موقع 24:
2024-09-18@00:15:32 GMT

جيف بيزوس يلجأ إلى حيلة لشراء قصر في ميامي

تاريخ النشر: 12th, September 2024 GMT

جيف بيزوس يلجأ إلى حيلة لشراء قصر في ميامي

قرّر ليو كريس أحد أباطرة الإلكترونيات رفع دعوى قضائية ضد سمسار عقارات، أقنعه بتخفيض 6 ملايين دولار من السعر المطلوب لمنزله، دون أن يخبره أن المشتري هو جيف بيزوس، ثاني أغنى رجل في العالم.

وكان رئيس شركة أمازون جيف بيزوس قد أعجبه القصر المجاور لمنزله، والذي تبلغ مساحته 19 ألف قدم مربع، والمعروض للبيع مقابل 85 مليون دولار، في جزيرة إنديان كريك في ميامي.



استعان بيزوس بسمسار العقارات دوجلاس إليمان لإتمام الشراء، وبالفعل وافق المالك ليو كريس على عرض بقيمة 79 مليون دولار، أي بتخفيض 6 ملايين دولار، بعدما أخبره السمسار أن هذا هو العرض النهائي.

ويقاضي كريس، وكيل العقارات دوجلاس إليمان، مدعياً أن شركة العقارات حجبت هوية المشتري الملياردير، وأخبرته بعرضها النهائي، فوافق على تخقيض 6 ملايين، دون أن يعلم من المشتري، بحسب صحيفة "ديلي ميل".
وجاء في الدعوى القضائية: "كان من المهم للغاية لمفاوضاته وقراره بشأن سعر البيع النهائي معرفة ما إذا كان بيزوس يحاول الاستحواذ على المنزل بشكل مجهول، من أجل تجميعه مع العقار المجاور".

وكان بيزوس، الذي تبلغ ثروته حاليًا أكثر من 200 مليار دولار، قد جذب عناوين الأخبار بالفعل بشرائه للمنزل الواقع في 11 Indian Creek Island Road،  مقابل 68 مليون دولار، في يونيو (حزيران) من العام الماضي.
وكان كريس، الذي صنع ثروته من شركة الإلكترونيات البرازيلية تيكتويا، قد اشترى المنزل المكون من 7 غرف نوم مقابل 28 مليون دولار في عام 2014.

ولكنه حين عرضه للبيع مؤخرا، كان واثقاً من أن قبو المنزل والمكتبة والمسرح والمسبح سوف يساعدوا في تأمين السعر المطلوب البالغ 85 مليون دولار، عندما تم إدراجه للبيع في مايو (أيار) من العام الماضي، لكنه باعه في النهاية بأقل من ذلك.

وتضم جزيرة إنديان كريك الخاصة في ميامي، والتي يطلق عليها اسم "مخبأ المليارديرات"، إيفانكا ترامب وتوم برادي ضمن عدد كبير من المشاهير والأثرياء.

وشهدت الجزيرة التي تبلغ مساحتها 124 فداناً ارتفاعاً هائلاً في أسعار المنازل على مدى عقود، بسبب صناعة التكنولوجيا المزدهرة في ميامي.

وكانت المنطقة قد اجتذبت في السابق مشاهير مثل جاي زي وبيونسيه، بالإضافة إلى السكان الحاليين، بما في ذلك المستثمر كارل إيكان وجاريد كوشنر.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية جيف بيزوس أمازون ملیون دولار فی میامی

إقرأ أيضاً:

مزاد العملة.. البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من 249 مليون دولار في يوم

مزاد العملة.. البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من 249 مليون دولار في يوم

مقالات مشابهة

  • عيد الثقيل: إقالة كاسترو أمر متوقع وكان لابد منه
  • عدد كبار السن في اليابان يرتفع إلى مستوى قياسي بلغ 36.25 مليونًا وسط أزمة السكان
  • شركة قبرصية تطالب العراق بـ120 مليون دولار كتعويض ولجنة برلمانية ترد
  • مزاد العملة.. البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من 249 مليون دولار في يوم
  • "معادن" و"ألبا" توقعان اتفاقا لتأسيس شركة عالمية للألمنيوم
  • "معادن" و"ألبا" توقعان اتفاقا لتأسيس شركة عالمية للألمنيوم
  • في إيطاليا..عرض الفيلا المفضلة للملكة فيكتوريا للبيع مقابل 55 مليون دولار
  • نائب:السوداني وافق على صرف (400) مليون دولار إلى شركة كار الكردية على الورق
  • انخفاض سعر صرف الدولار في أسواق بغداد
  • اليوم..أسعار صرف الدولار=151000 ديناراً