أكد المهندس عبدالرءوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، رفع حالة الطوارئ بالمدينة إلى الدرجة القصوى خلال الأيام المقبلة، لتنفيذ المرحلة الثانية لروافع ومحطة تنقية المياه بالقاهرة الجديدة، والتي سيترتب عليها انقطاع  المياه عن بعض مناطق بالمدينة، اعتبارا من مساء يوم السبت المقبل وحتى مساء يوم الثلاثاء 17 سبتمبر.

توفير سيارات مياه لجميع المناطق

وشدد على ضرورة اتخاذ كل الإجراءات والتدابير اللازمة خلال فترة انقطاع المياه، إذ يجرى توفير سيارات مياه لجميع المناطق المتأثرة على مدار الـ24 ساعة، والتعامل مع شكاوى السكان واتصالاتهم والعمل بشكل دؤوب ومتواصل على سرعة إيجاد الحلول الفورية لجميع المشكلات.

محطات روافع المياه

وتفقد الغيطي، محطات روافع المياه التي لن تتأثر بالأعمال، لتأكيد جاهزيتها وعملها بطاقتها القصوى، مع مراجعة وتأمين عمل معدات الطوارئ وإضافة أغربة مياه حلوة على مستوى جميع محطات روافع المياه، لضمان سرعة وسهولة تجهيز وتوفير سيارات المياه على مدار الساعة.

وشدد على ضرورة  تواجد عدد 2 سيارة مياه بكمبوند دار مصر الفرنفل بالتجمع الأول، وعدد 1 سيارة مياه بنطاق كمبوند دار مصر الأندلس بالتجمع الثالث، و عدد  1 سيارة مياه بكمبوند جنة بالتجمع الثالث، على أن يجرى توجيه بقية سيارات المياه من خلال غرفة العمليات، طبقا لاحتياجات واتصالات السكان، فضلاً عن إنعقاد غرفة الأزمات والكوارث ووضع خطة طوارئ بهدف التنسيق بين مختلف الجهات وسرعة التعامل مع الموقف وإتخاذ جميع التدابير والاحتياطات اللازمة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الجديدة انقطاع المياه سيارات المياه الإسكان

إقرأ أيضاً:

الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال ربط الخط الناقل

كتب- محمد عبدالناصر:

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن إعادة ضخ المياه مرة أخرى لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال ربط الخط الناقل للمياه

وأشار الوزير، إلى أنه سيتوالى وصول وانتظام الخدمة تباعًا لجميع المناطق حسب ارتفاعات كل منطقة، وذلك بعد ملء الخزانات عقب الانتهاء من تنفيذ أعمال ربط الخط الناقل للمياه (من مأخذ المعادي) بالمرحلة الثانية لمحطات وروافع المياه بالمدينة لإضافة 500 ألف م3 من المياه خلال الفترة المقبلة لتلبية احتياجات المدينة وتوسعاتها العمرانية، وهو ما يسهم في حل مشكلات انقطاع المياه في المدينة لسنوات مقبلة.

وأوضح وزير الإسكان، في بيان الاثنين، أنه تم الانتهاء من تنفيذ أعمال ربط الخط الناقل للمياه في أسرع وقت ممكن، حيث تم العمل على مدار الساعة لسرعة إنهاء الأعمال، وإعادة المياه إلى المناطق المتأثرة، مشيرًا إلى أن حجم المياه التي سيتم إضافتها للمدينة ستحل مشكلات انقطاع المياه بصورة جذرية في مدينة القاهرة الجديدة.

ووجه الوزير، الشكر لجميع المهندسين والفنيين والعمال الذين أدوا المهام الموكلة إليهم في وقت قياسي، وهو ما أسهم في سرعة إعادة ضخ المياه، قبل انقضاء المدة المحددة سلفا للأعمال.

جدير بالذكر، أنه قد يحدث نادرًا وكنتيجة لتغيير المحابس التالفة التي تمت ببعض الأماكن، ظهور آثار عكارة في المياه لفترة مؤقتة، نتيجة لأعمال غسيل الشبكات التي تمت بعد الانتهاء من الأعمال المسببة للانقطاع، وحرصًا على جودة خدمات مياه الشرب المقدمة وتعزيز التواصل مع المواطنين يرجى التوعية بأنه في حال ظهور أي آثار عكارة في المياه، الاتصال بالخط الساخن 15100 لطلب معمل جودة المياه.

مقالات مشابهة

  • مياه الشرب والصرف الصحي بقنا تصدر بيانًا بشأن جودة المياه
  • انتظام العمل بكامل طاقة محطات وروافع مياه الشرب في القاهرة الجديدة
  • اعرف أهم الاماكن والخريطة الكاملة لـ محطات شحن السيارات الكهربائية في مصر بعدة مواقع استراتيجية
  • الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال ربط الخط الناقل
  • إحالة واقعة سقوط سيارة ملاكي داخل حفرة ضمن مشروع مياه الشرب بكيما أسوان للنيابة العامة
  • استعدادات مكثفة لاستقبال العام الدراسي الجديد بالغربية
  • القاهرة الجديدة: توصيل المياه لمناطق المستثمرين الجنوبية وزيزينيا  وجاردينيا
  • مسئولو «الإسكان» يتفقدون محطات تنقية مياه الشرب بمدينة العاشر من رمضان
  • مسئولو " الإسكان " يتفقدون محطات تنقية مياه الشرب بمدينة العاشر من رمضان
  • استمرار تنفيذ المرحلة الثانية من روافع المياه ومحطة التنقية بالقاهرة الجديدة