أعلنت منظمة اطباء بلا حدود إنهاء دعمها لمركز علاج الكوليرا في عدن، وتسليمه إلى وزارة الصحة العامة والسكان، وذلك بسبب الإنخفاض الإيجابي الملحوظ في عدد حالات الإصابة بالوباء، في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد.

وقالت المنظمة في بيان لها، إنه وبعد التدخل الطارئ للمنظمة للإستجابة لزيادة حالات الكوليرا المؤكدة في مستشفى الصداقة بمدينة عدن، تعلن اليوم إنهاء دعمها وتسليم مركز علاج الكوليرا إلى وزارة الصحة، وذلك بسبب الإنخفاض الإيجابي الملحوظ في عدد الحالات.

وأشارت المنظمة إلى أنها تبرعت لمركز علاج الكوليرا في مستشفى الصداقة بالأدوية والمواد الطبية بالإضافة للمواد اللوجستية، لضمان استمرارية وجاهزية المركز.

وأكدت ألمنظمة أنها ساهمت خلال الفترة ما بين أبريل نيسان إلى أغسطس/آب 2024، في علاج 5770 مريضًا كانوا يعانون من أعراض وباء الكوليرا في العاصمة المؤقتة عدن.

وأوضحت منظمة أطباء بلا حدود أنها تواصل العمل في مركز علاج الكوليرا لمدينة ‎المخا، الذي شهدت زيادة ملحوظة في عدد الحالات بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات التي ضربت المنطقة، وأنها تواصل توفير الرعاية الصحية الطارئة بسعة 20 سريرًا.

وكان مشرف مركز العزل لوباء الكوليرا في مستشفيي الصداقة بمحافظة عدن، د. صالح سعيد الدوبحي قد أكد في وقت سابق خلال تصريح خاص لـ "المصدر أونلاين"، وجود انخفاض ملحوظ في أعداد حالات الإصابة بوباء الكوليرا، المترددة على مركز العزل، الذي بدأ باستقبال المرضى منذ أواخر نوفمبر الماضي.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: الکولیرا فی

إقرأ أيضاً:

إصابة في الكتف تنهي موسم نجمة التنس التونسية أنس جابر

‬ أعلنت نجمة التنس التونسية، أنس جابر، وصيفة بطلة البطولات الأربع الكبرى 3 مرات، أنها اضطرت إلى إنهاء موسمهما للعام الحالي بسبب إصابة في الكتف.

وتراجعت أنس (30 عاما) للمركز 22 في التصنيف العالمي هذا العام، وسط مشاكل في اللياقة البدنية، وانسحبت من بطولات سينسناتي وواشنطن وأميركا المفتوحة بسبب مشكلة في الكتف بعد غيابها عن أولمبياد باريس بسبب مخاوف بشأن ركبتها.

وقالت جابر عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "كان هذا العام صعبا للغاية بالنسبة لي، وكرياضيين فإننا نعلم أن التعافي جزء من
الرحلة.

التونسية أنس جابر تودع "ويمبلدون" خرجت التونسية، أنس جابر، المصنفة عاشرة عالميا ووصيفة النسختين الأخيرتين، من الدور الثالث لبطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، بخسارتها أمام الأوكرانية، إيلينا سفيتولينا 1-6 و6-7 (4-7)، السبت. 

وتابعت: "بسبب إصابتي المستمرة في الكتف، اتخذت أنا وفريقي الطبي قرارا صعبا بالابتعاد عن التنس لبقية الموسم".

وأضافت المصنفة الثانية عالميا سابقا، أنها ستخصص وقتها "للمشاريع الخيرية" أثناء فترة تعافيها، وستعود للملاعب في أستراليا مطلع العام المقبل.

مقالات مشابهة

  • أطباء بلا حدود : الوضع كارثي في مخيم زمزم والمجتمعات تعيش تحت الحصار والتجويع
  • رضوى الشربيني تنهي تعاقدها مع قناة cbc سفرة
  • إصابة في الكتف تنهي موسم نجمة التنس التونسية أنس جابر
  • من أوروبا لآسيا.. الفيضانات تنهي حياة العشرات زتحذيرات من استمرار الكارثة
  • إصابة في الكتف تنهي موسم التونسية أنس جابر
  • لتجديد السعادة الزوجية.. أفضل الحلول الطبية لتحسين صحة الرجل
  • أطباء بلا حدود تصف الوضع في مخيم زمزم بالكارثي وتحذر من وفاة آلاف الأطفال
  • أطباء بلا حدود تجمد عملياتها في روسيا
  • إجراء 270 ألف جلسة علاج اشعاعى بمستشفيات شفاء الأورمان بالأقصر
  • الشيخ أحمد المالكي ينصح بطرق علاج السحر: التغافل والفحص الطبي