أبرمت «مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم»، ومركز «تريندز للبحوث والاستشارات»، اتفاقية شراكة، تؤطر سبل التعاون في مجالات البحث والدراسات والاستشارات، التي تهدف لتحسين حياة أصحاب الهمم.
وقع الاتفاقية، على هامش احتفال المركز باليوبيل البرونزي لتأسيسه، عبدالله الحميدان، الأمين العام للمؤسسة، والدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز «تريندز»، وبحضور جمع من مسؤولي المؤسستين.


وتنص الاتفاقية على التعاون في البحوث ذات الاهتمام المشترك، وتبادل الخبراء والباحثين لدى الطرفين، وتنظيم نشاطات مشتركة، مثل المؤتمرات والندوات والمحاضرات وورش العمل.
كما تنصّ على تبادل إصدارات الطرفين، مثل الكتب والدوريات والمجلات وأي شكل من أشكال الإصدارات الأخرى، ودعم التعاون البحثي في السياسات وتعزيز شبكات التواصل مع الشركاء المحليين والدوليين.
وأكد الحميدان، أن توقيع الاتفاقية، سيعزز علاقات تعاون الجانبين، انطلاقاً من الإيمان بأهمية البحث العلمي في تحسين حياة أصحاب الهمم، وتمكينهم من تحقيق إمكاناتهم الكاملة، بإجراء الدراسات والبحوث الموثقة، والاستفادة من نتائج أبحاث المراكز البحثية محليّاً وإقليميّاً وعالميّاً.
وقال إن المؤسسة تسعى إلى توقيع شراكات استراتيجية مع المؤسسات العلمية والمراكز البحثية، ولاسيما المتخصصة منها، لخدمة منتسبيها من مختلف فئات أصحاب الهمم.
فيما أثنى الدكتور محمد العلي، على جهود المؤسسة التي تحظى بمكانة مرموقة. لافتاً إلى أن هذه الاتفاقية تأتي انطلاقاً من حرص«تريندز» على تعزيز الشراكات البحثية والعلمية مع كبريات المؤسسات والمراكز البحثية والفكرية وأهمها في الدولة والمنطقة والعالم.
وأكد أن «تريندز» يولي أهمية كبرى للتنسيق والتعاون مع المؤسسات المجتمعية والأكاديمية والبحثية والفكرية، في إطار سعيه ليكون جسراً للتواصل المعرفي والأكاديمي إقليمياً ودولياً، والمشاركة في صنع المستقبل وتقديم رؤى للجمهور لمواجهة التحديات ووضع الحلول الناجعة لها. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم الإمارات أبوظبي أصحاب الهمم

إقرأ أيضاً:

«تريندز» وجامعة كوريا يستعرضان آفاق التعاون البحثي

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الذكاء الاصطناعي.. تحديات كبيرة وفرص واعدة «تريندز» يدشن مكتبه الثامن عالمياً في كوريا الجنوبية

استعرض باحثو مركز تريندز للبحوث والاستشارات، مع باحثين وخبراء من جامعة كوريا، سبل تعزيز التعاون البحثي والأكاديمي بين الجانبين.
جاء ذلك في جلسة حوارية عقدت في العاصمة الكورية سيؤول بين باحثي «تريندز» برئاسة الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي للمركز، ووفد الجامعة برئاسة الدكتور كيم دونغ-وون، رئيس الجامعة، وبحضور عدد من الأكاديميين والخبراء.
وفي بداية الجلسة، قلد الدكتور محمد العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز، الدكتور كيم دونغ-وون، رئيس جامعة كوريا، «ميدالية تريندز البحثية»، تقديراً لدعمه افتتاح مكتب تريندز العالمي الثامن في حرم الجامعة، إضافة إلى إسهام الجامعة وشراكتها المعرفية مع تريندز في المؤتمر الدولي حول الذكاء الاصطناعي الذي نظمته سفارة دولة الإمارات في سيول.
كما تم إهداؤه كتاب «الأمن السيبراني في عصر الذكاء الاصطناعي»، الذي أطلقه مكتب «تريندز -سيؤول» في بداية أنشطته.
وجرى خلال الجلسة بحث آفاق التعاون المشترك، حيث أكد الجانبان ضرورة تفعيل قنوات الحوار العلمي والمعرفي بين المؤسسات البحثية والأكاديمية، بما يخدم الأهداف المشتركة، ويساهم في تعزيز المعرفة واستشراف المستقبل، وشددا على أهمية إيلاء اهتمام أكبر للبحوث المتخصصة في المجالات التكنولوجية الحديثة، لاسيما الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته المتعددة.
وأعرب الدكتور محمد عبدالله العلي، عن سعادته بتعاون مركز تريندز مع جامعة كوريا، إحدى أعرق الجامعات في آسيا، وافتتاح مكتبه الثامن عالمياً في حرم الجامعة، مما سيشكل نقطة انطلاق جديدة لتعزيز التعاون بين الجانبين، وتسهيل تبادل الخبرات والكوادر، مؤكداً أن هذا التعاون يأتي في إطار سعي المركز لبناء شراكات استراتيجية مع المؤسسات الأكاديمية الرائدة عالمياً.
وأوضح أن هذا التعاون سيساهم في تعزيز الإنتاج العلمي والمعرفي في مختلف المجالات، لا سيما في مجال الذكاء الاصطناعي الذي يشهد تطورات متسارعة.
تبادل أكاديمي
رحب الدكتور كيم دونغ-وون، رئيس جامعة كوريا، بالتعاون مع مركز تريندز وافتتاح مكتب له في حرم الجامعة، مشيراً إلى أن «تريندز» يعد من أهم المراكز البحثية في المنطقة، ويحظى بسمعة علمية وبحثية طيبة.
وقال: إن افتتاح مكتب لمركز تريندز في حرم جامعتنا سيعزز ويدعم البحث العلمي والتبادل الأكاديمي، كما سيزيد من تفاعل الطلاب والباحثين مع الخبرات التي يقدمها المركز، وسيساهم في خلق بيئة بحثية أكثر ديناميكية.
واتفق الجانبان على تعزيز التعاون بين مركز تريندز وجامعة كوريا في العديد من الأنشطة المشتركة، بما في ذلك تنظيم ورش العمل والمؤتمرات، وتبادل الباحثين والطلاب، وإجراء البحوث المشتركة في مجالات الذكاء الاصطناعي وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

مقالات مشابهة

  • «تريندز» يشارك في المنتدى الإعلامي لـ«بريكس»
  • نائب محافظ سوهاج: مستعدون لتنفيذ مبادرة «بداية» لتحسين جودة حياة المواطنين
  • «تريندز» و(Solutionsplus) يوقعان اتفاقية تعاون بحثي
  • انطلاق «العالمي للتأهيل» 23 سبتمبر بأبوظبي
  • المؤتمر العالمي للتأهيل ينطلق 23 الجاري بمشاركة 190 متحدثاً
  • زايد العليا لأصحاب الهمم تستعد لتنظيم المؤتمر العالمي للتأهيل 2024
  • “زايد العليا لأصحاب الهمم ” تكمل استعداداتها لتنظيم “المؤتمر العالمي للتأهيل 2024″الأسبوع المقبل
  • «تريندز» وجامعة كوريا يستعرضان التعاون البحثي
  • «تريندز» وجامعة كوريا يستعرضان آفاق التعاون البحثي
  • «الجامعة القاسمية» و«مجلس الذهب العالمي» يعززان التعاون في القطاع