أخبارنا المغربية - محمد اسليم

شهدت منطقة المنارة بمراكش، منذ نهاية الأسبوع الأخير حملة أمنية استهدفت حراس السيارات غير القانونيين، وقادت لاعتقال أكثر من 20 شخصا حوالي 5 منهم أظهرت التحريات أنهم موضوع مذكرات بحث. 

العملية، والتي حاولت المصالح الأمنية من خلالها محاربة هذه الظاهرة التي تزعج اصحاب السيارات من ساكني المدينة وزوارها والتي كانت مرارا موضوع شكايات بالاعتداء والابتزاز والتهجم، خلفت ارتياحا كبيرا في خصوص الساكنة والتي طالبت المسؤولين الامنين بتعميمها على مختلف المناطق وخصوصا تلك المعروفة بالاكتظاظ كمحيط الساحة ومنطقة جليز.

للإشارة، فمراكش تشهد منذ فترة حملة أمنية أطلقتها ولاية أمن مراكش، وتستهدف بالأساس مكافحة مختلف الجرائم التي تمس بالإحساس بالأمن في الشارع العام، وزجر السياقات الاستعراضية والخطيرة، إضافة إلى المخالفات المرورية التي تهدد أمن مستعملي الطريق وسلامة المواطنات والمواطنين، والتي أسفرت عن آلاف الاعتقالات بينهم مئات المبحوث عنهم وإيداع مئات المركبات المخالفة للقانون بالمحجز البلدي، بسبب تهديد سائقيها لسلامة مستعملي الطريق من خلال السياقات الاستعراضية والخطيرة. 

يذكر أن هذه العمليات الأمنية المكثفة تشارك فيها كل المناطق الأمنية، مدعومة بفرق الشرطة القضائية، والدوائر الأمنية، والهيئة الحضرية، وشرطة المرور، بالإضافة إلى مختلف فرق التدخل والمجموعات النظامية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الاستماع لعشرات الأمنيين بمراكش بعد توصل المديرية العامة بشكايات بخصوصهم

أخبارنا المغربية - مراكش

أكدت مصادر مطلعة لأخبارنا المغربية أن لجنة مركزية من المديرية العامة للأمن الوطني حلت بمراكش، وذلك للاستماع إلى حوالي 23 أمنياً، أغلبهم ينتمون لشرطة المرور، بعد توصل المديرية العامة في الآونة الأخيرة بعدد كبير من الشكايات المرتبطة بمخالفات وتجاوزات تتعلق بعمل عدد من نقاط المراقبة الأمنية بمراكش.

أعضاء اللجنة باشروا منذ وصولهم إلى المدينة الحمراء إجراءات تفتيش داخلي لعدد من السدود القضائية المعنية بالشكايات المذكورة، والتي سيتم على إثرها إعداد تقارير سترفع إلى المفتشية العامة لاتخاذ الإجراءات العقابية اللازمة بحق المخالفين إذا ثبت فعلاً مخالفتهم للنصوص القانونية المنظمة لعملهم أو ارتكابهم مخالفات مهنية.

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • تبعات ضربة “تل أبيب” تطال المشهد السياسي داخل الكيان الصهيوني
  • الأمن يعتقل رئيس فرقة أمنية وهمية بمراكش
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات في مختلف مناطق الضفة الغربية
  • الدرك الوطني يحذّر مستعملي هذا الطريق
  • الدرك الوطني يحذر مستعملي هذا الطريق
  • الشؤون الإسلامية توجه بتخصيص خطبة الجمعة عن نعمة الأمن في المملكة وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الاثنين، خطباء الجوامع بعموم مناطق المملكة، بتخصيص خطبة الجمعة المقبلة يوم 17 ربيع الأول 144
  • العثور على جثة متفحمة يستنفر السلطات بمراكش والغموض يلف الحادث
  • انجراف التربة يتسبب في انهيار ورش عمارة بمراكش (صور)
  • سلسلة غارات إسرائيلية تطال الجنوب.. إليكم ما يجري هناك
  • الاستماع لعشرات الأمنيين بمراكش بعد توصل المديرية العامة بشكايات بخصوصهم