وجه اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، بالتنسيق بين الوحدات المحلية في المراكز والمدن والأحياء والتضامن الاجتماعي، وذلك لتنظيم حملات طرق الأبواب الانتهاء من ملف التصالح على مخالفات البناء.

وعقد سامي سرور رئيس مركز ومدينة منوف، مؤتمرا تنسيقيا مع مسئولي إدارة التضامن الاجتماعي بمنوف، والرائدات الريفيات على مستوى مركز منوف، وذلك بقاعة التضامن الاجتماعي بمنوف، بشأن تسريع وتيرة الإنجاز في ملف التصالح من خلال مشاركة الرائدات الريفيات في حملة طرق الأبواب لإنذار المواطنين وتوجيهم بسرعة استكمال إجراءات التصالح، واستيفاء المستندات حتى لا يتم رفض الملف وتنفيذ الإزالة، وفقا قانون التصالح الجديد رقم 187 لسنة 2023 وذلك وفقا لتوجهات الدولة لضبط منظومة العمران، وتذليل كافة معوقات ملف التصالح علي مخالفات البناء، بحضور مدير إدارة التضامن الاجتماعي بمنوف جمال البصال ورؤساء الوحدات المحلية بمركز منوف.

 

التصالح في مخالفات البناء


وفي بداية المؤتمر أكد رئيس المركز والمدينة حرص اللواء إبراهيم أبو ليمون، متابعة تطورات الموقف في ملف التصالح في مخالفات البناء، وما يتم تطبيقه من خطوات وإجراءات لإنجاز هذا الملف المهم وفقًا للقانون الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023، ولائحته التنفيذية، وكذا ما يتم إتاحته من المحافظات من تيسيرات تسهم في التعامل مع أي تحديات تواجه تطبيق القانون، وصولًا لتسهيل الإجراءات على المواطنين، وسرعة حصولهم على الأوراق والمستندات اللازمة لإنهاء إجراءات التصالح الخاصة بهم.

وأشار رئيس المركز والمدينة إلى أن ملف التصالح في مخالفات البناء من أهم الملفات التي توليها القيادة السياسية والوزارة والمحافظة أهمية قصوى خلال تلك الفترة والتوجيهات المستمرة لتقديم كل التسهيلات اللازمة لإنجاز هذا الملف، سواء في طلبات التصالح التي تم تلقيها من المواطنين وفقا للقانون القديم أو الطلبات وفقا للقانون الجديد، لافتا إلى تكليفات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية خلال لقاءاته الأخيرة مع رؤساء المراكز والأحياء بضرورة المتابعة الدورية لملف التصالح في مخالفات البناء.

وشدد على ضرورة تضافر كل جهود القيادات التنفيذية بمركز ومدينه منوف؛ للعمل على تذليل أي معوقات أو مشكلات لتسريع العمل في منظومة التصالح خلال الفترة الحالية، والانتهاء من فحص الطلبات وتحقيق أعلى معدلات الإنجاز تيسيرا على المواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة المنوفية تصالح البناء التصالح فی مخالفات البناء ملف التصالح

إقرأ أيضاً:

فتح التصالح على الجراجات.. الشروط وطريقة السداد وآخر موعد للتقديم

التصالح على الجراجات.. شهدت الفترة الأخيرة إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين على طلبات التصالح في مخالفات البناء، مما دفع الحكومة للإعلان عن تسهيل إجراءات التصالح، بما في ذلك الجراجات وقيود الارتفاع، قبل انتهاء المهلة النهائية، وفقا لما كشفت عنه وزيرة التنمية المحلية.

وارتفعت معدلات البحث من قبل الراغبين في التصالح على الجراجات، عن الشروط المطلوبة وطريقة سداد الرسوم في التصالح على الجراجات.

فتح التصالح على الجراجات شروط التصالح على الجراجات

أكدت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، أنه تمت إتاحة التصالح على الجراجات وفقاً لبعض الضوابط وتسهيل إجراءات التصالح على قيود الارتفاع، مشيرة إلى أنه تم إتاحة سداد رسوم التصالح عبر كافة وسائل الدفع الالكترونى المتاحة للمواطنين تيسيراً عليهم.

وأوضحت وزيرة التنمية المحلية، أن المواطنين الذين تقدموا على التصالح وفقاً للقانون القديم رقم 17 لسنة 2019 ولم يقوموا باستيفاء المستندات واستكمال باقى الإجراءات الخاصة بالتصالح تم إعطائهم فرصة أخيرة لاستكمال الأوراق والمستندات فيما لا يزيد عن 30 يوماً من تاريخ إبلاغهم.

فتح التصالح على الجراجات طريقة سداد رسوم التصالح على الجراجات

أتاحت وزارة التنمية المحلية سداد رسوم التصالح على الجراجات عبر كافة وسائل الدفع الإلكترونى المتاحة للمواطنين تيسيراً عليهم.

فتح التصالح على الجراجات آخر موعد لاستكمال أوراق التصالح في الجراجات

وشددت وزيرة التنمية المحلية، على المواطنين الذين تقدموا على التصالح ولم يقوموا باستيفاء المستندات الخاصة بالتصالح تم إعطائهم فرصة أخيرة لاستكمالها في مدة لا تزيد عن 30 يوماً من تاريخ إبلاغهم.

ومع اقتراب نهاية المهلة المحددة لقانون التصالح المقررة في مطلع شهر نوفمبر القادم، زاد الإقبال بشكل ملحوظ على المراكز التكنولوجية لتقديم طلبات التصالح من قبل المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء.

وناشدت وزيرة التنمية المحلية جميع المواطنين بسرعة التقدم للتصالح حفاظاً على ممتلكاتهم وثروتهم العقارية، مؤكدة على أن عائدات التصالح ستساهم في تطوير البنية التحتية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات.

اقرأ أيضاًالتفاصيل الكاملة لـ خطوات وشروط استكمال ملف التصالح في مخالفات البناء

التصالح في مخالفات البناء 2024.. الأوراق المطلوبة وسعر المتر

مقالات مشابهة

  • موعد انتهاء مهلة تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء 2024
  • إقبال كبير بالمحافظات من المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء
  • متاح الآن.. كل ما تريد معرفته عن التصالح على الجراجات
  • محافظ أسيوط يؤكد أهمية حث المواطنين على التقدم بملفات التصالح في مخالفات البناء   
  • فتح التصالح على الجراجات.. الشروط وطريقة السداد وآخر موعد للتقديم
  • نائب محافظ القاهرة يناشد المواطنين باستثمار قانون التصالح
  • برلماني: زيادة الإقبال على التصالح في مخالفات البناء بسبب تيسير الإجراءات
  • التنمية المحلية: إقبال كبير من المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء
  • مهلة 30 يوما لحالات التصالح في مخالفات البناء الحاصلة على نموذج 3
  • حالة تؤدي لإلغاء طلب التصالح في مخالفات البناء.. احذرها