موقع 24:
2024-09-18@00:34:11 GMT

بوتين: 34 دولة ترغب في الانضمام إلى "بريكس"

تاريخ النشر: 12th, September 2024 GMT

بوتين: 34 دولة ترغب في الانضمام إلى 'بريكس'

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، إن 34 دولة أعربت عن رغبتها في الانضمام إلى منظمة "بريكس".

وجاء ذلك خلال كلمةبوتين في اجتماع كبار ممثلي دول الرابطة للقضايا الأمنية، حيث تابع: "لقد أعربت أكثر من 30 دولة، 34 على وجه التحديد، عن رغبتها في الانضمام بشكل أو بآخر لأنشطة مجموعتنا (بريكس)"، وفقاً لما نقلته وكالة "سبوتينك" الروسية.

وأشار بوتين إلى أن روسيا، بصفتها الرئيس الحالي للمجموعة، اتبعت نهجا مسؤولا في تنظيم العمل المشترك في إطار الرابطة، وبالتالي كان على موسكو أن تعمل على تسهيل التكامل الأسرع، والأكثر كفاءة للدول المشاركة في جميع آليات "بريكس".

????Putin has delivered a message to BRICS leaders: Russia is awaiting them in Kazan in October

Russian President Vladimir Putin, while taking part in a meeting of high-ranking representatives of BRICS countries, noted that 34 countries have expressed their desire to join the… pic.twitter.com/11L29vK9Uu

— Sputnik (@SputnikInt) September 12, 2024

وقد انتقلت الرئاسة السنوية لمجموعة "بريكس" إلى روسيا في الأول من يناير (كانون الثاني) في العام الحالي، والذي بدأ بإضافة أعضاء جدد إلى مجموعة "بريكس"، حيث أصبحت المجموعة تضم (إلى جانب روسيا والبرازيل والهند والصين وجنوب إفريقيا) كلًا من: (الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر وإثيوبيا وإيران).

وقال بوتين: "أود أن أغتنم هذه الفرصة لأقول لقادة بلدانكم إننا ننتظرهم في القمة (المنعقدة في قازان 22-24 أكتوبر)، حيث من المتوقع أن نناقش بشكل موضوعي آفاق مواصلة بناء الشراكة الكاملة بين الدول الأعضاء في مجموعة بريكس".

وأضاف أنه من المنتظر كذلك، خلال القمة، الموافقة على حزمة من الاتفاقيات في مختلف القطاعات ومجالات التعاون.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية بوتين بريكس روسيا بوتين بريكس روسيا

إقرأ أيضاً:

«تريندز» يشارك في المنتدى الإعلامي لـ«بريكس»

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «تريندز» يبحث الأمن المستدام والذكاء الاصطناعي في مؤتمره السنوي بـ«طوكيو» «تريندز» ينظم مؤتمره السنوي الدولي الرابع في اليابان

شارك مركز تريندز للبحوث والاستشارات في أعمال جلسات المنتدى الإعلامي السابع لدول مجموعة بريكس، التي استضافتها العاصمة الروسية موسكو، خلال الفترة من 13 حتى 17 سبتمبر 2024، حيث قدم علي عبدالله آل علي، الباحث، ومدير إدارة «تريندز دبي»، مداخلة علمية ضمن مائدة مستديرة حول «وسائل الإعلام في دول البريكس.. التحول التكنولوجي نحو عالم جديد».
ووقع «تريندز» اتفاقية تعاون بحثي وإعلامي، مع وكالة الأنباء الروسية «إيتار تاس» TASS، بغرض تعزيز التبادل العلمي والمعرفي في البحوث والدراسات الإعلامية، إلى جانب التعاون في استطلاعات الرأي والتدريب والاستشارات المتخصصة، وذلك على هامش المنتدى الإعلامي لـ«بريكس».
وقع الاتفاقية عن «تريندز»، بالإنابة عن الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي للمركز، علي عبدالله آل علي، الباحث، ومدير إدارة «تريندز دبي»، وعن وكالة «تاس» أندري كوندراشوف، المدير العام لوكالة الأنباء الروسية «إيتار تاس» TASS.
وتهدف اتفاقية التعاون الاستراتيجية بين «تريندز»، و«تاس» إلى تعزيز تبادل المعرفة والمعلومات والبيانات البحثية بين الجانبين، ما يدعم جودة وتنوع المحتوى الإعلامي والبحثي، كما تسعى الاتفاقية إلى التعاون في تنفيذ أبحاث ودراسات مشتركة حول قضايا إقليمية ودولية ذات اهتمام مشترك، فضلاً عن إطلاق مبادرات ومشروعات بحثية مشتركة، إلى جانب تنظيم مؤتمرات وندوات وورش عمل ودورات تدريبية مشتركة، للمساهمة في تبادل المهارات والخبرات بين الطرفين..
وقال علي عبدالله آل علي، الباحث، ومدير إدارة «تريندز دبي»، في مداخلته ضمن المائدة المستديرة «وسائل الإعلام في دول مجموعة البريكس.. التحول التكنولوجي نحو عالم جديد»، إن الإعلام في دول مجموعة البريكس، يؤدي دوراً مهماً في تمثيل المصالح المشتركة على الساحة العالمية، ومع ذلك، فإن التحول التكنولوجي يتيح فرصاً جديدة، حيث تمتلك دول البريكس القدرة على استخدام الإعلام كأداة لتعزيز التعاون والترويج لعالم متعدد الأقطاب.

مقالات مشابهة

  • «تريندز» يشارك في المنتدى الإعلامي لـ«بريكس»
  • الشرقي.. دور سياسي بارع في اللقاءات العربية والدولية
  • وزير خارجية بولندا يؤكد دعم بلاده لمساعي مولدوفا في الانضمام للاتحاد الأوروبي
  • إلى 1.5 مليون.. بوتين يأمر برفع عدد جنود الجيش في روسيا
  • لافروف: روسيا تعمل على إحياء العلاقات السورية مع الدول العربية
  • السفير الأمريكي في إسرائيل: لا نعرف ما الذي ترغب حماس في قبوله
  • موسكو تستضيف منتدى ابتكار “المدن السحابية” لدول “بريكس”
  • الزنفلي: وقعت مع الزمالك قبل الانضمام إلى الأهلي.. وهذا سبب فشل الانتقال إليه
  • الجماهير العراقية ترغب في الدخول لملعب المباراة قبل 24 ساعة من انطلاقها
  • من الإخوان الإرهابية.. إلى السودان.. لك الله يامصر ( ٧ )