اليوم 24:
2024-09-18@00:20:40 GMT

مستخدمو المطارات يهددون بإضراب عام عن العمل

تاريخ النشر: 12th, September 2024 GMT

عبرت المكاتب الوطنية الموحدة لتقنيي المطارات، وإطفائيي المطارات، وأطر ومستخدمي المكتب الوطني للمطارات، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، عن استيائها الشديد من ما أسمته « التمييز » و »التسويف » الذي تمارسه إدارة المكتب الوطني للمطارات في التعامل مع مطالبهم.

يأتي هذا الإعلان عقب فشل الحوار الاجتماعي بين النقابات والإدارة، حيث تتهم النقابات الإدارة بـ »عدم الجدية » في تنفيذ الاتفاقيات الموقعة، وخاصة تلك المتعلقة بزيادات الأجور وتحسين ظروف العمل.

وأعلنت النقابات، عبر بلاغ مشترك، عن سلسلة من الاحتجاجات، بدءا من حمل الشارات يوم الأربعاء المقبل، وصولا إلى مسيرة بالسيارات نحو مطار مراكش المنارة يوم السبت 21 شتنبر الجاري.

كما هددت هاته النقابات بتصعيد الاحتجاجات إلى إضراب عام في حال استمرار الوضع على ما هو عليه.

وتتهم النقابات الإدارة بتأخير تنفيذ النقاط المتبقية من اتفاق 09 يناير 2023، وتشكو من أن الإدارة تعطي الأولوية لبعض الفئات على حساب أخرى، وتمنحهم امتيازات وزيادات في الأجور بشكل غير عادل.

وتستنكر النقابات التماطل في حل مشاكل الصحة والسلامة التي تؤثر على العمال، خاصة بعد وقوع حادث مميت في المطار في السابق.

كلمات دلالية إضراب المطارات

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: إضراب المطارات

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يلتقي السفير اليوناني بالقاهرة.. ويؤكد: تنفيذ اتفاقية العمالة الموسمية الزراعية

استقبل محمد جبران وزير العمل، اليوم الاثنين، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة «نيقولاوس باباجيورجيو» السفير اليوناني في القاهرة، بحضور الملحق يوسف مهاب، عضو الشئون الأوربية بوزارة الخارجية، وذلك لبحث مجموعة من الملفات المشتركة ،وتفعيل آليات التعاون في مجالات العمل.

وأكد الجانبان على عمق العلاقات الاستراتيجية والتاريخية بين البلدين في كافة المجالات، خاصة مجال العمل، حيث أوضح السفير اليوناني على أن الاتفاقية الخاصة بالعمالة الموسمية دخلت حيز التنفيذ منذ أغسطس الماضي، وأن استقبال العمالة المصرية الموسمية في مجال الزراعة والتي قامت وزارة العمل المصرية بإجراء اختبارات لها وارسال اسمائها وعددها 5000 عامل يقوم الجانب اليوناني بإرسال القوائم المطلوبة بحسب احتياجات أصحاب الأعمال، وذلك بشكل تدريجي على مدار موسم الحصاد.

من ناحيته، أكد وزير العمل، على جاهزية الوزارة بتوفير كافة فرص العمل التي يحتاجها الجانب اليوناني موضحا أن الوزارة تقوم بإجراء الاختبارات اللازمة من أجل ارسال عمالة ماهرة ومدربة وذات قياسات مهارية تتناسب مع احتياجات سوق العمل اليوناني، مشيرا إلى أن الوزارة أصبحت طرف رئيسي في توفير فرص العمل، وتدريب الشباب على الاحتياجات المطلوبة من أجل استدامتها، والحفاظ على حقوق صاحب العمل والعامل.

حضر اللقاء من وزارة العمل :إيهاب عبد العاطي المستشار القانوني للوزير، وشيماء محمود رئس الادارة المركزية لشئون مكتب الوزير، ورشا عبد الباسط رئيس الادارة المركزية للعلاقات الدولية، وهبة أحمد مدير إدارة التشغيل، وأمنيه عبد الحميد مساعد فني بمكتب الوزير.

مقالات مشابهة

  • «تنمية المشروعات»: تنفيذ خطة تدريبية متكاملة لكل العاملين بالجهاز
  • "مؤتمر عمان للكهرباء" يبحث آليات تنفيذ الاستراتيجية العمانية لتحول الطاقة.. غدا
  • وزير العمل يلتقي السفير اليوناني بالقاهرة.. ويؤكد: تنفيذ اتفاقية العمالة الموسمية الزراعية
  • عمال صناعة السيارات يتظاهرون في بروكسل
  • الشرطة الهندية تعتقل 104 عامل من سامسونج احتجاجا على انخفاض الأجور
  • «المصريين»: متابعة الحوار الوطني لمسار تنفيذ التوصيات تؤكد مصداقيته واستقلاله
  • المكتب الحكومي في قطاع غزة: ارتفاع عدد الضحايا بين الصحافيين في غزة إلى 173
  • نحو تنفيذ استراتيجي أفضل.. فكرة النظام الموازي
  • عاجل| حزب العمل الإسرائيلي: نتنياهو أفشل 3 فرص للتوصل لاتفاق لإعادة المحتجزين
  • تمرد في الزمالك: نجوم الفريق يهددون بالرحيل بسبب أزمة المستحقات المالية!