حاكم عجمان:
لا تدخر جهداً في توفير كل الإمكانات للمركز ليتوسع في برامجه ويضاعف أنشطته

اطلع صاحب السموّ الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، بحضور سموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي على تقرير نتائج النشاط الصيفي 12 لمركز «حميد بن راشد النعيمي لخدمة القرآن»، الذي استمر 45 يوماً، واستفاد منه 512 طالباً وطالبة 37% منهم من المواطنين و57% من العرب، و6% من جنسيات أخرى.


جاء ذلك خلال استقبال سموّه، في ديوان الحاكم الخميس، حسين الحمادي، المدير التنفيذي للمركز
وأكد سموّه، حرص دولة الإمارات على تنشئة أبناء الوطن على حفظ كتاب الله وتعلّم تلاوته والتعمق في فهم معانيه، وتدبرها، فهي خير معين على التربية الصالحة منذ الصغر.
وقال سموّه «إن تحفيظ القرآن الكريم للنشء من أسمى الأعمال لخدمة الإسلام والمسلمين. وإمارة عجمان بشكل خاص، ودولة الإمارات بشكل عام، توليان اهتماماً كبيراً بمراكز التحفيظ، وتوفر لها الدعم الكامل لتؤدي الدور المنوط بها في تخريج أجيال حافظة لكتاب الله، وقادرة على تلاوته وتجويده وملمّة بتعاليمه وتسير على نهجه في سلوكها ومعاملاتها».
وأضاف سموّه، أن «الإمارة لا تدخر جهداً في توفير كل الإمكانات للمركز، ليتوسع في برامجه، ويضاعف أنشطته لتشمل قطاعاً أكبر من المستفيدين من مختلف الأعمار والفئات من المواطنين والمقيمين».
وأثنى على جهود المركز في العناية بكتاب الله وطباعته ونشره، وحرصه على تنظيم أنشطة متميزة ومثمرة على مدار العام، والوصول بها لمختلف أنحاء الإمارة.
حضر الاستقبال، الشيخ أحمد بن حميد النعيمي، ممثل صاحب السموّ حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية، وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين.
وقال حسين الحمادي «بفضل الدعم المستمر والرعاية الكاملة من صاحب السموّ حاكم عجمان، للمركز، ومتابعة سموّ ولي العهد، يمضي المركز في تنفيذ برامج دينية وتربوية وتثقيفية ورياضية متنوعة يستفيد منها آلاف الطلاب والطالبات سنوياً».
وأضاف أن برامج النشاط الصيفي للمركز، خلال الأسابيع الماضية، تضمّنت سبع دورات هي: «الحفظ الميسر للمواطنين»و«صحبة القرآن لحفظ من 3 الى 10 أجزاء» و«قصار السور» و«التجويد»متن الجزرية”. (حضوريا)، و«الحفظ المكثف»، و«الحفظ الميسر»، و«المراجعة وضبط المتشابهات» (عن بُعد)
وأوضح أن النشاط الصيفي شهد 33 حلقة، تنوعت بين حلقات للذكور والإناث وحلقات للبراعم وحلقات للمواطنين، وبلغ مجموع أجزاء الحفظ 626، ومجموع أجزاء المراجعة 1389، وبلغ عدد الخاتمين 10 طلاب وطالبات، فيما وصل عدد المجازين بالجزرية 24.
وأشار إلى أن الأنشطة عقدت في مسجدي «الشيخ زايد» و«مستشفى الشيخ خليفة»، ومركز عبيد الحلو في مصفوت، وعبر منصة عجمان لتعليم القرآن عن بُعد.
وذكر أن المركز نظم خلال النشاط الصيفي 2024، ورشاً وأنشطة رياضية.
وأكد أن المركز مستمر في تنظيم فعاليات جديدة، وزيادة أنشطته والتوسع في برامجه التي تعتني بكتاب الله تعالى وتسهم في خدمة الدين الحنيف. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ حميد بن راشد النعيمي حاكم عجمان الشيخ عمار بن حميد النعيمي الإمارات النشاط الصیفی حاکم عجمان

إقرأ أيضاً:

في ذكرى ميلاده.. معلومات عن الشيخ الحصري أول من قرأ القرآن في البيت الأبيض

ذكرى ميلاد الشيخ الحصري.. تحل علينا اليوم الذكرى الـ 107 على ميلاد القارئ الشيخ محمود خليل الحصري، أحد أشهر قراء القرآن الكريم في مصر والعالم، وأول من وثق القرآن الكريم صوتاً في العالم وأحد مؤسسي إذاعة القرآن الكريم وظلت الإذاعة تفتتح برامجها بصوته منفردا سنوات طويلة.

ذكرى ميلاد الشيخ الحصري

دوت صرخات الشيخ الحصري الأولى، في 17 سبتمبر 1917، داخل أحد المنازل في قرية شبرا النملة، بمدينة طنطا، محافظة الغربية، وحفظ القرآن وأتم تجويده وهو في الثامنة من عمره، ومع مرور عشرات السنين يصبح علامة فارقة بين قارئي القرآن ويشار له بالبنان، ويصدح صوته في شتى بقاع الأرض.

الشيخ محمود الحصري أبرز المعلومات عن الشيخ محمود خليل الحصري

- التحق بالأزهر الشريف وتعلم القراءات العشر وأخذ شهاداته في علوم القراءات.

- الشيخ محمود خليل الحصري أول من التحق بالإذاعة المصرية وظلت تفتتح برامجها بصوته منفردا لسنوات طويلة.

- عين شيخ عموم المقارئ المصرية في عام 1960.

- عين الشيخ محمود خليل الحصري خبيرًا بمجمع البحوث الإسلامية ورئيساً للجنة تصحيح المصاحف ومستشارا لشئون القرآن بوزارة الأوقاف.

- انتخب الشيخ محمود خليل الحصري، رئيساً لاتحاد قراء العالم في عام 1967.

- حصل على وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى في عيد العلم.

- كان الشيخ محمود خليل الحصري القارئ الوحيد الذى قرأ القرآن الكريم في البيت الأبيض والكونجرس الأمريكي ورفع الأذان بمقر الأمم المتحدة.

- طاف القارات الخمس لنشر القراءات الصحيحة للقرآن الكريم في مختلف أنحاء العالم.

- توفى الشيخ محمود خليل الحصري في 24 نوفمبر عام 1980، وأوصى قبل وفاته بأن تخصص ثلث تركته للإنفاق على مشروعات البر والخير بعد أن شيد مسجدين ومعهد أزهري.

الشيخ محمود خليل الحصري المصحف المعلم لـ الشيخ الحصري

أول من سجل المصحف الصوتي المعلم برواية حفص عن عاصم عام 1961 م، والذي أصبح بمثابة الدليل للأطفال والكبار في تعلم تلاوة آيات الذكر الحكيم، وجاءت أبرز المعلومات عنه كالتالي:

- من الاسطوانات الشاملة في تحفيظ القرآن الكريم.

- ينقسم إلى قسمين «المصحف المعلم - المصحف المرتل» بصوت الشيخ محمود خليل الحصري.

- من إعداد المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

- يوجد به برنامج خاص بالأحاديث الشريفة للرسول صلى الله عليه وسلم.

اقرأ أيضاًالصلاة فى وقتها وقراءة القرآن.. عالم أزهري يوضح الطرق الأفضل للاحتفال بالمولد النبوي

دار الإفتاء توضح حكم قراءة القرآن مصحوبة بالآلات الموسيقية والتغني به

شيخ الأزهر يهدي الرئيس أول نسخة مترجمة من معاني القرآن الكريم إلى اللغة الإنجليزية

مقالات مشابهة

  • أول من قرأ القرآن في البيت الأبيض.. معلومات عن الشيخ الحصري بذكرى ميلاده
  • في ذكرى ميلاده.. معلومات عن الشيخ الحصري أول من قرأ القرآن في البيت الأبيض
  • في ذكرى ميلاده.. سبب تسمية الشيخ الحصري بـ«المعلم الأول»؟
  • سر عنقود عنب حلم به والد الشيخ الحصري.. نأكل منه حتى الآن
  • أول من قرأ القرآن في البيت الأبيض.. معلومات عن الشيخ الحصري في ذكرى ميلاده
  • عمار بن حميد يبحث تعزيز التعاون مع الصين
  • عمار بن حميد: الإمارات والصين ترتبطان بعلاقات صداقة تاريخية
  • عمار بن حميد يستقبل عضو اللجنة السياسية الوطنية للحزب الحاكم في الصين
  • برعاية عمار النعيمي.. برنامج رمضان عجمان يطلق مبادرة المسجد العامر
  • في المولد النبوي.. هل يجوز الذِّكْرُ بعدد معين؟