اطّلع الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، بحضور الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، على تقرير نتائج النشاط الصيفي 12 لمركز حميد بن راشد النعيمي لخدمة القرآن، والذي استمر 45 يوماً، واستفاد منه 512 طالباً وطالبة، 37% منهم من المواطنين و57% من العرب، و6% من جنسيات أخرى.

جاء ذلك خلال استقبال حاكم عجمان، في ديوان الحاكم، اليوم، حسين محمد الحمادي، المدير التنفيذي لمركز حميد بن راشد النعيمي لخدمة القرآن.

تنشئة أبناء الوطن

وأكد حاكم عجمان حرص دولة الإمارات على تنشئة أبناء الوطن على حفظ كتاب الله، وتعلم تلاوته والتعمق في فهم معانيه، وتدبرها، فهي خير معين على التربية الصالحة منذ الصغر.
وقال إن "تحفيظ القرآن الكريم للنشء من أسمى الأعمال لخدمة الإسلام والمسلمين"، مؤكداً أن إمارة عجمان بشكل خاص ودولة الإمارات بشكل عام توليان اهتماماً كبيراً بمراكز التحفيظ، وتوفر لها الدعم الكامل لتؤدي الدور المنوط بها في تخريج أجيال حافظة لكتاب الله وقادرة على تلاوته وتجويده وملمة بتعاليمه، وتسير على نهجه في سلوكها ومعاملاتها.

توفير الإمكانات 

وأضاف حاكم عجمان، أن "الإمارة لا تدخر جهداً في توفير كافة الإمكانات لمركز حميد بن راشد النعيمي لخدمة القرآن الكريم بعجمان، ليتوسع في برامجه، ويضاعف أنشطته لتشمل قطاعاً أكبر من المستفيدين من مختلف الأعمار والفئات من المواطنين والمقيمين".
وأثنى على جهود المركز في العناية بكتاب الله وطباعته ونشره، وحرصه على تنظيم أنشطة متميزة ومثمرة على مدار العام، والوصول بها لمختلف أنحاء الإمارة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات حمید بن راشد النعیمی حاکم عجمان

إقرأ أيضاً:

إقبالٌ كبيرٌ على المجلسِ الحديثيِّ لقراءةِ كتاب (بداية السول في تفضيل الرسول)

احتفلت كلية أصول الدين بالقاهرة بذكرى ميلاد المصطفى -صلى الله عليه وسلم- وتنظيم المجلس الحديثي لقراءة كتاب: «بداية السول في تفضيل الرسول» للإمام العز بن عبد السلام بالسند المتصل.

مفتي الجمهورية يستقبل عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر مستشار شيخ الأزهر تلتقي افتراضيًا مسؤولي كلية أصول الدين بولاية فرجينيا

وقدم المجلس الحديثي الدكتور أحمد شبل، عضو هيئة التدريس بالكلية، وافتتح المجلس بتلاوة آيات من القرآن الكريم من الدكتور ماهر الفرماوي، عضو هيئة التدريس بالكلية المكرَّم من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في احتفالية ليلة القدر؛ لفوزه في المسابقة العالمية.

ورحب الدكتور محمود حسين، عميد كلية أصول الدين بالقاهرة، بالحضور جميعًا في رحاب كلية أصول الدين بالقاهرة الحارس الأمين على وسطية الإسلام، وفي قاعة الصوفي الورع فضيلة الإمام الأكبر الدكتور عبد الحليم محمود، شيخ الأزهر الأسبق يرحمه الله.

الاحتفاء والاحتفال بذكرى ميلاد المصطفى

وأعلن الدكتور محمود حسين، عميد الكلية، حرص كلية أصول الدين بالقاهرة على الاحتفاء والاحتفال بذكرى ميلاد المصطفى صلى الله عليه وسلم، مؤكدًا على أن ميلاده كان نورًا عم البشرية، وانتشل البشر من الظلمات إلى النور وأنار لهم الطريق المستقيم، لافتًا إلى حرص الكلية على الاحتفاء بجميع المناسبات الدينية والوطنية التي تعكس سماحة الدين الإسلامي، وتعزز من تماسك ووحدة أبناء الوطن.

جاء ذلك بحضور عضوي هيئةِ كبارِ العلماء: الدكتور أحمد عمر هاشم، والدكتور أحمد معبد عبد الكريم، وكل من: الدكتور محمد مهنا، الأستاذ بكلية الشريعة والقانون بالقاهرة، والدكتور علاء جانب، عميد كلية اللغة العربية بالقاهرة، كما حضر من أساتذة الكلية، العلامة المحدث الدكتور مصطفى محمد أبو عمارة، أستاذ الحديث وعلومه، وقاموا بقراءة وإسناد كتاب: «بداية السول في تفضيل الرسول»، للعزِّ بن عبدِ السلام المتوفى سنة (660هـ)، وشارك في القراءةِ الحضور من طلاب العلم مصريين ووافدين، وتم منح الحضور إسناد الكتاب وسط سعادة كبيرة. 

مقالات مشابهة

  • بمناسبة الذكرى الـ50 لتوليه الحكم.. حاكم الفجيرة لـ«الاتحاد»: مع محمد بن زايد مستقبلنا في أيد أمينة
  • إقبالٌ كبيرٌ على المجلسِ الحديثيِّ لقراءةِ كتاب (بداية السول في تفضيل الرسول)
  • عمار بن حميد يبحث تعزيز التعاون مع الصين
  • عمار بن حميد: الإمارات والصين ترتبطان بعلاقات صداقة تاريخية
  • عمار بن حميد يستقبل عضو اللجنة السياسية الوطنية للحزب الحاكم في الصين
  • حاكم أم القيوين يستقبل قنصل عام قطر
  • احذروا المُبْطِلين
  • برعاية عمار النعيمي.. برنامج رمضان عجمان يطلق مبادرة المسجد العامر
  • في المولد النبوي.. هل يجوز الذِّكْرُ بعدد معين؟
  • دار الإفتاء عن الذِّكْر بعدد معين: التقيد بما أمرنا به النبي من السنة