الثورة نت/..

شارك عضو المجلس السياسي الأعلى الدكتور عبد العزيز بن حبتور اليوم في الفعالية الاحتفالية التي نظمتها هيئة مستشفى الثورة العام النموذجي بصنعاء، بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأشاد عضو السياسي الأعلى بالجهود التي بذلت في إقامة هذه الفعالية المباركة بمولد أشرف خلق الله الرسول الأعظم الذي أخرج البشرية من الظلمات إلى النور.

وأكد أن اليمنيين يحتفلون بهذه الذكرى من أجل أن يثبتوا للعالم بأنهم أنصار محمد صلى الله عليه وآله وسلم والإسلام والرسالة المحمدية الشريفة.

وقال” اليمنيون جميعا يحتفلون بهذه المناسبة كلا بطريقته ولكن هناك عمل مشترك بأنهم يجاهرون بهذا الاحتفال ولسنا من يخفي المظاهر الاحتفالية بهذه المناسبة، فنحن نبدي كل مظاهر الفرح والقوة لأن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم علمنا المجاهرة في كل ما هو خير”.

ولفت عضو السياسي الأعلى بن حبتور إلى أن جميع فئات الشعب اليمني تحتفل بهذه المناسبة الدينية إجلالاً وتقديراً وتعظيماً للرسول الخاتم المرسل رحمة للعالمين.

ونوه إلى أن الكوادر الصحية والطبية في هيئة مستشفى الثورة العام تقدم أعظم الأعمال باعتبارها ملائكة الرحمة، مشيدا بالجهود المبذولة لتخفيف معاناة المرضى.

وأضاف “منذ اللحظات الأولى التي انتهجها قائد الثورة عندما أعلن تضامن الشعب اليمني ومساندته لمعركة طوفان الأقصى، يؤكد اليمن أنه جزء من محور المقاومة الذي يقدم أفضل ما لديه من إمكانات وقدرات لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني”.

وعبر الدكتور بن حبتور عن الاعتزاز لوقوف اليمن إلى جانب الحق مع فلسطين في الوقت الذي وقف فيه الآخرون بتخاذل وصمت معيب تجاه أبناء الشعب الفلسطيني وقطاع غزة بل وأصبحوا يتضامنون مع العدو الصهيوني ويقفون إلى جانبه.

وجدد التأكيد على أن اليمنيين يعتزون بوقوفهم مع القضية الفلسطينية ويعلنون الولاء المطلق لسيد الخلق محمد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم .

من جانبه أشار نائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام، إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، لاستلهام القيم النبيلة التي اتصف بها الرسول الكريم، مؤكداً أن إحياء هذه المناسبة الدينية بهذا الزخم رد عملي على الأعداء الذين يحاولون الإساءة إلى القرآن الكريم والنبي الأكرم.

ودعا الجميع إلى التحشيد والخروج المشرف يوم الأحد في الفعالية الكبرى للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.. حاثاً الأطباء والكوادر الصحية على تعزيز قيم الإحسان في تقديم الخدمات لتخفيف معاناة المرضى.

وفي الفعالية التي حضرها محافظو حضرموت لقمان باراس، والمهرة القعطبي الفرجي، أشار وزير الصحة والبيئة الدكتور علي شيبان، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي، التي ترتبط بشخصية الرسول الخاتم، وتعكس حب وارتباط أهل اليمن برسول الله صلوات الله عليه وآله.

وأكد أن أفضل رد على من يصفون الاحتفاء بذكرى مولد رسول الله بأنه بدعة، أن يكون التحرك كبيرا، ومن منطلق الوعي والبصيرة.

وفي الفعالية بحضور وكيل الوزارة لقطاع السكان الدكتور نجيب القباطي ورئيس هيئة مستشفى الثورة، أكد نائب رئيس الهيئة الأمين النور، أهمية هذه المناسبة التي تأتي واليمنيين يجسدون الموقف المحمدي في التصدي لأعداء الله ونصرة المستضعفين.

ولفت إلى أن الارتباط برسول الله صلوات الله عليه وعلى آله يكون بالطاعة، والتأسي به، وتوليه، والامتثال لأوامره، ومعاداة أعدائه، وتعظيمه، والسير على نهجه القويم لمواجهة طغاة العصر.

تخللت الفعالية بحضور نواب رئيس الهيئة وكوادرها قصيدتين وأناشيد وفلكلور شعبي وعرض فيلم وثائقي عن الهيئة .

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: بذکرى المولد النبوی الشریف الله علیه وآله مستشفى الثورة فی الفعالیة

إقرأ أيضاً:

ذمار: حشود جماهيرية غير مسبوقة تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

الوحدة نيوز/ أحيا أبناء محافظة ذمار اليوم، ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم بحشود جماهيرية غير مسبوقة تعبيرا عن الحب والولاء لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وهتفت الحشود التي تقاطرت من مختلف العزل والمديريات إلى ساحتي الاحتفال في حرم جامعة ذمار بحضور وزير المالية عبدالجبار أحمد محمد، ومحافظ ذمار محمد البخيتي، ومنطقة محصوبة في وصاب بالشعارات المعبرة عن عظمة هذه المناسبة الدينية الجليلة.

وردد المشاركون في الفعاليتين الأناشيد المعبرة عن الترحيب والبهجة بإحياء ذكرى مولد المصطفى، مجسدين ارتباطهم وحبهم لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وتمسكهم برسالته، ونهجه كقائد وقدوة.

وباركت الحشود العملية العسكرية التي نفذتها القوة الصاروخية بصاروخ باليستي جديد فرط صوتي على هدف للعدو الصهيوني في منطقة “يافا” في فلسطين المحتلة في إطار المرحلة الخامسة من التصعيد.

وأكدت أهمية هذه المناسبة الجامعة للمسلمين باعتبارها محطة للتزود من سيرة رسول البشرية التربوية والجهادية، وترسيخ ما تحلى به من مكارم الأخلاق، والسير على خطاه كمعلم للأمة.

كما أكدت استمرار موقف اليمن الثابت والمبدئي في نصرة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة من قبل الكيان الصهيوني في ظل صمت المجتمع الدولي وتخاذل العالم العربي والإسلامي.

وعكست مظاهر الاحتفاء بهذه المناسبة والتفاعل الرسمي والمجتمعي المكانة التي يحتلها الرسول الأعظم في قلوب اليمنيين، وما يحمله المولد النبوي من دلالات في ظل ما يواجه اليمن والأمة من مخاطر وتحديات.

تخلل الفعاليتين اللتين حضرها أعضاء من مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة والقيادات التنفيذية والمحلية والتعبوية، قصائد وفقرات إنشادية معبرة.

 

مقالات مشابهة

  • فعالية خطابية للهيئة النسائية في المحويت بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية نسائية في مديرية الحيمة الداخلية بمحافظة صنعاء احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية بمديرية الحيمة الداخلية بصنعاء تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي
  • محافظة إب تشهد 5 فعاليات جماهيرية كبرى بذكرى المولد النبوي
  • احتفالات نسائية بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • حشود جماهيرية في ذمار احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • ذمار: حشود جماهيرية غير مسبوقة تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • احتفالات نسائية حاشدة بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • القطاع النسائي بعمران ينظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • عمران .. فعالية مركزية للهيئة النسائية احتفاءً بذكرى المولد النبوي