عين ليبيا:
2024-09-18@00:16:10 GMT

بوتين: 34 دولة تقدمت بطلب انضمام إلى «بريكس»

تاريخ النشر: 12th, September 2024 GMT

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماع كبار ممثلي دول الرابطة للقضايا الأمنية، “إن 34 دولة تقدمت بطلبات للانضمام إلى مجموعة “بريكس”.

وأشار بوتين، “إلى أن روسيا، بصفتها الرئيس الحالي للمجموعة، اتبعت نهجا مسؤولا في تنظيم العمل المشترك في إطار الرابطة، وبالتالي كان على موسكو أن تعمل على تسهيل التكامل الأسرع والأكثر كفاءة للدول المشاركة في جميع آليات “بريكس”.

وقال بوتين: “أود أن أغتنم هذه الفرصة لأقول لقادة المجموعة، إننا ننتظرهم في القمة المنعقدة في قازان 22-24 أكتوبر، حيث من المتوقع أن نناقش بشكل موضوعي آفاق مواصلة بناء الشراكة الكاملة بين الدول الأعضاء في مجموعة “بريكس”.

وأضاف “أنه من المنتظر كذلك، خلال القمة، الموافقة على حزمة من الاتفاقيات في مختلف القطاعات ومجالات التعاون”، بحسب قناة روسيا اليوم.

هذا “وانتقلت الرئاسة السنوية لمجموعة “بريكس” إلى روسيا في الأول من يناير في العام الحالي، والذي بدأ بإضافة أعضاء جدد إلى مجموعة “بريكس”، حيث أصبحت المجموعة تضم (إلى جانب روسيا والبرازيل والهند والصين وجنوب إفريقيا) كلا من: مصر وإثيوبيا وإيران والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الدول أعضاء مجموعة بريكس الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

110 الف برميل حجم انخفاض صادرات العراق منذ بداية الشهر الحالي

الاقتصاد نيوز - بغداد

 

انخفضت صادرات العراق النفطية، خلال شهر أيلول الحالي، 110 الف برميل بعد اتفاق أوبك بلس بالالتزام بالخفض الطوعي لانتاج النفط.    وفقا للاتفاق الأخير، فان انتاج العراق حدد ب4 ملايين برميل يوميا، ويعتبر العراق من البلدان غير الملتزمة بالخفض، بسبب الضغوط المالية الداخلية للموازنة العامة.    ورصدت مؤسسة كبلر المختصة بمتابعة شحنات النفط، انخفاض بصادرات العراق خلال شهر أيلول الحالي، اذ بلغ 110 الف برميل يوميا.    وحسب كبلر، فان صادرات العراق بلغت 3.36 مليون برميل يوميا.    وانخفضت صادرات النفط منذ بداية الشهر وحتى 1.4 مليون برميل يوميا

مقالات مشابهة

  • 110 الف برميل حجم انخفاض صادرات العراق منذ بداية الشهر الحالي
  • الإمارات تدين محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
  • الإمارات‬⁩ تدين محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
  • إلى 1.5 مليون.. بوتين يأمر برفع عدد جنود الجيش في روسيا
  • رئيس الاتصال السياسي بالأوقاف: تكريم الرئيس السيسي فضل عظيم
  • موسكو تستضيف منتدى ابتكار “المدن السحابية” لدول “بريكس”
  • وفد إماراتي يشارك في المنتدى الإعلامي لـ«بريكس» في موسكو
  • الرئيس تبون يتلقى التهاني من أمير دولة قطر السابق
  • أحمد يحيى: 10 مليار جنيه استثمارات اي آند في الشبكة خلال العام الحالي
  • وفد إعلامي يشارك في المنتدى الإعلامي لـ”بريكس” في موسكو