أكدت البطلة الأولمبية، في رياضة الجمباز، كايليا نمور، أن الحديث عن الألعاب الأولمبية 2028، المقرر إجراءها بـ”لوس أنجلوس” الأمريكية، سابق لأوانه.

وعلى هامش حفل التكريم، الذي نظمه سهرة أمس الأربعاء. مجمع “مادار” على شرف. أبطال الجزائر الأولمبيين، سُئلت كايليا، عن طموحاتها في النسخة القادمة لـ”الأولمبياد” بعد ذهبيتها في باريس.

وردّت البطلة الجزائرية، في تصريح خصّت به “النهار”: “نعم إنه هدفي على المدى البعيد، ولكن سيكون ذلك بعد 4 سنوات، وهناك وقت طويل”.

قبل أن تستدرك كايليا نمور: “استأنفت الجمباز منذ حوالي أسبوع ونصف، سأعود رويدا رويدا، وهناك منافسات أخرى. مثل بطولات العالم وكؤوس العالم”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

7 مرشحين لخلافة باخ في رئاسة "الأولمبية الدولية" بينهم عربي

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الإثنين، أن سبعة مرشحين بينهم البطل الأولمبي البريطاني السابق سيباستيان كو ورئيس اللجنة الأولمبية الأردنية الأمير فيصل بن الحسين سيسعون لخلافة الألماني توماس باخ على رأس الهيئة الدولية في مارس (آذار) المقبل.

ويعتبر كو، رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، صاحب السيرة الأبرز بين المرشحين السبعة بفضل هالة رياضية وحضور إعلامي تعززهما قوة الصحافة الناطقة باللغة الإنجليزية، فضلاً عن مسيرة مهنية طويلة كمسؤول برئاسته اللجنة المنظمة لأولمبياد لندن 2012، نائب محافظ، رئيس اللجنة الأولمبية البريطانية، ثم رئيس الاتحاد الدولي لـ"الرياضة الأولمبية الأولى، ألعاب القوى".

Seven candidates announced for IOC presidency.

Find out who they are ????https://t.co/YkJZ0jfuCg

— IOC MEDIA (@iocmedia) September 16, 2024


يمكن لكو أن يتباهى بأنه قام منذ عام 2015 بتصحيح هيئة تم تقويضها من قبل سلفه الراحل السنغالي لامين دياك الذي أدين بتورطه في التستر على فضيحة المنشطات الروسية.
ومن ناحية أخرى، أثار كو الكثير من العداوة في العالم الأولمبي عندما قرر منح مكافآت للرياضيين الحائزين على ميداليات ذهبية في أولمبياد باريس، من دون استشارة أحد، في حين لا تستطيع معظم الاتحادات الدولية مجاراته مالياً.
سيواجه كو منافسة شديدة في الانتخابات المقررة خلال الجمعية العمومية في أثينا في الفترة بين 18 و21 مارس (آذار)، على الخصوص من الزيمبابوية كيرستي كوفنتري التي تسعى لأن تصبح أول امرأة وأفريقية تتولى رئاسة اللجنة الأولمبية الدولية، ورئيس الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية واللجنة الاولمبية الفرنسية دافيد لابارتيان.
وكان باخ البالغ من العمر 70 عاماً والذي يرأس المنظمة الدولية منذ 2013، أعلن في نهاية دورة الألعاب الأولمبية في باريس أنه لن يسعى إلى ولاية ثالثة.
وتضم اللائحة مرشحاً آخر من قارة آسيا التي لم يسبق لها أيضاً أن حظيت برئاسة اللجنة الأولمبية الدولية، هو الياباني موريناري واتانابي، رئيس الاتحاد الدولي للجمباز.
كما ضمت الإسباني خوان أنطونيو سامارانش جونيور، نجل خوان أنطونيو الذي ترأس اللجنة الأولمبية الدولية من عام 1980 إلى عام 2001 وحولها إلى قوة تجارية، والمرشح المفاجأة رئيس الاتحاد الدولي للتزلج السويدي يوهان إلياش.
وستكون أول خطوة للمرشحين السبعة هي تقديم برامجهم للأعضاء عند حلول العام الجديد.
وقالت اللجنة الأولمبية الدولية في بيان مقتضب للكشف عن لائحة المرشحين "سيقدم المرشحون برامجهم عبر الفيديو في جلسة مغلقة، إلى جميع أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية بمناسبة اجتماع سيعقد في لوزان (سويسرا) في يناير  (كانون الثاني) 2025".
ستكون هناك فترة انتقالية بعد الانتخابات، وهو أمر لم يستمتع به باخ عندما خلف البلجيكي جاك روغ في عام 2013، مع تولي الرئيس الجديد وفريقه السيطرة في يونيو (حزيران).

مقالات مشابهة

  • مساعد سابق لنتنياهو يلمح للمسؤولية عن هجوم "البيجر".. وتوجيه الوزراء وأعضاء الكنيست بعدم الحديث عن الهجوم
  • ابن أنجلينا جولي يلجأ لجراح تجميل لعلاج أثر حادث مروع تعرض له
  • وزير سابق يعلق على لقاء “طارق صالح والزبيدي”: لا يوجد في ميزان السياسة عداوة او صداقة دائمة
  • لافروف: “وادا” واللجنة الأولمبية الدولية تتعاونان على إخضاع الرياضة الدولية للهيمنة الغربية
  • وزير الخارجية: مصر والمجر تربطهما علاقات ثنائية متميزة وهناك حرص على تطويرها
  • ثروت سويلم: سيتم الإعلان عن شكل الدوري الجديد يوم إلاربع وهناك مفاجأه
  • 7 مرشحين لخلافة باخ في رئاسة "الأولمبية الدولية" بينهم عربي
  • وزير مغربي سابق : “عملية كاستييخو” من إعداد مخابرات الجزائر
  • وزارة العدل ترد على الحديث عن ضرب أم اللول
  • منتخب الإمارات للسيدات يفوز على ناميبيا في “أولمبياد الشطرنج”