهم تم دحضه، حيث قال ترامب أثناء المنظرة إن المهاجرين في سبرينغفيلد بولاية أوهايو "يأكلون الكلاب والقطط".

ولم يكن التصريح صحيحا، حيث تحقق المشرفون على محطة "إيه بي سي" من صحة أقواله بمعلومات من مفوض مراقبة الحيوانات في المدينة، الذي لم يتلق أي مكالمات حول مثل هذه الوقائع، وبعد ذلك بات المهاجرون في المدينة يواجهون عنفا حقيقيا بسبب ادعاء ترامب الكاذب.

وفي غياب صور حقيقية لمثل هذا التصرف الذي لم يحدث بالفعل، لجأ ترامب وشركاؤه إلى صور أنشئت بواسطة الذكاء الاصطناعي.

وقبل أن تبدأ المناظرة، غرد دونالد ترامب الابن بصور لوالده وهو يمتطي قطا عملاقا ويحمل مسدسا، وكتب: "أنقذوا حيواناتنا الأليفة".

وجاء في منشور لترامب الابن أثناء المناظرة: "إنهم يعرفون من يشجعون الليلة"، مع صورة غير حقيقية لـ3 قطط وبطة أو أوزة، تشاهد مواجهة المرشحين على شاشة التلفزيون.

وتحمل الصور علامة مميزة للمواد التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

وبعد يومين من المناظرة، نشر ترامب صورة لنفسه على متن طائرة محاطا بالقطط والأوز، وأخرى لقط يحمل لافتة كتب عليها "كامالا تكرهني"، وثالثة له وهو يتحدث في تجمع "قطط من أجل ترامب".

كما غرد أعضاء في لجنة القضاء بمجلس النواب الأميركي، بصورة لترامب وهو يحتضن الحيوانات في الماء، مع تعليق: "احموا بطنا وقططنا الصغيرة في أوهايو".

وانضم الملياردير إيلون ماسك بدوره إلى التغريد بلقطات لمنشورات ترامب على موقع "تروث سوشيال"، مصحوبة برمز تعبيري للضحك والبكاء.

استخدام الديمقراطيين للذكاء الاصطناعي

وفي الساعات التي أعقبت انتهاء المناظرة، لم تكن هاريس هي التي ردت على استخدام الجمهوريين للذكاء الاصطناعي، بل كانت نجمة البوب العالمية تايلور سويفت، التي استهدفت صراحة الصور غير الحقيقية التي نشرت لها وهي تدعم ترامب.

وكتبت سويفت على "إنستغرام": "علمت مؤخرا أن الذكاء الاصطناعي الذي يظهرني وأنا أؤيد زورا ترشح دونالد ترامب للرئاسة قد نشر على موقعه. أثار ذلك مخاوفي حقا بشأن الذكاء الاصطناعي ومخاطر نشر المعلومات المضللة. أوصلني إلى استنتاج مفاده أنني بحاجة إلى أن أكون شفافة للغاية بشأن خططي الفعلية لهذه الانتخابات كناخب".

وأكدت ترامب، التي لها جمهور من مئات الملايين حول العالم، تأييدها لهاريس.

ولم تنشر هاريس نفسها أي صور "اصطناعية" سواء كانت متعلقة بالمناظرة أو غيرها، بل في الأيام التي أعقبت النقاش مع ترامب نشرت حملتها صور كامالا وهي طفلة تزور أجدادها في الهند.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو...سياسي بريطاني يصل إلى مؤتمر على متن دراجة مائية
  • الحكومة العراقية تتجه لفرض ضرائب على مواقع التواصل الاجتماعي
  • محاولة اغتيال ثانية لترامب أم هو فيلم هوليودي من إنتاجه؟
  • لا مكان للعنف السياسي في أميركا.. ردود فعل واسعة بعد محاولة اغتيال ترامب الجديدة
  • محاولة اغتيال ترامب الثانية.. ردود فعل كبار قادة الديمقراطيين والجمهوريين
  • السعودية.. لقطات “مخيفة” تصور “قصر الرعب” تشعل مواقع التواصل الاجتماعي (فيديوهات)
  • بالفيديو..لحظة اصطدام قطار بشاحنة تحمل دبابة ضخمة
  • الذكاء الاصطناعي.. أداة يحبها ترامب وتتجنبها هاريس
  • رابط تحميل كتاب التاريخ لعام 2024/2025.. لطلاب الصف الأول الثانوي
  • رونالدو أول شخص يصل إلى مليار متابع عبر مواقع التواصل (إنفوغراف)