الثورة نت/..

نظم صندوق النظافة والتحسين بمحافظة صنعاء أمسية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الأمسية أكد وكيل أول المحافظة حميد عاصم أن ذكرى المولد النبوي الشريف، مناسبة دينية جليله ورسالة للعالم، بأنه مهما سعى أعداء الأمة لإبعادها عن رسولها وقائدا لن يستطيعوا، وستبقى على نهجه القويم حتى قيام الساعة.

وأشاد في الأمسية التي حضرها وكلاء المحافظة عبد الملك الغربي وأبو نجوم المحاقري وعاطف المصلي وجبران غوبر، بالجهود المبذولة للاحتفاء بذكرى مولد سيد البشر ونبي الرحمة محمد صلوات الله عليه وآله وسلم، داعيا إلى المشاركة الواسعة والحضور المشرف في الفعالية الكبرى في الثاني عشر من شهر ربيع الأول بالعاصمة صنعاء.

بدورهما أوضح مدير مديرية صنعاء الجديد عبد الله المروني والناشط الثقافي عبد الكريم عاطف أن أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة تكمن في استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم والتّمسك بهديه القويم والسير على نهجه والاقتداء به.

وأشارا إلى أن اليمنيين يحتفون بمولد النبي الكريم بأفضل صورة ونموذج فريد يؤكد مكانة الرسول الخاتم في نفوسهم ويجددون ارتباطهم به، لافتين إلى أن الاحتفاء هذا العام يتفرد مع الموقف الصادق للشعب اليمني المناصر لأبناء فلسطين في معركتهم المصيرية ضد الاحتلال الصهيوني الغاشم.

وأكد المروني وعاطف أن أبناء اليمن يعيدون اليوم أمجاد الأمة وتاريخ أجدادهم أنصار رسول الله، حيث أصبحوا في خط المواجهة المباشرة مع العدو الأمريكي، الإسرائيلي والبريطاني نصرة للشعب الفلسطيني، اقتداء بالرسول الخاتم في جهاده وتحركه لمقارعة الطغاة والمستكبرين.

تخللت الأمسية التي حضرها المدير التنفيذي للصندوق فهد عطية وعدد من مديري المكاتب التنفيذية بالمحافظة ونائب مدير الأمن العميد مجاهد عايض ومدير فرع جمعية الهلال الأحمر اليمني حسين الطويل، أناشيد وقصائد شعرية معبرة .

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

حزب الوفد بالمنيرة الغربية ينظم احتفالية كبرى بمناسبة المولد النبوي الشريف

في إطار دوره المجتمعي النشط، نظم حزب الوفد بالمنيرة الغربية، برئاسة أحمد المنشاوي، احتفالية كبرى احتفاءً بذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وذلك في مقر الحزب بحي المنيرة الغربية. تأتي هذه الفعالية في سياق حرص الحزب على المشاركة الفعالة في جميع الفعاليات السياسية والاجتماعية والدينية.

الاحتفالية التي نظمتها لجنة الشباب التابعة للجنة العامة بالمنيرة الغربية، برئاسة حسن يحي، بدأت بتلاوة من القرآن الكريم تلاها الشيخ إبراهيم شعبان، تلتها خطبة تناولت السيرة العطرة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، مع تسليط الضوء على مكانته العظيمة في التاريخ وفي القرآن الكريم.

في كلمته الترحيبية، أكد أحمد المنشاوي على عظمة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وفضله عند الله، مستشهداً بالآيات القرآنية التي تبين مكانته العالية.

كما أشار إلى توصية النبي صلى الله عليه وسلم لأقباط مصر، مؤكداً على روح المحبة والتآخي بين المسلمين والمسيحيين في مصر.

تخللت الاحتفالية فقرات مدحية وابتهالات قدمها كل من الشيخ طه البنا والشيخ جمال الصعيدي، مما أضفى أجواء روحانية وإنسانية على المناسبة.

وعلى هامش الاحتفالية، تم تكريم عدد من أبناء حي المنيرة الغربية من حفظة القرآن الكريم، حيث تم توزيع نسخ من المصحف الشريف وهدايا عينية ونقدية تشجيعاً لهم على مواصلة حفظ الكتاب الكريم وتربية جيل من الصالحين.

كما هنأ القس رئيس امير والقس مكرم  الحضور ورئيس لجنة المنيرة الغربية برسائل المحبه والسلام بمناسبه ذكري المولد النبوي الشريف .

حضر الاحتفالية عدد من الشخصيات البارزة  فاروق الزامل، رئيس لجنة حقوق الإنسان، وجميل لمعي، رئيس لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى أعضاء لجنة الدفاع والأمن القومي ولجنة المرأة والطفل.

في ختام الاحتفالية، أعرب أحمد المنشاوي عن سعادته بالمشاركة في هذه المناسبة العظيمة، مؤكدًا على ضرورة الاقتداء بسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم في الأخلاق والسلوك، معرباً عن شكره لجميع القائمين على تنظيم الاحتفالية.

كما وعد المنشاوي بالاحتفاء قريباً بالسنة القبطية، مؤكداً على وحدة الوطن والشعب المصري بكافة طوائفه، متمنياً لمصر التقدم والازدهار.

مقالات مشابهة

  • الهيئة النسائية بمديرية الحيمة الداخلية بصنعاء تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي
  • أمسية احتفالية في مديرية الحوك بالحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • ” الثورة نت” ينشر خِطَابُ قائد الثورة اِلسَّيِّدِ عَبْدِالمَلِكِ بِنْ بَدْرِ الدِّينِ الحُوثِي بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • أجمل عبارات تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • حشود نسائية غير مسبوقة في صنعاء احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • حضور نسائي كبير بفعالية المولد النبوي بصنعاء
  • قائد الثورة يشيد بالحضور المهيب للشعب اليمني لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
  • القطاع النسائي بعمران ينظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • حزب الوفد بالمنيرة الغربية ينظم احتفالية كبرى بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • صور تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف 2024.. ابعتها لأهلك وأصحابك