التقى اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط، اليوم بديوان عام المحافظة، بطلاب مدرسة ضيف الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية الكائنة بمدينة مبارك بحي غرب مدينة أسيوط لاستعراض مشروعات تكنولوجية ذكية من تصميمهم.

يأتى ذلك في إطار حرص المحافظة على دعم ورعاية الطلاب الموهوبين وتنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية نحو تحقيق الأهداف الوطنية لبناء الانسان وخلق جيل قادر على مواجهة تحديات المستقبل

شاهد محافظ أسيوط، عرض مشروع "سمارت أرم" روبوت وهو يحاكي الحركة الطبيعية لليد البشرية، والتي تدخل في مجالات الطب، العلاج الطبيعي، الأطراف الصناعية الذكية، وفي صناعة السيارات والأدوية التي تحتاج الدقة وتركيز عالي، فضلًا عن عرض مشروع "زارع ذكي" وهو عبارة عن سيارة مسيرة ذاتية تقوم بأعمال عديدة منها تحديد الأمراض والآفات في الأراضي الزراعية وتفيد المزارع من خلال إشعارات، حرث وزراعة الأرض بدون تتدخل بشرى عن طريق الجزء العلوى من السيارة الممثلة في الزارع الآلي.

من جانبه أثنى المحافظ على المشروعات التكنولوجية المعروضة مؤكداً أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بالطلاب الموهوبين، ومن لديهم القدرة علي الإبتكار لافتاً إلى حرصه الدائم لتقديم كل الدعم والرعاية لجميع النماذج المشرفة والمضيئة ورعاية الموهوبين من طلاب المدارس، وتقديم الدعم اللازم لهم لتنمية تلك المواهب لديهم مشيداً بمدرسة ضيف الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية والتى تصقل خبرات ومهارات الطلاب من خلال الدراسة والتدريب العملي وتلبية متطلبات سوق العمل المتطورة حيث تركز على تعليم الطلاب المهارات التقنية والفنية التي يحتاجونها في الصناعات الحديثة مما يساهم في تعزيز الاقتصاد الوطني من خلال الابتكار والتكنولوجيا، وتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مشروعات محافظ أسيوط طلاب دعم مدرسة ابتكارات التكنولوجية ضيف الله

إقرأ أيضاً:

استعدادا للعام الدراسي الجديد.. محافظ الجيزة يفتتح مدرسة الفيروز الرسمية للغات

إفتتح المهندس عادل النجار محافظ الجيزة صباح اليوم الثلاثاء مدرسة الفيروز الرسمية للغات بمدينة الفردوس بحدائق أكتوبر في اطار الإستعدادات الجارية لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وأشار المحافظ خلال الإفتتاح إلى أن المدرسة مقامة على مساحة ٧٣٨٠ م٢ و تضم ٤٢ فصل تعليمى إلى جانب مساحات مخصصة للأنشطة والفعاليات والتى تعد إضافة مميزة للمنظومة التعليمية فى إطار خطة المحافظة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم و هيئة الأبنية التعليمية لرفع القدرة الإستيعابية لمدارس المحافظة وتقليل الإغتراب بين قطاعاتها.

كما إفتتح المحافظ أعمال التوسعة بمدرسة الأورمان الرسمية للتعليم الأساسى بالدقى والتى أضافت ١٧ فصل جديد لطاقة المدرسة الإستيعابية.

كما إفتتح محافظ الجيزة أعمال تطوير ورفع كفاءة مدرسة سيد الشهداء الإبتدائية بالعجوزة والتى تضمنت أعمال دهان وصيانة ودعم معامل المدرسة بالأجهزة والمعدات وإستحداث صالة للألعاب الرياضية، وذلك ضمن مشروع تطوير منطقة ميت عقبة وشارع إبراهيم البعثى من خلال منحة من الإتحاد الأوروبى مفوضة إلى جهاز تنمية المشروعات والوكالة الفرنسية للتنمية.

كما تابع المحافظ الإنتهاء من أعمال رفع كفاءة وصيانة عدد ٤٥ فصل دراسى بمدرسة الشهيد عقيد أحمد محمود شعبان بالعمرانية، موجهاً مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة ومدير هيئة الأبنية التعليمية بالجيزة بضرورة المتابعة الدورية لكافة المنشأت والأبنية للحفاظ على أعمال التطوير والتأكد من الإلتزام بجداول الصيانة الدورية وأعمال رفع الكفاءة لضمان تحقيق أقصى إستفادة وتقليل الهدر.

كما شدد المحافظ على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتنسيق مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل والجهات الأمنية لرفع كفاءة محيط المدارس ومنع الإشغالات إستعدادا لبداية العام الدراسى.

رافق المحافظ كلا من: هند عبد الحليم نائب المحافظ و محمد مرعى رئيس مدينة الجيزة و أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش و أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة والمهندس هشام زين العابدين مدير عام هيئة الأبنية التعليمية فرع الجيزة ورؤساء أحياء العجوزة والدقى والعمرانية و رئيس جهاز السرفيس والنقل الجماعى و رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يشهد انطلاق المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان  
  • استعدادا للعام الدراسي الجديد.. محافظ الجيزة يفتتح مدرسة الفيروز الرسمية للغات
  • محافظ الجيزة يفتتح مدرسة رسمية للغات بمدينة الفردوس في حدائق أكتوبر
  • محافظ الجيزة يفتتح مدرسة الفيروز الرسمية للغات بحدائق أكتوبر
  • محافظ أسيوط يتفقد مدرسة عزبة سرور الإبتدائية الجديدة بمركز البداري   
  • محافظ أسيوط يتفقد محطتي مياه نجوع المعادي والنواورة الارتوازي بمركز البداري   
  • محافظ الدقهلية وأمين مستقبل وطن يفتتحان مدرسة عمر بن عبد العزيز التجريبية بعد تطويرها
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعاً لمتابعة الاستعداد لإطلاق المبادرة الرئاسية «بداية»
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا لمتابعة الاستعداد لإطلاق المبادرة الرئاسية "بداية"
  • محافظ أسيوط: تسخير كافة الإمكانيات وأوجه الدعم لتطوير محطات الثروة الحيوانية