أشاد النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ونائب رئيس البرلمان العربي، بزيارة الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، لمصر ولقائه الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

وقال «عابد» في تصريحات صحفية، إن الزيارة خطوة مهمة لتعزيز العلاقات الثنائية التاريخية والمتميزة بين مصر وألمانيا، التي تمتد لعقود طويلة من التعاون المثمر في العديد من المجالات.

العلاقات المصرية الألمانية نموذج للتعاون الدولي الفعال 

وأوضح رئيس نقل النواب، أن العلاقات المصرية الألمانية تُعد نموذجا للتعاون الدولي الفعال؛ إذ تعتمد على أسس من الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

وأكد «عابد» أهمية هذه الزيارة في تعزيز أطر التعاون السياسي والاقتصادي والثقافي بين البلدين، لا سيما في ظل التحديات العالمية والإقليمية الراهنة التي تتطلب تكاتف الجهود والتعاون المشترك.

وأشار رئيس نقل النواب إلى أن مصر تُعد واحدة من أهم الشركاء الاقتصاديين لألمانيا في المنطقة، إذ يوجد العديد من المشروعات التنموية المشتركة التي تعكس متانة العلاقات بين البلدين. 

بحث سبل تعزيز الاستثمارات الألمانية في مصر

وتابع أن هذه الزيارة تأتي كفرصة ذهبية لبحث سبل تعزيز الاستثمارات الألمانية في مصر، خاصة في ظل الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها الحكومة المصرية لتحسين مناخ الاستثمار، وتسهيل الإجراءات للمستثمرين الأجانب.

وأشاد رئيس نقل النواب بالتوجهات المصرية نحو تعزيز الاقتصاد الوطني من خلال جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، مؤكدا أن التعاون مع ألمانيا يُعد من العوامل الأساسية لتحقيق هذه الأهداف. 

ولفت إلى أن زيارة الرئيس الألماني لمحطة قطار العاصمة الإدارية الجديدة، تعكس عمق العلاقات الاستراتيجية بين مصر وألمانيا، وتبرز أهمية التعاون الثنائي في مجالات البنية التحتية والنقل.

وأكد أن هذه الزيارة تعكس مدى التقدم الذي أحرزته مصر في تنفيذ مشروعاتها الوطنية الكبرى، وعلى رأسها مشروع القطار الكهربائي السريع الذي يمثل نقلة نوعية في مجال النقل العام، ويسهم في تعزيز جهود الدولة لتحقيق التنمية المستدامة، وتقليل الانبعاثات الكربونية، وتحسين جودة حياة المواطنين.

واختتم النائب علاء عابد تصريحاته، بالتأكيد أن التواجد الألماني في السوق المصرية يوفر فرص عمل جديدة، ويُسهم في نقل التكنولوجيا المتقدمة، وتعزيز البنية التحتية للصناعات المحلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: علاء عابد رئيس ألمانيا الرئيس السيسي الاقتصاد

إقرأ أيضاً:

بعد زيارة رسمية لجوبا- رئيس مجلس السيادة يعود للبلاد

عاد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان الاثنين إلى البلاد بعد زيارة رسمية لجوبا، إستغرقت يوماً واحداً، أجري خلالها مباحثات مشتركة مع رئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير ميارديت، تتعلق بمسار العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها.وكان في إستقباله بمطار بورتسودان وزير الدفاع الفريق ركن ياسين إبراهيم ياسين والأمين العام لمجلس السيادة الفريق ركن محمد الغالي علي يوسف وعدد من السادة الوزراء.وأوضح وزير الخارجية المكلف السفير حسين عوض في تصريح صحفي أن الزيارة كانت مثمرة وبناءة وحققت أهدافها، مبينا أن المباحثات بين الرئيسين تطرقت لمسار العلاقات الثنائية وآفاق التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات.وأضاف أن الجانبين إتفقا على تذليل كل العقبات أمام نقل بترول جنوب السودان عبر الأراضي السودانية، وذلك من خلال تكوين لجنة مشتركة بين وزارتي النفط في البلدين ووضع خطة تشغيلية لإعادة ضخ بترول الجنوب، بجانب الاتفاق أيضا على نقل المساعدات الانسانية لولاية جنوب كردفان عبر مطار جوبا الدولي.وأشاد وزير الخارجية المكلف بمستوى العلاقات بين السودان وجنوب السودان، مشيرا إلى المستوى المتطور للتعاون بين البلدين في كافة المجالات.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • لتعزيز التعاون الدولي.. رئيس «الرعاية الصحية» خلال زيارة أكبر المستشفيات في أمريكا
  • لتعزيز التعاون المشترك.. صندوق الاستثمارات السعودي يضخ 5 مليارات دولار في مصر
  • بعد زيارة مدبولي| عمرو أديب: العلاقات المصرية السعودية دائما قوية مبهرة وجبارة
  • بعد زيارة رسمية لجوبا- رئيس مجلس السيادة يعود للبلاد
  • متحدث الوزراء: زيارة مدبولي إلى السعودية تدعم العلاقات الاقتصادية المشتركة
  • متحدث الوزراء: زيارة «مدبولي» إلى السعودية تدعم العلاقات الاقتصادية المشتركة
  • الرئيس الإيراني يدعو ولي العهد إلى زيارة بلاده
  • مدبولي: نعمل على تعزيز التعاون المشترك بين مصر والسعودية في مختلف المجالات
  • لافروف: نعمل على تعزيز العلاقات الروسية المصرية على كل المستويات
  • رئيس الوزراء يصل الرياض لبدء زيارة لبحث ملفات تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية